قال أحمد يوسف، مساعد وزير السياحة، إنه في شهر أكتوبر الماضي حدثت زيادة 8% في حركة السياحة عن العام الماضي.

وزير السياحة والآثار: إضافة 10 آلاف غرفة فندقية بالقاهرة قريبا وزير السياحة: فتح الدرج العظيم في المتحف المصري الكبير للزيارة أول ديسمبر

وأضاف، مساعد وزير السياحة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"،: "حتى الآن في شهر نوفمبر من هذا العام بما لدينا من إحصائيات لدينا زيادة حوالي 9% عن نوفمبر العام الماضي"، لافتا:" هناك تصاعد في قطاع الأعمال السياحي".

 

وكشف  يوسف، عن موعد افتتاح المتحف المصري الكبير، قائلا إنه سيتم افتتاح المتحف المصري الكبير خلال الأشهر القليلة القادمة، مشيرا إلى أنه سيكون هناك حملة ترويجية ضخمة لافتتاح المتحف المصري الكبير، وسيتم الإعلان عن موعد الافتتاح بوقت كافي.


وتابع : "بدأنا العمل على الإعداد لحفل المتحف المصري الكبير"، معقبا: "حفل افتتاح المتحف سيكون حفلة القرن".
 

وأضاف: "هناك انخفاض في الحجوزات المستقبلية تزامنا مع الأحداث التي يشهدها الإقليم"، مضيفا: "العملاء الذين لم يقوموا بالحجز لمصر غالبا لم يحجزوا لأي بلد آخر وهذا قرار سفر مؤجل".
 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السياحة المتحف المصري الكبير حركة السياحة أكتوبر الماضي افتتاح المتحف المصري الكبير حركة السياح المتحف المصری الکبیر افتتاح المتحف وزیر السیاحة

إقرأ أيضاً:

«طاقة النواب»: افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يفتح آفاقا اقتصادية للدولة

ثمن النائب خالد عبد المولى، أمين سر لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذي من شأنه فتح آفاق جديدة للتعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي وجذب الاستثمارات الأجنبية لدعم الاقتصاد الوطني.

مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي 

وأوضح عبد المولى، في تصريحات صحفية، أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يعكس الثقة الدولية في الاقتصاد المصري والإصلاحات التي تم تنفيذها لتحسين مناخ الاستثمار.

وأكد، أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يشكل منصة مثالية لتبادل الرؤى والخبرات بين المستثمرين ورجال الأعمال من الجانبين، ويمثل فرصة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، مشيرا إلى أن التعاون مع الاتحاد الأوروبي من شأنه أن يدعم الاقتصاد المصري من خلال جذب الاستثمارات التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وخلق فرص عمل جديدة.

التعاون مع الاتحاد الأوروبي يدعم الاقتصاد المصري

ولفت، إلى أن المؤتمر يعزز العلاقات الاقتصادية ويشجع على إقامة مشاريع مشتركة تسهم في نقل التكنولوجيا وتطوير البنية التحتية، مما يعزز من قدرة الاقتصاد المصري على المنافسة في الأسواق العالمية.

مقالات مشابهة

  • تكريم الفنان أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17
  • الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)
  • جهاد جريشة: هناك تفاصيل حدثت في غرف الـ VAR لا بد وأن تخرج للرأي العام
  • دراسة تكشف تأثير تعاسة الموظفين على الاقتصاد العالمي .. فيديو
  • وزير الخارجية ونظيره الصومالي يبحثان الوضع الإقليمي في القرن الإفريقي
  • عضو بـ«النواب»: افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة لدعم الاقتصاد
  • رئيس «إي اف چي»: قطاع التكنولوجيا في مصر يوفر فرصا استثمارية كبرى
  • «طاقة النواب»: افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يفتح آفاقا اقتصادية للدولة
  • رغم الظروف الاقتصادية.. 489 ألف أردني غادروا للسياحة في الربع الأول
  • شاهد بالفيديو.. أرشيف نادر ملون من السودان يعود إلى منتصف القرن الماضي