القدس المحتلة-سانا

طالب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح المجتمع الدولي بمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائم الحرب التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني دون أدنى اعتبار للقوانين والأعراف الدولية.

وشدد فتّوح خلال لقائه اليوم رئيس مجلس العموم البريطاني ليندسي هويل في مدينة رام الله على ضرورة وقف جرائم الاحتلال ومستوطنيه المتواصلة وانسحابه من كامل الأراضي الفلسطينية مجدداً دعوته إلى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

فتوح يدين مجازر الاحتلال في خانيونس والنصيرات

رام الله - صفا أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، بأشد العبارات قصف مدرسة السوارحة وخيام النازحين في مخيم النصيرات، الذي أدى لاستشهاد وجرح العشرات من المدنيين الأبرياء. وأعرب فتوح، في بيان يوم الأربعاء، عن استنكاره الشديد للمجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال في منطقة معن والمنارة وحي الفخاري شرق مدينة خان يونس، بعد اجتياح استمر لمدة 12 ساعة. وأشار إلى أن هذا العدوان الوحشي أسفر عن استشهاد أكثر من 45 شخصًا، بينهم نساء وشيوخ، إضافة إلى مئات الجرحى. وأكد أن الضحايا تم إعدامهم وهم في فراشهم، وأن الطائرات المسيرة أطلقت النار بشكل مباشر على المدنيين العزل، بينما لا يزال العشرات تحت الأنقاض. ووصف فتوح ما جرى شرق خان يونس بأنه "مجزرة وإبادة جماعية وتطهير عرقي ممنهج" بحق مواطنين عزل. وأشار  إلى أن أفرادًا من أسر كاملة تعرضوا لعمليات إعدام دون رحمة. وأضاف أن هذه الجرائم الدموية تعكس سياسات الاحتلال التي تعتمد على القمع والقتل بلا تمييز، وهو ما يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولية أخلاقية وقانونية ملحة. وأكد فتوح أن الاحتلال تجاوز كل الخطوط الحمراء من خلال عدوانه الأخير على خان يونس وعدة مناطق أخرى في قطاع غزة، مستهترًا بالمواثيق والأعراف الدولية، ومنتهكًا حقوق الإنسان بشكل صارخ. ودعا إلى تحرك دولي عاجل لمحاسبة الاحتلال، مطالبًا بتفعيل جميع الآليات القانونية الدولية، بما في ذلك محكمة جرائم الحرب، لإصدار مذكرات اعتقال بحق المسؤولين عن هذه الجرائم من حكومة الاحتلال المتطرفة. وأشار فتوح إلى أن "الصمت الدولي المشين" تجاه هذه الجرائم يعزز عنجهية الاحتلال ويشجعه على مواصلة انتهاكاته وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • «القومي للطفولة والأمومة»: هدفنا مراعاة المصلحة الفضلى وتوفير الحماية والمساعدة للطفل
  • فتوح يدين مجازر الاحتلال في خانيونس والنصيرات
  • حركتا المجاهدين والأحرار الفلسطينيتان تباركان الرد الإيراني في عمق العدو الصهيوني
  • فصائل المقاومة الفلسطينية: إطلاق الصواريخ الإيرانية رسالة قوية لردع جرائم “إسرائيل”
  • "الأحرار" تبارك الرد الإيراني وتعتبره الطريقة الأنجح لردع الاحتلال
  • إضراب شامل في الداخل الفلسطيني المحتل غدا الثلاثاء.. في ذكرى هبة القدس والأقصى
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • في ذكرى “هبة القدس والأقص”.. إضراب شامل في الداخل الفلسطيني المحتل غدا الثلاثاء
  • في ذكرى هبة القدس والأقصى.. إضراب شامل في الداخل الفلسطيني المحتل يوم غد الثلاثاء
  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية