من المؤمل ان يبدأ نظام الدفع الالكتروني “اجباريا” خلال الربع الاول من العام المقبل في جميع محطات الوقود وانهاء التعامل بالنقد، بحسبما تؤكد وزارة النفط وشركة توزيع المنتجات النفطية، وهو قرار سيستلزم اصدار جميع اصحاب المركبات بطاقات دفع الكتروني ممن لايمتلكونها من غير الموظفين وسائقي التكسي وغيرهم.

لجنة النفط والغاز البرلمانية، اعتبرت ان الاعتماد على الدفع الالكتروني في محطات الوقود بداية السنة المقبلة، اجراء متأخر ويجب فرضه منذ وقت مبكر اسوة بالدول الاخرى، مشيرة الى انه في صالح المواطنين.

وقال عضو اللجنة علي شداد في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “الاعتماد على الدفع الالكتروني في محطات الوقود امر جيد وهي خطوة تعتبر متأخرة جداً في العراق، ففي كل الدول اصبح التعامل الكرتونيا”، مشيرا الى ان “هذه الخطوة تأتي من أجل المواطن، فالمواطن هنا سيدفع المبلغ المطلوب منه دون أي زيادة ودون أي ضغط عليه لدفع اكثر من الأجور الرسمية”.

وبين شداد ان “هذا الخطوة ليس لها علاقة بقضية الفساد، بل على العكس هي ربما تحد من حدة الفساد والرشاوى التي تحصل في بعض محطات الوقود من خلال اجبار المواطن على دفع (اكرامية) إضافية، لكن في المقابل الجهات الحكومية المختصة عليها تبسيط الإجراءات لحصول أي مواطن على بطاقة الدفع الالكتروني، خصوصاً لشريحة الكسبة وغير الموظفين”.

وحددت وزارة النفط، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، الأول من كانون الثاني مطلع العام المقبل موعداً للاعتماد على الدفع الإلكتروني في جميع محطات الوقود.

وكانت وزارة النفط قد ادخلت فعليا عددا من محطات الوقود في جانبي الرصافة والكرخ ببغداد، بنظام الدفع الالكتروني.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: الدفع الالکترونی محطات الوقود

إقرأ أيضاً:

حمدان بن مبارك: “الامتياز الرياضي” يدعم “أندية الأولى” والمدرب المواطن والكفاءات الطبية

 أكد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، أن برنامج الامتياز الرياضي يُجّسد سعي اتحاد الكرة لدعم أندية الدرجة الأولى، وتطوير أدائها في جميع المسابقات التي تشارك فيها، مشيرا إلى أن أندية الأولى جزء مهم من منظومة كرة القدم الإماراتية، ودعمها يخدم هذه المنظومة.

وثمن معالي رئيس الاتحاد الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة للرياضة والرياضيين، مؤكدا أن هذا الدعم له دور كبير في كل الإنجازات التي حققتها الرياضة، خصوصا كرة القدم.

وقال “ الدعم المالي المقدم وإعفاء الأندية من الغرامات، سيُساعدها على تحسين برامجها، وتحضيراتها، ويخفف عنها الأعباء المالية، ويُحفّز الفرق على المنافسة، ويسهم في صقل مواهب اللاعبين”.

وأشار إلى أن برنامج الامتياز الرياضي، سيوفر دعما ضروريا للمدرب المواطن، الذي يعمل في المراحل السنية، ويساعد الأندية على تعيين كفاءات طبية مهمة، للعمل في هذه المؤسسات الرياضية، ولا سيما أن العنصر الطبي أصبح ضرورة لا غنى عنها في الرياضة.
وأوضح معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان أن توزيع المكافآت على الأندية حسب ترتيبها في الجدول النهائي، يشجع الفرق على العطاء ويحفزها على المنافسة.


مقالات مشابهة

  • رئيس الكونغو يبحث مع “لوك أويل” الروسية مشاركتها في المشاريع النفطية في بلاده
  • البنك المركزي يحظر التعامل مع الكيانات والمَحافظ وخدمات الدفع الالكتروني بمناطق الحوثيين
  • انخفاض استيراد الأردن للنفط ومشتقاته خلال الثلث الأول من 2024
  • “مؤشرات إيجابية” بعد حفر واختبار وتقييم أكثر من 70 بئرا استكشافية للنفط والغاز
  • عاجل| أهم تصريحات رئيس الوزراء  حول أسباب انقطاع التيار و خطة الحكومة لحلها
  • إنجازات الدولة في مجال الكهرباء خلال 10 سنوات.. منها إنشاء 6 محطات لتوليد الغاز
  • بالفيديو.. سعيد القباج مدير شركة “SKBT”: تعاملنا مع شركة “loncin” يعزز مكانتنا على مستوى المغرب
  • خدمات تناسب العائلة تقدمها شركة “كي”
  • “بي إن سبورت” تطلق خدمة الدفع الإلكتروني عبر بطاقة “CIB”
  • حمدان بن مبارك: “الامتياز الرياضي” يدعم “أندية الأولى” والمدرب المواطن والكفاءات الطبية