صحيفة الجزيرة:
2024-07-03@22:07:54 GMT

رودريغو يضع الريال في صدارة الدوري الإسباني

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

تصدر ريال مدريد الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه على مضيفه قادش 3-0 بفضل ثنائية ةوتمريرة حاسمة للبرازيلي رودريغو الأحد في المرحلة الثالثة عشرة، وبات بانتظار خدمة من أتلتيك بلباو الذي يحل الإثنين ضيفاً على جيرونا مفاجأة الموسم.
ودخل فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي اللقاء ضد مضيفه القابع في المركز السادس عشر، وهو في الوصافة بفارق نقطتين عن جيرونا المتصدر، لكنه تمكن موقتاً من إزاحة النادي الكاتالوني بفوزه الحادي عشر للموسم على أمل أن يسديه بلباو خدمة الإثنين بالحاقه الهزيمة الثانية فقط هذا الموسم بفريق المدرب ميتشل.

وبدأ ريال اللقاء بأفضل طريقة بعدما وضعه رودريغو في المقدمة بهدف رائع حيث تلاعب بالمدافعين داخل منطقة الجزاء، قبل أن يطلق الكرة قوسية في الزاوية اليسرى العليا لمرمى الحارس الأرجنتيني خيريمياس ليديسما (14).

وبهذا الهدف، وجد البرازيلي طريقه الى الشباك في ثلاث مباريات متتالية للمرة الأولى في 183 مباراة خاضها في جميع المسابقات بألوان النادي الملكي وفق “أوبتا” للاحصاءات.

اقرأ أيضاًالرياضةصلاح يحصد جائزة الأفضل فى مباراة السيتي وليفربول

وبقيت النتيجة على حالها رغم بعض الفرص التي حصل عليها ريال، أبرزها للكرواتي لوكا مودريتش الذي ارتدت محاولته البعيدة من القائم، وذلك حتى الدقيقة 64 حين كرر رودريغو مشهد الهدف الأول في طريقه تسجيله هدف التعزيز قبل أن يلعب لاحقاً دور الممرر في الهدف الذي سجله الإنكليزي جود بيلينغهام إثر هجمة مرتدة سريعة (74).

وبهذا الهدف، رفع الوافد الجديد رصيده الى 11 هدفاً في 12 مباراة في الدوري و14 في 15 ضمن جميع المسابقات بألوان النادي الملكي هذا الموسم، قبل أن يترك أرضية الملعب برفقة رودريغو في الدقائق الـ12 الأخيرة بعدما اطمأن أنشيلوتي على النتيجة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الأهلي المقبلة بالدوري المصري

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تحقيق الفوز على نظيره طلائع الجيش بأربعة أهداف نظيفة، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم 2023/2024.

المصري يفوز على الجونة بثنائية في الدوري

ويبحث الأهلي عن مواصلة الانتصارات خلال الفترة المقبلة لمنافسة بيراميدز على صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري.

ويحتل الأهلي وصافة ترتيب الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم برصيد 51 نقطة، بعدما لعب 21 مباراة حتى الآن، فاز في 16 وتعادل في 3 وخسر مواجهتين.

موعد مباراة الأهلي القادمة 

من المقرر أن يلعب الأهلي أمام نظيره الداخلية في إطار الجولة المقبلة من الدوري المصري، والتي يحتضنها ستاد القاهرة الدولي.

وتنطلق مواجهة الأهلي أمام الداخلية، الخميس المقبل الموافق 4 يوليو الجاري، حيث ستكون في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت مصر والسعودية.

مقالات مشابهة

  • ندياي : لا استطيع الانتظار حتى الانضمام الى ايفرتون
  • ليون يوقّع عقداً جديداً مع ساج إلى 2026
  • الأهلي يجدد عقد عمرو السولية لمدة موسم
  • كولر يطيح بـ بيرسي تاو من الأهلي
  • فخري لاكاي أفضل لاعب في مباراة سموحة وبيراميدز
  • رقمان تاريخيان .. مفارقة تهديفية في مواجهات الأهلي أمام طلائع الجيش
  • بنما تقسو على بوليفيا وتبلغ ربع نهائي كوبا أمريكا
  • موعد مباراة الأهلي المقبلة بالدوري المصري
  • ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد فوز الأهلي على طلائع الجيش
  • المصري ضد الجونة في صدام قوي بالدوري الممتاز اليوم