تنظم مديرية الصحة بمحافظة المنوفية، قافلة طبية مجانية، في قرية ناصف التابعة لمركز السادات في محافظة المنوفية نهاية الأسبوع الجاري، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، واللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، ووفق توجيهات الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة في محافظة المنوفية.

تنظيم قافلة طبية مجانية في مركز السادات

تنطلق القافلة الطبية المجانية في قرية ناصف التابعة لمركز السادات، يومي 29 و 30 من شهر نوفمبر الجاري، وتستهدف ما يزيد عن 18 ألف مواطن من أبناء القرية والقري المجاورة، وفق بيان مديرية الصحة في المنوفية.

التخصصات والمزايا في القافلة الطبية بالمنوفية 

وأكدت الدكتور الشيماء شفيق منسق القوافل العلاجية في المنوفية، أن القافلة تضم كافة التخصصات الطبية، ومن بينها، الباطنة والجراحة العامة والفم والأسنان والرمد والأنف والأذن والنساء والتوليد والأطفال، كما يتوفر في القافلة إجراء التحاليل والأشعة من خلال السيارات المتنقلة.

وأضافت منسق القوافل العلاجية في المنوفية، أنه يتم صرف الأدوية بالمجان للمواطنين، كما يتم إجراء ندوات توعية في مجالات مختلفة للمواطنين في القرية والقري المجاورة، ومن بينها ندوات تنظيم الأسرة، والتوعية الصحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية قافلة طبية مركز السادات أخبار المنوفية

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاعًا في قيم درجات الحرارة بمعدل من 2 إلى 3 درجات حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأضافت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، أن درجة الحرارة المتوقعة اليوم 37 وتصل إلى 38 درجة يوم الجمعة، موضحة أن المناطق الساحلية تكون درجة حرارتها منخفضة وتسجل نحو 32 درجة.

وتابعت، أن نسبة الرطوبة تتجاوز 90% بالمناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وتتجاوز 80% بالقاهرة وتعمل على الإحساس بزيادة الحرارة بنحو 3 درجات.

وأردفت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه سيكون هناك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءا من أشعة الشمس في الصباح فتعمل على تلطيف الأجواء، موضحة أنه مع تقدم ساعات النهار تبدأ هذه السحب تتلاشى تماما ويكون هناك زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس.

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • بالفيديو.. الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري
  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • تنظيم 4 قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجا بالدقهلية خلال يوليو
  • قافلة طبية مجانية شاملة بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش
  • الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية