صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد أمين عام الناتو يجب منع روسيا من الانتصار في الحرب، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وتعهد أمين عام الناتو، في مؤتمر صحفي، أن يوجه حلف شمال الأطلسي رسالة واضحة و إيجابية لأوكرانيا حول انضمامها إلى .، والان مشاهدة التفاصيل.

أمين عام الناتو: يجب منع روسيا من الانتصار في الحرب

وتعهد أمين عام الناتو، في مؤتمر صحفي، أن يوجه حلف شمال الأطلسي رسالة "واضحة" و"إيجابية" لأوكرانيا حول انضمامها إلى الحلف.

وقال ستولتنبرغ في المؤتمر الصحفي:

لم نلحظ أي تغييرات في نشر الأسلحة النووية الروسية الخطاب الروسي عن السلاح النووي خطير ومتهور ونراقب التحركات النووية الروسية عن كثب سنرسل إشارة واضحة وإيجابية بشأن مسار انضمام أوكرانيا للحلف سنعمل على توفير الأسلحة والذخائر لأوكرانيا سنضع خططا واضحة للردع والدفاع المشترك سنضع خططا واضحة للردع والدفاع سنواصل دعم أوكرانيا عن طريق مجلس "الناتو-أوكرانيا"

 قمة تاريخية وأوكرانيا أصبحت قريبة

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال ستولتنبرغ إن أوكرانيا أصبحت قريبة للغاية من حلف شمال الأطلسي وأن على الدول الأعضاء بالحلف الموافقة على إلغاء الشرط الخاص بخطة عمل نيل العضوية أمام كييف حتى يتسنى لها أن تصبح عضوا في الحلف مستقبلا.

وأضاف ستولتنبرغ قبل قمة زعماء الحلف في فيلنيوس "قطعت أوكرانيا شوطا طويلا منذ أن اتخذنا القرار في عام 2008 بأن الخطوة التالية ستكون وضع خطة عمل لنيل العضوية"

وقال: "أوكرانيا أصبحت قريبة للغاية من حلف الأطلسي وحان الوقت أن ينعكس ذلك في كل قرارات الحلف".

وتابع قائلا "ومع كل ذلك، سنوضح أيضا أن أوكرانيا ستصبح عضوا وسنلغي خطة عمل نيل العضوية.. وسنبعث برسالة قوية وإيجابية للغاية من الحلف إلى أوكرانيا".

 ومن بين ما قاله ستولتنبرغ:

قمة هذا العام تاريخية السويد ستبدأ مسارا زمنيا للانضمام للحلف بعد موافقة تركيا يجب أن نواصل دعم أوكرانيا مهما طال الوقت أوكرانيا أصبحت قريبة للغاية من الناتو وحان الوقت أن ينعكس ذلك على كل قرارات الحلف

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أمین عام الناتو

إقرأ أيضاً:

روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا

قالت السلطات الأوكرانية، اليوم الخميس، إن القوات الروسية شنت هجوما كبيرا بطائرات مسيرة الليلة الماضية على 15 منطقة أوكرانية مما ألحق أضرارا ببنية تحتية للطاقة وبنايات سكنية.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إنها أسقطت 78 طائرة مسيرة من أصل 105 أطلقتها روسيا خلال الهجوم، وتأثرت 23 منها على الأرجح بتشويش إلكتروني.

وذكرت وزارة الطاقة الأوكرانية على تطبيق تلغرام أن الطائرات المسيرة ألحقت أضرارا بأعمدة وخطوط كهرباء ومعدات ملحقة بالمحطات في مناطق كييف وأوديسا وإيفانو-فرانكيفسك في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت السلطات إن الدفاعات الجوية أسقطت نحو 15 طائرة مسيرة فوق كييف ومحيطها خلال فترة تحذيرات من غارات جوية استمرت لما يزيد على 5 ساعات.

 وذكرت وكالة تاس الروسية الرسمية للأنباء نقلا عن وزارة الدفاع الروسية أن القوات ضربت منشآت طاقة أوكرانية تزود عمليات القوات المسلحة الأوكرانية بالكهرباء.

وقال الجيش الأوكراني اليوم الخميس إنه استخدم صواريخ باليستية من طراز أتاكمز التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب محطة رادار روسية لتقليل قدرة موسكو على "رصد وتتبع واعتراض" الأهداف الباليستية دون أن يذكر توقيتا محددا لتنفيذ تلك الضربة.

مقالات مشابهة

  • رغم العقبات.. الأمين العام الجديد لحلف الناتو يسعى إلى زيادة الدعم لأوكرانيا
  • روسيا تحرر بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني بـ 113 «مسيّرة»
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • أمين عام الناتو يزور أوكرانيا ويقول إنها أصبحت أقرب لعضوية الحلف
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • “سكاي نيوز” البريطانية: واشنطن ولندن لن تنخرطا في أي هجوم إسرائيلي ضد إيران