أعلن السيد الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا عن إطلاق حملة استيفاء الملفات العائلية بوحدات التطوير بعدد من وحدات الرعاية الأساسية بمراكز المحافظة.

يأتي ذلك تحت رعاية  الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان والأستاذة الدكتورة سعاد عبدالمجيد رئيس قطاع الرعاية الصحية الأولية والتمريض بالوزارة واللواء اشرف غريب محافظ قنا.

وذلك بحضور الدكتور محمد عبدالرازق المشرف المركزي بقطاع الرعاية الصحية والتمريض بالوزارة.

وأوضح «بدران» أن الحملة التي إنطلقت اليوم وتستمر حتي نهاية نوفمبر تقوم بحصر بيانات عن التاريخ المرضي لكل فرد من أفراد الأسرة والفحص الإكلينيكي لأفراد الأسرة، كما توفر الحملة ترقيم الأسر المستفيدة من خدمات الملف العائلي لكل أسرة.

وأشار إلى أن وحدات طب الأسرة والتي تم إنشاؤها بأحدث التجهيزات تقدم خدمات الكشف عن المرضي في العديد من التخصصات ، بالإضافة إلي رعاية الأمهات الحوامل، متابعة الأطفال منذ الولادة، توافر كافة التطعيمات الروتينية بتلك الوحدات وكذا توافر خدمات تنظيم الأسرة، خدمات المشورة للأزواج ، خدمات كبار السن والتثقيف الصحي.

وحدات الصحية بقنا

 أوضحت الدكتور إيناس فاروق مديرة إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية والمشرف علي الحملة أن الحملة سوف تقدم خدماتها بالمجان في عدد من وحدات التطوير وهي:

-أبو تشت وحدة النجمة و الحمران

- فرشوط وحدة العركي

- نجع حمادي وحدة القناوية بحري

-دشنا وحدة أبو مناع قبلي

- الوقف وحدة المراشدة الأوروبي

- قنا وحدة أولاد عمرو المجموعة

- قفط وحدة الكلاحين

- قوص وحدة حجازة قبلي

- نقادة وحدة الخطارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة قنا محافظة قنا قنا مركز قنا

إقرأ أيضاً:

ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة تفتيشية على المخابز والأسواق بملوي

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، عن ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة تفتيشية مكثفة اليوم على المخابز والأسواق بمدينة ملوي، وذلك في إطار جهود المحافظة لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار، والتأكد من توافر السلع الغذائية الأساسية، والالتزام بجودة رغيف الخبز في المخابز البلدية.

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من مطابقتها للمواصفات وحماية جمهور المستهلكين من الممارسات الاحتكارية.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين، أن الحملة أسفرت عن ضبط مخالفات تموينية متنوعة، منها نقص وزن الخبز، ومخالفات تتعلق بعدم مطابقة الخبز للمواصفات، وعدم وجود سجل بالمخابز، وعدم إعطاء بون إلى جانب عدم نظافة أدوات العجن. كما شملت المخالفات سلعًا مجهولة المصدر دون ترخيص، وعدم الإعلان عن الأسعار، إضافة إلى ضبط تجميع 104 بطاقات تموينية، مؤكدًا على تحرير المحاضر اللازمة تجاه المخالفين لاتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك ضمن خطة المحافظة لضمان التزام التجار والمخابز بتقديم خدمات ذات جودة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • «التضامن» تستعرض نتائج حملة «مليون بطاقة خدمات متكاملة» في 19 محافظة
  • التضامن : حملة "هنوصلك لإصدار مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة" تنفذ في نسختها الثانية 200 قافلة
  • استفد من خدمات Flyin المتميزة لحجز رحلات الطيران العائلية
  • الكونغو الديمقراطية تطلق أول حملة تطعيم ضد جدري القردة
  • التضامن الاجتماعي: تسليم 801 وحدة سكنية في 12 محافظة
  • شروط حجز وحدة في سكن لكل المصريين
  • بحضور إلهام علي وأيمن مطهر.. “MBC الأمل” تطلق حملة التوعية بسرطان الثدي من الرياض
  • وكيل صحة الشرقية يقود حملة للتوعية والتعريف بوحدات إذابة الجلطات الدماغية
  • "بيئة مكة" تطلق حملة تشجير مكثفة لزيادة الغطاء النباتي
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة تفتيشية على المخابز والأسواق بملوي