قال سامويل وربيرج، المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تبذل كل ما في وسعها لمحاولة إطلاق سراح جميع المحتجزين بغزة، كما تستمر في الجهود بالتنسيق مع مصر وقطر والسلطة الفلسطينية والأردن والدول الأخرى لإيصال أكبر قدر ممكن من المساعدات للشعب الفلسطيني.

أمريكا ليس لديها ثقة في الفصائل الفلسطينية 

وأضاف «وربيرج»، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على شاشة قناة «CBC»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن الولايات المتحدة الأمريكية ليس لديها أي ثقة في الفصائل الفلسطينية، ومن ثم ليس من الممكن أن نتكهن بأن نتيجة لأن جزءا من كل هذه المستجدات في يد الفصائل.

لدينا النية لتمديد الهدنة

وأشار إلى أن ليس في يد أي دولة فرض مد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، خاصة أن الولايات المتحدة تعتبر الفصائل الفلسطينية إرهابية، لكن لدى الولايات المتحدة الأمريكية النية لتمديد الهدنة الفلسطينية الإسرائيلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهدنة أمريكا حماس الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تدعو قادة جنوب السودان لاتخاذ الخطوات اللازمة لتلبية توقعات الشعب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعت الولايات المتحدة قادة جنوب السودان إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لتلبية توقعات الشعب نحو إقامة مجتمع ديمقراطي وعادل وسلمي، وضمان مستقبل يسوده السلام والقدرة على اختيار قادتهم من خلال انتخابات حقيقية وسلمية. 
وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن -في بيان نشرته الخارجية الأمريكية، اليوم /الثلاثاء/؛ بمناسبة يوم جنوب السودان الوطني- إن "جنوب السودان برز عام 2011 كأحدث دولة في العالم، وسط فرحة وتوقعات عالية من شعبها بأن يعمل قادتها على إقامة مجتمع ديمقراطي وعادل وسلمي"، حاثًّا الحكومة الانتقالية على البدء في استخدام الموارد المالية العامة بشفافية من أجل مصلحة جميع شعب جنوب السودان.
كما دعا بلينكن الحكومة الانتقالية إلى تهيئة بيئة مواتية لتقديم مساعدات الجهات المانحة الدولية بشكل فعال، بما في ذلك عن طريق خفض التكاليف والمخاطر التي يواجهها أولئك الذين يحاولون مساعدة شعب جنوب السودان.
وبحسب وزير الخارجية الأمريكي، بدأت علاقة الولايات المتحدة بجنوب السودان قبل عقود من استقلاله، وهي تقوم على القيم، بما في ذلك الإيمان بأن شعب جنوب السودان يستحق الديمقراطية وحقوق الإنسان وحكومة تستجيب لاحتياجاته.
وأكد أن واشنطن ستقف دائمًا مع أولئك الذين يعملون على تعزيز هذه القيم حتى يتمكن جميع سكان جنوب السودان من العيش بسلام وكرامة.
واختتم البيان بالقول: "بالنيابة عن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، أهنئ شعب جنوب السودان الذي يحتفل باستقلاله".

مقالات مشابهة

  • بعد تعديلها.. ماذا تعرف عن مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية؟
  • الولايات المتحدة تدعو قادة جنوب السودان لاتخاذ الخطوات اللازمة لتلبية توقعات الشعب
  • بعد فوز بزشكيان.. حديث أمريكي عن المفاوضات النووية مع إيران
  • صحيفة عبرية: العثور على سجان إسرائيلي مطعونا
  • إسطنبول.. مظاهرة أمام القنصلية الأمريكية منددة بدعم واشنطن لإسرائيل
  • مظاهرة أمام القنصلية الأمريكية في إسطنبول منددة بدعم واشنطن "لإسرائيل"
  • "نيويورك تايمز": حلف الناتو مهمته الأساسية تتمثل في مساعدة الأوروبيين عسكريًا
  • نيويورك تايمز: أوكرانيا تحاول البقاء على الحياد في الصراع السياسي الأمريكي الحالي
  • تحذير من "عاصفة مدارية" قوية في بورت لافاكا الأمريكية.. غدا
  • أزمة كبرى تضرب ريال مدريد قبل بداية الموسم