تابع عبدالحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، مساء اليوم الأحد، أعمال اللجنة المكلفة بمراجعة آلية سداد المحروقات ومتابعة كمياتها المحالة لشركات التوزيع، ودراسة كمياتها المحالة من المؤسسة الوطنية للنفط إلى الشركة العامة للكهرباء.

جاء ذلك بحضور رئيس وأعضاء اللجنة، ومدير شركة البريقة، ومدير إدارة المتابعة بمجلس الوزراء في حكومة الدبيبة، ووكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات، ووزيري المواصلات، والدولة لشؤون مجلس الوزراء، ووكيل وزارة الاقتصاد للشؤون التجارية.

وقدم رئيس اللجنة، تقريراً تفصيلياً حول سير أعمال اللجنة والملفات التي أنجزتها، واجتماعاتها مع الجهات ذات العلاقة بملف المحروقات في كافة جوانبه، موضحاً الكميات الموردة من البنزين والديزل من الخارج خلال عام 2022، ومناقشتها مع شركة البريقة لتحديد أسباب الزيادة في الطلب، وفقا لبيان حكومة الدبيبة.

وأكدت اللجنة، استمرار أعمالها لوضع تصور عام بشأن سداد مؤسسة النفط لقيمة الوقود وتضمين قيودها على حساب المالية العامة وحسابات المؤسسة، ومواصلة عقد الاجتماعات مع الشركة العامة للكهرباء لدراسة كميات المحروقات المحالة لها من مؤسسة النفط وأسباب زيادتها.

وشدد الدبيبة، خلال الاجتماع، على ضرورة أن تتناقش اللجنة مع كافة مؤسسات الدولة لضمان قابلية التنفيذ لنتائجها، وأن تكون معالجة لكل المشاكل التي سببها ارتفاع المخصصات المالية لشراء المحروقات، ووضع ضوابط ليستفيد المواطن من الكميات الموردة، وأن تنهي أعمالها قبل نهاية العام الجاري.

كما استعرض الاجتماع، منظومة توزيع المحروقات المُعدَّة لتنظيم توزيع الوقود وتتبعه، والتي تساهم في ضبط الكميات الموردة وتقديم خدمة مناسبة للمواطنين، بحسب بيان حكومة الدبيبة.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري ‏بالمنطقة

واصلت أمانة منطقة حائل والبلديات التابعة لها، من خلال فرقها الرقابية معالجة ‏عناصر ‏التشوه البصري، وتحسين المظهر الحضري في ‏المنطقة ومحافظاتها.‏

وبينت أن أعمال المعالجة بلغت خلال الأسبوع الماضي 900 ‏بلاغ، شملت تأهيل الشوارع بأعلى جودة، ورفع كفاءة الطرق ‏من خلال معالجة 32 موقعاً، وصيانة 10 من ‏أعمدة الإنارة، ونظافة 326 من الأماكن العامة، وإزالة 51 من مخلفات البناء والهدم، ومعالجة 13 من ‏الكتابات المشوهة على الجدران، ليتم إنجاز ما نسبته 99٪ من ‏البلاغات.‏

وأكدت الأمانة أنها تستهدف القضاء على العشوائيات ومسببات التشوه، وتعزيز الوعي ‏والسلوك الحضاري، والمشاركة المجتمعية في أهمية المحافظة على البيئة، وحماية ‏المرافق العامة، ومعالجة التشوه البصري بجميع أشكاله.‏

مقالات مشابهة

  • الدبيبة يطلع على مبادرات تشجيع عمليات الدفع الإلكتروني لإنهاء المعاملات الرسمية في الدولة
  • المرعاش: حكومة الدبيبة نهبت خلال السنوات الثلاث الماضية خزائن ليبيا
  • مالية الدبيبة: لهذه الأسباب تأخر صرف منح الطلبة الدارسين بالخارج
  • الاستقرار: حماد يشكل لجنة فنية لدراسة أسباب ارتفاع معدلات الإصابة بأمراض الأورام
  • الرقيق: حكومة الدبيبة تشن حربًا عرقية وقبلية على مدينة زوارة وأهاليها.. ونطالب مجلس الأمن بحماية أبنائنا
  • ارتفاع في أسعار المحروقات... اليكم آخر الأرقام
  • ضريبة الدولار تثير الخلاف بين المركزي والحكومة، والسبب هو منحة الطلبة
  • تقرير خبراء على طاولة الدبيبة قريبا بخصوص ضريبة مبيعات القطع الأجنبي
  • “أمازيغ ليبيا” يهاجمون حكومة الدبيبة، ويحملون الرئاسي مسؤولية أمن زوارة
  • أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري ‏بالمنطقة