أكد عضو البرلمان الأوروبي من حزب "البديل من أجل ألمانيا"، ماركوس باكهيت، أن العقوبات ضد روسيا تضر بالاقتصاد الألماني بشكل كبير.

الاقتصاد الألماني يسجل تباطؤا في النمو لكن أداءه أفضل مما كان متوقعا وزير الاقتصاد الألماني يعترف بعدم فعالية العقوبات ضد روسيا بيانات: المستهلك يفقد ثقته بالاقتصاد الألماني

ووفقا له، أثبتت العقوبات المناهضة لروسيا أنها غير فعالة مطلقا، لكنها خلقت مشاكل كبيرة للاقتصاد الألماني.

وأضاف باكهيت: "نرى أن الاقتصاد الروسي ينمو حاليا، والاقتصاد الألماني يتقلص. قرار ألمانيا بالتخلي عن الغاز الروسي يلعب دورا مهما في الوضع الحالي".

وتابع: "الصين والهند ودول أخرى تستفيد من العقوبات، الاستيراد السخيف للغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة إلى أوروبا أمر ضار ليس فقط بالبيئة، ولكن أيضا "بجيوبنا"".

كما أشار إلى أن حزبه يعارض توريد الأسلحة إلى أوكرانيا، مضيفا: "لا أعتقد أن قرار الحكومة الألمانية بتزويد أوكرانيا بالأسلحة أمر جيد".

في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، حصل حزب البديل من أجل ألمانيا على 12% من الأصوات (83 من أصل 736 مقعدا في البوندستاغ)، ولا يحتل الحزب المرتبة الثانية في جدول شعبية الأحزاب السياسية الألمانية، وفقا لاستطلاعات الرأي.

 

 

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الغاز الطبيعي المسال روسيا عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا الاقتصاد الألمانی

إقرأ أيضاً:

ألمانيا: العراق يشهد تقدماً نحو الاستقرار الاقتصادي

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد مدير مكاتب الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ في العراق، كريستوفر فلوكتير، الخميس، أن العراق يتقدم بشكل جيد نحو الاستقرار الاقتصادي، مشدداً على أهمية تحديث القوانين الضريبية في العراق.

وقال فلوكتير، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، "العراق يحقق تقدماً جيداً نحو الاستقرار، حيث يعد الاستقرار الاقتصادي جزءاً أساسياً من هذا التقدم"، مبيناً أن "الإصلاحات الاقتصادية تتضمن تطوير القطاع الخاص".

وأوضح فلوكتير، أن "هناك العديد من القطاعات الجديدة التي ظهرت في العراق، مثل النقل، والتحول إلى الاقتصاد الإلكتروني، والطاقة المتجددة، وغيرها من المجالات التي لم تكن موجودة منذ عشرين عاماً".

وأكد أن "هذا التطور يتطلب تحديث قوانين الضرائب، حيث لا يمكن تطبيق تعليمات أو قوانين ضريبية مرَّ عليها عشرون أو ثلاثون عاماً".

وأشار إلى أن "وجود مؤسسات مستقرة يعد جزءاً من الاستقرار، وهو ما تعمل الوكالة الألمانية على دعمه من خلال تعاون مشترك بين خبراء من الحكومة العراقية وخبراء من الحكومة الألمانية".

وأعرب فلوكتير عن "فخر الحكومة الألمانية بهذا الإنجاز، وسعادتها بالشراكة والثقة المتبادلة مع الحكومة العراقية".

مقالات مشابهة

  • اجتماع برئاسة وزيرا المالية والاقتصاد يناقش آليات تطوير العمل بموانئ الحديدة 
  • ألمانيا: العراق يشهد تقدماً نحو الاستقرار الاقتصادي
  • ألمانيا علّقت تراخيص تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • ألمانيا ترد مجددا على تقرير "وقف توريد الأسلحة إلى إسرائيل"
  • كندا تفرض عقوبات على حماس وإيران ومستوطنين إسرائيليين
  • الغرب يسعى لمعاقبة روسيا من خلال دول في آسيا الوسطى
  • “الفاخري” يُشارك في اجتماع لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي بالبرلمان الأفريقي
  • وول ستريت جورنال: خريف مظلم ينتظر الاقتصاد الألماني
  • برئاسة الكناني.. الاقتصاد والصناعة والتجارة النيابية تستضيف مجلس المنافسة
  • عبر فيس بوك وإكس..ألمانيا تكشف حملة تضليل روسية لصالح حزب البديل