انتخبت الجامعة الأمريكية بالقاهرة أحمد جلال إسماعيل، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة في شركة ماجد الفطيم القابضة، والذي تخرج من الجامعة عام 1997، كأحدث عضو في مجلس أوصياء الجامعة. 

نبذة عن أحمد جلال إسماعيل

حصل أحمد جلال إسماعيل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال بامتياز من كلية لندن للأعمال وبكالوريوس علوم الكومبيوتر مع مرتبة الشرف العليا من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

يقول أحمد جلال إسماعيل: "أشعر بالسعادة لدعوتي للانضمام إلى مجلس أوصياء الجامعة وإتاحة الفرصة لي للمساهمة في أن يكون للجامعة تأثيراً أكبر في جميع أنحاء العالم العربي."
شغل أحمد جلال إسماعيل العديد من المناصب التنفيذية في مجموعة شركات ماجد الفطيم خلال فترة عمله التي امتدت 16 عامًا حيث لعب دورًا أساسيًا في نمو الشركة وتطورها. 

فبعد انضمامه عام 2007 كنائب الرئيس لشئون استراتيجية المجموعة، ترقى إسماعيل في المناصب ليصبح الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للمشاريع من عام 2009 إلى عام 2018، حيث تولى الإشراف على إدارة سبع أعمال بما فيها الترفيه والتسلية ودور السينما والمرافق والتمويل الاستهلاكي. 

وشغل أحمد جلال إسماعيل من عام 2018 إلى عام 2023 منصب الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم العقارية، حيث أدار مجموعة واسعة من مراكز التسوق والفنادق والمدن المتكاملة التابعة للشركة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة ومصر وعمان والبحرين ولبنان. وقبل انضمامه إلى الفطيم، عمل إسماعيل مع شركة بروكتر آند جامبل في مصر وألمانيا بالإضافة إلى عمله كمدير لشركة بوز ألن هاميلتون، حيث قدم استشارات للمؤسسات في قطاعات البيع بالتجزئة والإعلام والسياحة والنقل.
أعرب مارك تورنيج، رئيس مجلس أوصياء الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن حماسه هو وزملائه أعضاء مجلس أوصياء الجامعة لاستقبال أحمد جلال إسماعيل عضواً جديداً في المجلس. "كأحد خريجي الجامعة الأمريكية بالقاهرة، كان أحمد مناصراً دائماً للجامعة، كما أنه يتمتع بثروة من الخبرة والمعرفة والقيادة التي ستدعم دور الجامعة في هذا الوقت الهام."
يعمل إسماعيل في مجلس إدارة بنك الاستثمار العربي ومؤسسة إنديفور بالإمارات العربية المتحدة، وهي منظمة عالمية غير ربحية مخصصة لريادة الأعمال عالية التأثير. إسماعيل أيضًا عضو في تحالف الرؤساء التنفيذيين لقادة المناخ التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي.
جدير بالذكر أن أعضاء مجلس أوصياء الجامعة الأمريكية بالقاهرة هم من المتطوعين من الولايات المتحدة الأمريكية ومصر والعالم، ويكرسون وقتهم، وخبراتهم ومواردهم لدعم الجامعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: احمد جلال الجامعة الأمريكية الامارات الجامعة الأمریکیة بالقاهرة ماجد الفطیم

إقرأ أيضاً:

"بقالي كتير ماضحكتش" .. إنجي علاء تشيد بمسرحية ميمو

أشادت السيناريست إنجي علاء، بمسرحية ميمو بطولة النجم أحمد حلمي، أسماء جلال، وذلك خلال منشور عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

 

وكتبت إنجي علاء:" مسرحية ميمو تحفة بجد، بقالي كتير ماضحكتش كده، الف الف مبرووووك للنجم أحمد حلمي خطيييير كالعادة، وكل نجوم العرض ابدعتوا ".

أحمد حلمي وإنجي علاء

وأضافت “إنجي”، موجهة الشكر لصناع العمل المسرحي، قائلة:" وشكرا لكل صناع ميمو انكم بترجعولنا المسرح بأمجاده وقيمته ودوره الطبيعي في تنمية الوعي الفلسفي والثقافي، برافو المؤلف ضياء محمد والمخرج هشام عطوه وكل نجوم العرض المبدعين اسماء جلال وحمدي الميرغني ورحمة احمد واحمد سلطان ومحمد رضوان ومريم الجندي وعبد الرحمن طه ".

 

وتابعت إنجي علاء:" كان نفسي احضر هنا الزاهد جدا بس تتعوض ان شاء الله، وشكر خاص جدا للمنتج حمدي بدر اللي ورا النجاح والابداع ده، حقيقي المسرح أبو الفنون ".

أسماء جلال وإنجي علاءأسماء جلال تنضم لأسرة مسرحية ميمو

انضمت الفنانة أسماء جلال، لأسرة العرض المسرحي “ميمو”، بطولة النجم أحمد حلمي، إذ مقرر أن تشارك خلال فترة عرض المسرحية بالقاهرة .

 

مسرحية ميمو، من تأليف ضياء محمد إخراج هشام عطوه وإنتاج حمد وبطولة أحمد حلمي وهنا الزاهد وهنا شيحة وأحمد رزق وحمدى الميرغني ومحمد رضوان بدر.

وتعرض مسرحية "ميمو" للنجم أحمد حلمى، مجموعة من الفنون الأدائية والتعبيرات والإيماءات لتجسيد مشاهد كوميدية فريدة، ومنح الجمهور تجربة مميزة تجعلهم يتقاسمون ترفيه اللحظة ويعيشون أجواء استثنائية في أرجاء المسرح.

 

ويشارك في المسرحية هنا الزاهد، ومحمد رضوان، وهنا شيحة، وحمدي المرغني ويبدأ عرض المسرحية يوميا من التاسعة مساءً حتى الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل.

 

آخر أعمال أسماء جلال

يعرض للفنان أسماء جلال، حاليًا فيلم ولاد رزق 3، ويشاركها بطولته النجم أحمد عز، الفنان عمرو يوسف، نسرين أمين، كريم قاسم، أحمد الرافعي .

 

وكان احتفل أبطال ولاد رزق 3، بالعرض الخاص للفيلم والذي شهد حضور مجموعة من النجوم، أبرزهم: أحمد عز، عمرو يوسف، كريم قاسم، طارق العريان، آسر ياسين وزوجته، أسماء جلال.

أسماء جلال

 

نجوم الفن يحتفلون مع أبطال ولاد رزق 3 

كما حرص عدد آخر على الحضور والاحتفال مع الأبطال بانطلاق عرض الفيلم، ومنهم: أمير المصري، رزان مغربي، ياسمينا العبد، أحمد غزي، صدقي صخر، مريم الخشت.

 

انطلق عرض فيلم ولاد رزق 3، يوم 12 يونيو، بجميع دور العرض المصرية، كما نطلق عرضه بسينمات الوطن العربي بعدها بأيام قليلة.

 

أبطال فيلم ولاد رزق 3

فيلم ولاد رزق 3، بطولة الفنان أحمد عز، وعمرو يوسف، وأحمد الفيشاوي، وكريم قاسم، ومحمد لطفي، وآسر ياسين، وسيد رجب، ونسرين أمين، ومحمد ممدوح، وأحمد داود، وإخراج طارق العريان، وفيلم  ولاد رزق 3 عرض منه جزئين، الجزء الأول كان عام 2015، والجزء الثاني عرض في عام 2019.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يترأس اجتماع نادي الجامعة الجديد لمتابعة الخدمات وخطة التطوير
  • قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة برئاسة الخشت
  • السفير حسام زكي: فلسطين طلبت عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية للتصدى لجرائم الإبادة
  • فلسطين تطلب عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية
  • فلسطين تطلب عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين
  • احتراق 3 تكييفات وعدم تأثر هيكل المبنى.. ننشر التقرير الخاص بأسباب حريق ستاد الإسكندرية
  • تخطى 28 مليون جنيه.. فيلم "اللعب مع العيال" يتصدر المركز الثاني
  • اليوم.. اتحاد الغرف السياحية ينتخب مجلس إدارته
  • انتخاب الزكري رئيساً لمجلس الجمعيات الأهلية بالرياض
  • "بقالي كتير ماضحكتش" .. إنجي علاء تشيد بمسرحية ميمو