أعلنت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا أمل باريس باستمرار الهدنة في قطاع غزة حتى يتم الإفراج عن "جميع الرهائن"، وذلك مع إفراج حماس عن 58 شخصا خلال الهدنة دون أي فرنسي بينهم.

وقالت كولونا عبر قناة "بي اف ام تي في": "نُطالب بالإفراج عن جميع رهائننا وعن جميع الرهائن".

إقرأ المزيد حماس تعلن استعدادها لتمديد الهدنة مقابل الإفراج عن مزيد من الأسرى الإسرائيليين

وأضافت: "تمديد الهدنة لهذا الغرض سيكون أمرا جيدا، مفيدا وضروريا"، مؤكدة أن لديها "أملا كبيرا" بالإفراج عن رهائن فرنسيين.

وفي وقت سابق من مساء اليوم الأحد، أكّدت حركة حماس سعيها لتمديد الهدنة بعد انتهاء مدة الأربعة أيام، عبر البحث الجاد لزيادة عدد المفرج عنهم من المحتجزين، وبحسب ما ورد في اتفاق الهدنة الإنسانية.

وتأتي تصريحات حماس قبل حوالي 24 ساعة على انقضاء فترة الهدنة الإنسانية التي تمر الآن في آخر ساعات يومها الثالث ونجم عنها وقف لإطلاق النار بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

وفي وقت سابق من اليوم أيضا، غادرت حافلة تضم أسرى أطفالا مفرجا عنهم من السجون الاسرائيلية في إطار صفقة الأسرى، من سجن عوفر باتجاه مدينة بيتونيا.

إقرأ المزيد وزير الخارجية الفرنسي السابق: إسرائيل وحشية للغاية في غزة

وبذلك يكون قد بدأ الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين ضمن الدفعة الثالثة في إطار صفقة التبادل وفق اتفاق الهدنة المؤقتة في قطاع غزة.

وأمس الأول، رحّب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بإطلاق سراح رهائن لدى حركة "حماس" في غزة، مؤكدا لعائلات الرهائن الفرنسيين "تصميمه" على تأمين إطلاق سراحهم.

وقال ماكرون عبر منصة "إكس": "أرحب بالإفراج عن مجموعة أولى من الرهائن.. أفكر خصوصا في الرهائن الفرنسيين وعائلاتهم.. يمكنهم الاعتماد على تصميمنا".

وأضاف "نعمل جنبا إلى جنب مع الوسطاء من أجل تأمين تحريرهم جميعا".

المصدر: أ ف ب + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة باريس تل أبيب حركة حماس صفقة تبادل الأسرى طوفان الأقصى غوغل Google قطاع غزة كتائب القسام الإفراج عن

إقرأ أيضاً:

بلينكن: الولايات المتحدة تأمل في تعزيز علاقات "دائمة" مع رئيس الوزراء الياباني الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الأربعاء، شيجيرو إيشيبا بتولي منصب رئيس وزراء اليابان، معربا عن أمله في تعزيز "الشراكة الدائمة" بين البلدين في ظل حكومته.
وقال بلينكين - في نقلته وكالة الأنباء اليابانية كيودو - "نحن متحمسون لمواصلة تعزيز أولوياتنا المشتركة لصالح شعبنا والعالم".
وكان البرلمان الياباني قد أكد تعيين إيشيبا رئيسا للوزراء بعد فوزه بانتخابات لقيادة الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم.
وأشارت الوكالة اليابانية إلى أنه من خلال التعاون مع حكومة سلف إيشيبا، فوميو كيشيدا، سعى الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى تعزيز شبكة واشنطن من التحالفات والشراكات في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.
وخلال اجتماع عقد في مقر إقامته الخاص في ديلاوير الشهر الماضي، أشاد بايدن بقيادة كيشيدا باعتبارها تشكل تحالفا أقوى من أي وقت مضى بين البلدين، مما يعزز قدرات الدفاع اليابانية ويزيد من نفوذها في الشؤون العالمية.
وقال إيشيبا - الذي شغل منصب وزير الدفاع سابقا والبالغ من العمر 67 عاما - إنه عمل طوال حياته على حماية الأمن القومي وكان يدافع منذ فترة طويلة عن الحاجة إلى مراجعة اتفاقية ثنائية طويلة الأمد التي تحدد قواعد العمليات العسكرية الأمريكية في اليابان.
 

مقالات مشابهة

  • شبكة صيحة تطالب بالإفراج عن الناشطة زحل حسن وإيقاف استهداف النساء
  • الخارجية اللبنانية: نصر الله وافق على الهدنة المؤقتة قبل اغتياله
  • برلماني حوثي يطالب بالإفراج عن معتقلي 26 سبتمبر ويشجب مطالب ”غير منطقية”
  • بلينكن: الولايات المتحدة تأمل في تعزيز علاقات "دائمة" مع رئيس الوزراء الياباني الجديد
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تستنكر سوء معاملة الحوثيين لـ4 صحفيين مختطفين وتطالب بالإفراج الفوري عنهم
  • الحرس الثوري يتوعد باستمرار الهجمات الصاروخية ضد إسرائيل
  • صفارات الإنذار تدوي باستمرار في حيفا وعكا ونهاريا
  • تقديرات إسرائيلية باستمرار العملية البرية في لبنان عدة أسابيع
  • تأمل في حياة القدّيسة تريزا الطفل يسوع
  • العليا الإسرائيلية ترفض إعادة جثة فلسطيني قبل استعادة الرهائن