شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن التخطيط تؤكد دعم الوزارة للمحافظات في تنفيذ المشاريع الخدمية، الاقتصاد نيوز بغداد nbsp;اكد وزير التخطيط، محمد علي تميم، الثلاثاء، ان التوجه العام للوزارة هو دعم عمل .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التخطيط تؤكد دعم الوزارة للمحافظات في تنفيذ المشاريع الخدمية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التخطيط تؤكد دعم الوزارة للمحافظات في تنفيذ المشاريع...

الاقتصاد نيوز - بغداد

 

اكد وزير التخطيط، محمد علي تميم، الثلاثاء، ان التوجه العام للوزارة هو دعم عمل الحكومات المحلية في المحافظات لتمكينها من تنفيذ وانجاز المشاريع الخدمية، في ظل  توفر التخصيصات المالية والتوجه الحكومي نحو تحسين مستوى الخدمات بنحو عام.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للوزارة تابعته "الاقتصاد نيوز" ان " وزير التخطيط محمد علي تميم اكد  ان التوجه العام للوزارة هو دعم عمل الحكومات المحلية في المحافظات لتمكينها من تنفيذ وانجاز المشاريع الخدمية، في ظل  توفر التخصيصات المالية والتوجه الحكومي نحو تحسين مستوى الخدمات بنحو عام"، موضحا انه "جاء ذلك خلال ترؤس الوزير اجتماعا للجنة المركزية المعنية بالمراجعة والمصادقة على الاحالات، حضره وكيلا الوزارة وعدد من السادة المديرين العامين، والمعنيين.

واضاف تميم خلال البيان ، ان "وزارة التخطيط معنية برسم السياسات واعداد الخطط، وادراج ومتابعة المشاريع الاستثمارية في عموم المحافظات، من اجل معالجة المشكلات التي تواجه تنفيذها"، مشيرا الى ان عملية التنفيذ للمشاريع تقع على عاتق الجهات المستفيدة سواء كانت وزارات او جهات غير مرتبطة بوزارة او محافظات، ولذلك ستكون المساحة المخصصة لبرنامج تنمية الاقاليم جيدة، مع توفر التخصيصات المالية في الموازنة الثلاثية".

 واكد على انه " تم التوجه الى حسم ملف المشاريع المتلكئة بالكامل من خلال اتخاذ الاجراءات المناسبة لكل مشروع".

وجاء خلال البيان انه "جرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الملفات الخاصة بتنفيذ مباني دوائر التخطيط والاحصاء في محافظات بابل وذي قار وكركوك، وأتُخِذَت  القرارات الاجراءات والتوصيات اللازمة بشأنها".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لقاء شراكة وتعاون 2 يناقش تسريع إجراءات تنفيذ المشاريع بالداخلية

ناقش ملتقى الشراكة والتعاون الثاني الذي تنظّمه بلدية الداخلية مع الجهات الحكومية والخاصة المعنية بالشأن البلدي والخدمي مجموعة من الموضوعات تأتي ضمن سعي بلدية الداخلية لإيجاد آلية تفضي إلى حلحلة المشكلات ومعالجة التحديات التي تواجهها البلدية مع المؤسسات الأخرى ونُوقش من خلاله العديد من الموضوعات المشتركة كتداخل الاختصاصات والإجراءات المشتركة التي تُبطئ سير العمل وتؤثر على اتخاذ القرارات وتحمّل المسؤولية؛ لارتباطها بعدة جهات. ولفت المهندس سليمان بن حمد السنيدي، مدير عام بلدية الداخلية إلى أهمية مواصلة العمل والبحث في آليات تسهم في تسريع وتيرة استخراج التصاريح وإنجاز الأعمال ذات العلاقة بالشأن الصحي والخدمي والتنظيمي. وقدّم مدير عام البلدية بمشاركة مدير دائرة الشؤون الصحية عرضا توضيحيا أشار خلاله إلى اختصاصات البلدية في القطاع الصحي وأعمال التفتيش والرقابة والخدمات المقدمة في هذا الجانب، كما أوضح أن هذه اللقاءات تأتي لتحسين حياة الإنسان من خلال تسهيل الإجراءات وتوحيدها وخلق التعاون البنّاء والمشاركة الفاعلة من أجل تحقيق مبدأ التكامل.

وتدارس المجتمعون مجموعة من الأفكار والرؤى التي تسعى الجهات لتنفيذها حيث خلص لعدة توصيات من بينها: أهمية التفاهم المسبق والتواصل المستمر وحصر الخدمات وتوحيد الإجراءات بين المؤسسات ذات الصلة بالعمل البلدي بالإضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات مشتركة، لتحقيق التواصل المستمر وتسهيل اتخاذ القرارات ونحوها.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية الجديد: مشروعات حياة كريمة لها الأولوية
  • وزير التخطيط تؤكد استمرار مسيرة الإصلاح الاقتصادي ودعم خطط التنمية
  • لقاء شراكة وتعاون 2 يناقش تسريع إجراءات تنفيذ المشاريع بالداخلية
  • محافظ الشرقية: الجهاز الإداري هو المحور الرئيسي في تنفيذ خطط التنمية
  • مالية اقليم كردستان تشرع بتوزيع رواتب شهر حزيران خلال هذا الموعد
  • وزير العمل: حصر العمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتي
  • محمد جبران بعد تكليفه بحقيبة وزارة العمل: التركيز على تدريب العمالة الفنية
  • اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة
  • مكتب الزكاة في الضالع يدشن العرس الجماعي الرابع لـ 116 عريساً وعروساً
  • بعد حلف اليمين.. أشرف صبحي ل"البوابة نيوز": دعم غير محدود من الرئيس السيسي لقطاعي الشباب والرياضة