الخرطوم – نبض السودان

جماهير الشعب السوداني الأوفياء

نحييكم تحية وطنية خالصة وأنتم تعيشون اسمي أيات الظلم والقهر بسبب مليشيا الدعم السريع المتمردة الإرهابية والرحمة والمغفرة لشهداء معركة الكرامة الذين قدموا ارواحهم رخيصة لأجل أن يمنحوا الحياة لغيرهم .

شعبنا الأبي :
تعلمون جيدا أن بلادنا تمر بمرحلة مفصلية من تاريخها الحديث بسبب تمرد مليشيا الدعم السريع الإرهابية العابرة للحدود والتي إرتكبت ابشع انواع الجرائم بحق المدنيين وبالتالي كان لزاما علينا كحركة أن نقف بجانب جيشنا الوطني في مواجهة مشروع إحتلال السودان إنطلاقا من مسؤوليتنا الوطنية وفي سبيل ذلك مستعدون أن نقدم المهج والأرباح.

شرفاء الشعب السوداني
لقد طالعنا قبل قليل عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيديوهات منتشرة للمليشي علي يعقوب ومعه مجموعة تردي كاكي رسمي تدعي أنها إنشقت من حركة تحريرالسودان قيادة القائد مصطفي تمبور وإنضمامها لمليشيا الدعم السريع المتمردة ولذلك نحن قصدنا أن نوضح الاتي :
١ / هذه المجموعة ليس لديها اي علاقة بحركة تحريرالسودان لامن قريب ولا من بعيد بل منتحلة صفة الحركة لتضليل الرأي العام ورفع الروح المعنوية المنهارة لقواتها المنهزمة في كل المحاور .
٢/ نحذر المليشي علي يعقوب من المتاجرة بإسم الحركة ونؤكد له بأن معركتنا معه لن تتوقف إلا بإنهاء الدعم السريع وتخليص الشعب السوداني منه .
٣/ إننا ماضون في قتالنا بجانب القوات المسلحة السودانية ولن ندخر جهدا في سبيل تنظيف البلاد وتطهيرها من مخلفات محور الشر الذي يسعي سعيا دؤوبا لاختطاف السودان .

والتحية والتجلة لقواتنا المسلحة الباسلة ولشعبنا الأبي والنصر قريب بإذن الله.

محمد يوسف عمر ( نون )
نائب رئيس هيئة أركان إدارة بجيش تحريرالسودان قيادة مصطفي تمبور.
٢٦ / نوفمبر / ٢٠٢٣

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: أكاذيب الدعم تفند تمبور حركة قائد الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

بايدن: الشعب السوداني تحمل حرباً غير مبررة

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إنهاء أعمال العنف في السودان، مشدداً على التزام الولايات المتحدة تجاه الشعب السوداني.

وقال بايدن في بيان صادر عن البيت الأبيض: "على مدار أكثر من 17 شهراً ، تحمل الشعب السوداني حرباً غير مبررة، أدت إلى واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم".

وأضاف: "تسبب هذا النزاع في تشريد ما يقرب من 10 ملايين شخص. وتم اختطاف نساء وفتيات واغتصابهن. كما اجتاحت المجاعة دارفور، وتهدد ملايين آخرين في أماكن أخرى".

وتابع بايدن "اليوم، تتكرر دورة عنف تاريخية. مدينة الفاشر في دارفور، التي يقطنها ما يقرب من مليوني شخص ومئات الآلاف من النازحين، تخضع لحصار استمر لعدة أشهر من قبل قوات الدعم السريع. وقد تحول هذا الحصار في الأيام الأخيرة إلى هجوم شامل".

وقال: "أدعو الأطراف المتحاربة المسؤولة عن معاناة السودانيين - القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، إلى سحب قواتهم، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، وإعادة الانخراط في المفاوضات لإنهاء هذه الحرب".

وأوضح: "يجب على قوات الدعم السريع أن توقف هجومها، الذي يضر بشكل غير متناسب بالمدنيين السودانيين. ويجب على القوات المسلحة السودانية أن تتوقف عن القصف العشوائي، الذي يدمر أرواح المدنيين والبنية التحتية".

وأضاف: "بينما اتخذ كلا الجانبين بعض الخطوات لتحسين الوصول الإنساني، فإن القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع تواصلان تأخير وتعطيل العمليات الإنسانية المنقذة للحياة. يحتاج الطرفان إلى السماح فوراً بالوصول الإنساني غير المقيد إلى جميع مناطق السودان".

Biden calls on Sudan's warring parties to re-engage in negotiations https://t.co/tKe7FZd9Sj pic.twitter.com/faNNns8K71

— Reuters Africa (@ReutersAfrica) September 18, 2024

وختم بالقول: "ليكن واضحاً: لن تتخلى الولايات المتحدة عن التزامنا تجاه الشعب السوداني الذي يستحق الحرية والسلام والعدالة. ندعو جميع الأطراف في هذا النزاع إلى إنهاء هذا العنف والامتناع عن تأجيجه، من أجل مستقبل السودان ومن أجل جميع السودانيين".

مقالات مشابهة

  • تعذيب الأطفال واسترقاق النساء: جرائم تلاحق قادة الدعم السريع
  • بلينكن: هجوم الدعم السريع على الفاشر يهدد إحراز تقدم في أزمة السودان
  • الفاشر… ماذا يعني سقوط المعقل الأخير للجيش السوداني؟
  • الفاشر… ماذا يعني سقوط المعقل الأخير للــجيش السوداني؟
  • بايدن: الشعب السوداني تحمل حرباً غير مبررة
  • قيادةَ «الدعم السريع» لم تتوقَّع أن تستمر الحرب الخاطفة إلى هذا الحد
  • الدعم السريع تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • «الدعم السريع» تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • تقرير تقصي الحقائق عن جرائم الحرب في السودان
  • «شبكة أطباء السودان» تصف وضع الأطفال في معسكر «زمزم» للنازحين بـ «الكارثي»