روى أحد الأشبال المحررين ضمن الدفعة الثالثة في صفقة الأسرى، شهادة صادمة، حول استشهاد الأسير الفلسطيني ثائر أبو عصب، قبل أيّام في سجن النقب الصحراوي.

وقال الأسير المحرر، إن "أبو عصب كان قد سأل السجّان سؤالا من كلمتين "في هدنة؟" ليتم ضربه بشكل وحشي ليلاً، ثم تركه دون علاج حتى استشهد".

ثائر أبو عصب: "سأل السجّان (في هدنة؟)، فضربوه بقسوة ليلاً، ثم تركوه حتى استشهد"

- شهادة أحد الأشبال المحررين من سجن النقب حول اغتيال الاحتلال للشهيد الأسير ثائر أبو عصب.

pic.twitter.com/mclltVTCRG — ق.ض ???? (@jalestinian) November 26, 2023
وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، قد أعلنتا في وقت سابق، عن اغتيال الأسير ثائر سميح أبو عصب، بسجن النقب الصحراوي، ليكون الأسير السادس الذي يغتاله الجيش الإسرائيلي بعد 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وجاء في بيان الهيئة أنه تم "اغتيال الاحتلال للأسير ثائر سميح أبو عصب (38 عاما) من محافظة قلقيلية، في سجن (النقب الصحراوي)، وهو معتقل منذ عام 2005 ومحكوم بالسجن لمدة 25 عاما"، مشيرة إلى أنه "في ضوء هذه الجريمة الجديدة نؤكد على أن الاحتلال يواصل تنفيذ عمليات اغتيال ممنهجة بحق أسرانا، وعن سبق إصرار".


وأضاف بيان الهيئة، أن "ما يجري بحق أسرانا في سجون الاحتلال، بعد السابع من أكتوبر، يعكس قرار الاحتلال تنفيذ عمليات اغتيال ممنهجة بحقهم، وذلك من خلال جملة من الجرائم الممنهجة، ومنها عمليات التعذيب والتنكيل التي ينفذها على مدار الوقت بحقهم".

وتابع المصدر نفسه، بأن "هذا ما تعكسه كافة الشهادات التي تمكنا من الحصول عليها على مدار الفترة الماضية، والتي تتضمن معلومات مروعة، منها ما يشير إلى إصابة المئات من الأسرى بإصابات مختلفة جرّاء عمليات التعذيب والتنكيل، التي تنفذها قوات القمع، وبمشاركة وحدات خاصة من جيش الاحتلال".

ولفت البيان، إلى أن "جيش الاحتلال يواصل فرض عزل مضاعف وغير مسبوق على أسرانا، للاستفراد بهم وقتلهم بعد السابع من أكتوبر، وذلك من خلال عرقلة زيارات الأسرى، من قبل الطواقم القانونية، أو رفضها لها، وفرض إجراءات الهدف منها قتل الأسرى".


إلى ذلك، حمّل البيان، "إسرائيل وكل القوى الدولية التي تواصل دعمه في الاستمرار بالإبادة بحق شعبنا في غزة، المسؤولية عن ما يحدث واستمرار عدوانه الشامل على شعبنا في كافة أماكن تواجده، وكذلك بحق أسرانا في سجونه".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية شهادة شهادة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

جنين - اغتيال نضال العامر برصاص الجيش الإسرائيلي

اقتحمت قوة خاصة من جيش الاحتلال، عصر اليوم الأربعاء،3 تموز 2024 ،  المنطقة الصناعية في جنين، وأطلقت النار على الشاب نضال العامر، ما أدى لاستشهاده.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن عناصر من وحدة المستعربين اقتحموا جنين واغالتوا فلسطينيا.

ويُذكر أن الشهيد نضال زياد العامر هو نجل الشهيد زياد العامر قائد معركة جنين في عام 2002 والذي اغتالته قوات خاصة إسرائيلية في مدينة جنين.

وكان قد استشهد 4 فلسطينيين من جراء قصف مسيرة للاحتلال وسط مخيم نور شمس شرق طولكرم؛ قبيل انتصاف ليل الثلاثاء – الأربعاء.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 4 شبان جراء قصف الاحتلال؛ وهم: يزيد صاعد شافع (22 عاما)، نمر أنور حمارشة (25 عاما)، محمد ياسر شحادة (20 عاما)، محمد حسن غنام كنوح (22 عاما).

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • "حزب الله" يرد على اغتيال أحد عناصره بـ6 عمليات هي الأكبر ضد إسرائيل
  • جنين - اغتيال نضال العامر برصاص الجيش الإسرائيلي
  • نادي الأسير: الاحتلال يعتقل نحو 9700 حتى بداية تموز 2024
  • 9510 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • نادي الأسير: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • نادي الأسير: الاحتلال اعتقلت 20 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • الاحتلال يهدم منزل الأسير أحمد دوابشة في دوما جنوب نابلس
  • حزب الله يقصف كريات شمونة شمال الأراضي المحتلة بعد اغتيال أحد عناصره
  • بتر دون تخدير واغتصاب وتجويع .. حقائق مرّة عن معتقلي غزة في سجون الاحتلال