استقبل النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، اليوم الاثتين بمقر ديوان المجلس، سفير الجمهورية التونسية لدى ليبيا، الأسعد العجيلي، لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين .

واكد النائب على دعمه ومتابعته المستمرين، لأوجه التعاون المشترك بين البلدين، والتي من بينها أعمال اللجنة العليا المشتركة الليبية التونسية.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة تطورات المشهد السياسي في ليبيا، وعدد من القضايا الإقليمية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وتطوراتها الأخيرة والعمل على تنسيق المواقف المشتركة.

من جهته أكد السفير التونسي على دعم بلاده لجهود الحل السياسي التي يقودها المجلس الرئاسي في ليبيا، خاصة فيما يتعلق بمشروع المصالحة الوطنية الذي يعتبر أحد أهم عوامل الاستقرار في البلاد .

 

الوسومتونس ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: تونس ليبيا

إقرأ أيضاً:

الزواوي: مدينة مصراتة هي مجتمع حضري ولا دور للقبيلة في العمل السياسي

كشف رئيس المجلس المحلي مصراتة إبان ثورة 17 فبراير المستشار خليفة الزواوي عن ظهور النفس القبلي في التحضير لانتخابات المجلس البلدي القادم لمدينة مصراتة.

وفي مقال بعنوان (الانتخابات البلدية وأثرها على المشهد الراهن في ليبيا) نُشِر في “عين ليبيا”، أوضح الزواوي أن عددا كبيرا من القوائم الانتخابية قد تمّ بناءً على معطيات قبلية واضحة، الأمر الذي لا يخدم مصلحة المدينة، حيث أن مدينة مصراتة هي مجتمع حضري وأن تعميق العامل القبلي وإدخاله في المناكفات السياسية لا يخدم مصلحة المدينة التي اعتاد الناس فيها على نبذ العامل القبلي.

وأضاف الزواوي: “القبيلة في مدينتنا كما عرفناها هي لا تعدو أن تكون مضلة اجتماعية يجمع بين أفرادها القدر والاحترام، وهذا الرابط الراقي يربط كل قبيلة ببقية القبائل، أمّا أن تصبح القبيلة وسيلة وغاية لمآرب أخرى فهذا ما لا يرتضيه عاقل”.

وأردف: “وأحببت التنبيه لهذه الظاهرة كي لا تستفحل ويكون الاختيار وفقاً لهذا المعيار على حساب القدرة والكفاءة والنزاهة، كما أنني أجد أنه من الإنصاف أن لا يكون التركيز على إجراء انتخابات دون ضوابط مقنعة بل يجب أن يتوجه الاهتمام عوضاً عن ذلك إلى الضغط المتواصل من كل أبناء الوطن الشرفاء في اتجاه الاستفتاء على مسودة الدستور”.

للاطلاع على المقال كاملا عبر الرابط التالي: https://buff.ly/3LhYlml

مقالات مشابهة

  • الرئيس التونسي يحذِّر من محاولات ضرب استقرار البلاد
  • مجلس الدولة يشارك بجلسة حوارية من تنظيم البعثة الليبية الدائمة في جنيف
  • “شكشك” يبحث مع السفير التركي عددًا من ملفات التعاون المشتركة
  • الزواوي: مدينة مصراتة هي مجتمع حضري ولا دور للقبيلة في العمل السياسي
  • محاولة اغتيال «مليقطة».. محور لقاء «اللافي» بأعيان حي الأندلس والزنتان
  • “اللافي” يلتقي ممثلين عن أعيان وحكماء بلديات حي الأندلس والزنتان وعدد من مدن الجبل
  • «تكالة» يبحث مع نائب السفير الإيطالي المستجدات السياسية
  • “تكالة” يبحث مع نائب السفير الإيطالي آخر المستجدات الليبية
  • “الحويج” يشدد على عقد الصالون السياسي في مدن الجنوب الليبي
  • «التومي» يبحث مع سفير بريطانيا أوجه التعاون المشتركة