كشف الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، رئيس الوزراء القطري، اليوم الأحد، للفاينانشال تايمز، عن تفاصيل بشأن وضع الرهائن والهدنة المستمرة بين إسرائيل وحركة حماس. 

 

ووفقاً للشيخ محمد، فقد زودت إسرائيل قطر بقائمة تضم أكثر من 90 امرأة وطفلاً تم أسرهم خلال هجوم حماس في 7 أكتوبر.

 

تشمل الهدنة إطلاق سراح الرهائن، وزيادة توصيل المساعدات إلى غزة، وإطلاق سراح السجناء الفلسطينيين من قبل إسرائيل.

وقال الشيخ محمد إن إسرائيل مستعدة لتمديد الهدنة المؤقتة إذا كان هناك دليل على أن حماس لديها المزيد من النساء والأطفال لإطلاق سراحهم.

 

توجد تناقضات بين إسرائيل وحماس فيما يتعلق بعدد الرهائن. وعندما تم التوصل إلى الاتفاق، قالت حماس أنها تستطيع تأمين إطلاق سراح 50 امرأة وطفلا، وهو العدد المتفق عليه في الهدنة. وأشار الشيخ محمد إلى أن إسرائيل ستدرس التمديد إذا كان هناك دليل على الإفراجات الإضافية.

 

كشف الشيخ محمد أيضًا أن حماس نفت احتجاز مدنيين، وأرجعت احتجاز الرهائن إلى جماعات مسلحة أخرى وفلسطينيين. وتنسق حركة حماس بشأن إطلاق سراح الرهائن مع حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، وهي فصيل مسلح آخر في غزة.

 

أعرب الشيخ محمد عن التزام دولة قطر بتسهيل المفاوضات والتنسيق مع كافة الأطراف المعنية، مشددا على ضرورة إحراز تقدم لمعالجة المخاوف والتوصل في نهاية المطاف إلى وقف الصراع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء القطري إسرائيل حماس الشیخ محمد

إقرأ أيضاً:

عاجل. إسرائيل تعلن مقتل قائد كتائب عز الدين القسام محمد ضيف في غارة الشهر الماضي على غزة

إسرائيل تعلن مقتل قائد كتائب عز الدين القسام محمد ضيف في غارة الشهر الماضي على غزة

اعلان

الصحفيون يعملون على تحرير هذه القصة، سيتم التحديث بأسرع وقت بالمزيد من المعلومات فور ورودها

شارك هذا المقالمحادثة أخبار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next كيف سيتعامل حزب الله وإيران مع ضربات إسرائيل الأخيرة؟ يعرض الآن Next إسماعيل هنية يُودع بمراسم رسمية وشعبية في طهران يعرض الآن Next حزب الله يؤكد مقتل القائد الكبير فؤاد شكر بعد غارة إسرائيلية استهدفته في الضاحية الجنوبية لبيروت يعرض الآن Next فيديو: تجهيز مراكز احتجاز في ألبانيا لنقل مهاجرين غير شرعيين من إيطاليا لحين تقرير مصيرهم يعرض الآن Next الأمم المتحدة: عنف جنسي واغتصاب وحرمان من النوم والماء وصعق بالكهرباء.. تعذيب إسرائيل للفلسطينيين اعلانالاكثر قراءةمباشر. حماس: اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في طهران جنرال سابق وقائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي ضد اغتيال هنية.. "ضرب من الجنون" موظفون بالكونغرس يطلقون موقعاً إلكترونياً يُعنى بتوجيه الانتقادات للدعم الأمريكي لإسرائيل إسماعيل هنية: ماذا نعرف عنه وما هي أبرز المحطات الرئيسية في حياته؟ الإمارات وإسرائيل توسعان قواعد تجسس في جزيرة سقطرى اليمنية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسماعيل هنية حركة حماس فلسطين إسرائيل الحرس الثوري الإيراني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الضفة الغربية ألبانيا فرنسا إيطاليا الاحتباس الحراري والتغير المناخي موجة حر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تعلن إطلاق سراح معتقلين من روسيا في عملية تبادل
  • صدمة فى إسرائيل بعد اغتيال قائد حماس!!
  • القاهرة تعلن استمرار جهودها لوقف إطلاق النار بغزة  
  • تفاصيل اغتيال محمد الضيف وتاريخه
  • عاجل. إسرائيل تعلن مقتل قائد كتائب عز الدين القسام محمد ضيف في غارة الشهر الماضي على غزة
  • باحث بالمركز المصري للفكر: توقيت اغتيال هنية بإيران جاء لوقف اتفاقية الهدنة في غزة(فيديو)
  • متحدث الحكومة الإسرائيلية: هدف استمرار الحرب إطلاق سراح المحتجزين بغزة
  • ‏مصدر: اغتيال هنية قد يعقّد محادثات الوساطة الرامية لوقف إطلاق النار وإطلاق الرهائن في غزة
  • آخر تصريحات إسماعيل هنية لمصطفى بكري: هزمنا إسرائيل والاحتلال سيرحل عن أرضنا
  • وزارة الداخلية تعلن إطلاق سراح المواطن “عبد الرحمن قاجه” من السعودية