الجزيرة:
2024-07-08@13:00:40 GMT

الرئيس المصري يشكر أمير قطر لجهوده في إتمام هدنة غزة

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

الرئيس المصري يشكر أمير قطر لجهوده في إتمام هدنة غزة

شكر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي -اليوم الأحد عبر منصة إكس- أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وفريق عمله على جهوده التي تكاملت مع الجهود المصرية لإتمام الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة.

وأضاف السيسي أنه يتطلع لمزيد من التعاون المشترك لتلبية تطلعات الشعب الفلسطيني وإقرار السلام في المنطقة.

أتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى سمو الأمير تميم بن حمد أمير دولة قطر الشقيقة على جهوده المبذولة وفريق عمله، والتي تكاملت مع الجهود المصرية لاتمام الهدنة الإنسانية في قطاع غزة وإنجاح عملية تبادل الأسرى والمحتجزين، وأتطلع للمزيد من التعاون المشترك لتلبية تطلعات الشعب الفلسطيني…

— Abdelfattah Elsisi (@AlsisiOfficial) November 26, 2023

وكان السيسي شدد يوم الجمعة الماضي على أهمية إقامة دولة فلسطينية، معربا عن الاستعداد لأن تكون منزوعة السلاح وبضمانات وجود قوات أممية أوروبية أو أميركية، على حد تعبيره.

وأفضت الجهود القطرية والمصرية إلى اتفاق الهدنة المؤقتة بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل في قطاع غزة الذي يواجه عدوانا إسرائيليا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وتشمل الهدنة تبادل أسرى بين الطرفين وإدخال مساعدات إنسانية.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري -أمس السبت- إن قطر تأمل في تمديد الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس إلى ما بعد الأيام الأربعة المتفق عليها.

وتجري مباحثات بين الوسطاء وحركة حماس وسلطات الاحتلال لتمديد الهدنة الإنسانية التي تنتهي غدا الاثنين، ولتبادل مزيد من الأسرى.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإسرائيلي: غالبية الجمهور الإسرائيلي تؤيد صفقة الأسرى وواجبنا استعادتهم

 

قال الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوج، اليوم الأحد، إن أغلبية الجمهور الإسرائيلي تؤيد صفقة إطلاق سراح الأسرى من قبضة فصائل المقاومة في قطاع غزة. 

حرب غزة تدخل شهرها العاشر بمجزرة فى مدرسة الجاعونة «الأممية» السعودية تدين قصف قوات الاحتلال مدرسة تابعة للأونروا وسط قطاع غزة

وأعرب هرتسوج، في منشور على منصة (إكس)، عن تضامنه مع عائلات ضحايا هجوم "طوفان الأقصى" ، مؤكدا التزام دولة إسرائيل باستعادة الأسرى ، وقال إن هذا هو التزام مُطلق.

 

وأضاف "نحن لا ننساهم ولو للحظة واحدة ، شعب إسرائيل لا ينساهم ولو للحظة واحدة ، الأمة كلها تريد عودتهم ، والأغلبية المطلقة تؤيد صفقة الأسرى ، واجب الدولة هو إعادتهم، وهذا في قلب إجماع الأمة"..

غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الناقورة بلبنان

استهدفت غارة شنتها الطائرات الحربية الاسرائيلية على بلدة الناقورة بلبنان منزلا يعود لآل مهدي، مما أسفر عن أضرار مادية فقط دون وقوع إصابات.

وذكرت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية للإعلام، أن صواريخ اعتراضية انفجرت فوق أجواء بلدتي يارون وميس الجبل في القطاع الأوسط. 

كما حلق طيران مسير واستطلاعي فوق القطاعين الغربي والأوسط ، وشن الطيران الإسرائيلي غارة على بلدة عيتا الشعب.

 

"مركز سلمان للإغاثة": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب أكبر جريمة ضد الإنسانية في غزة

أكد المتحدث الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور سامر الجطيلي أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب أكبر جريمة ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني مع إغلاق جميع المعابر ووضع العراقيل أمام إدخال المساعدات الإنسانية والطبية ، خاصة مع شح المستلزمات والمواد الغذائية في غزة.

وحذر الجطيلي ـ في مقابلة خاصة مع قناة (الإخبارية) السعودية اليوم ـ من عواقب تفاقم الوضع الإنساني مع استمرار العدوان الغاشم واستهداف المدنيين والطواقم الطبية والعاملين في المنظمات الدولية في غزة .. مستنكرا في الوقت نفسه عمليات القصف الإسرائيلية التي استهدفت 3 موظفين عاملين في وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) مما أدى إلى استشهادهم في الحال.

 

 

وأشار إلى أن المملكة تبذل جهودا كبيرة بالتعاون مع الأردن لإدخال المساعدات سواء طبية أو غذائية لأهالي غزة في محاولة لتخفيف حدة المعاناة الإنسانية داخل القطاع .. مؤكدا حرص السعودية على دعم العمل الإنساني في قطاع غزة وإيصال المساعدات للأشقاء داخل القطاع بجميع الطرق والأساليب الممكنة والتغلب على مشكلة إغلاق المعابر البرية والبحرية من خلال عمليات الإسقاط الجوي.

 

وأوضح المسؤول السعودي أن من أبرز التحديات التي تقف عائقا أمام إيصال المساعدات إلى غزة استمرار الحرب والعدوان الغاشم ضد المدنيين الفلسطينيين..مشددا على ثبات موقف المملكة الداعم للقضية الفلسطينية وإنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة.

مقالات مشابهة

  • 3 أسباب تُعطّل هدنة غزة.. والوزراء المتطرفون يتمسكون بـ«النصر المطلق»
  • مدبولي يشكر الرئيس السيسي على تجديد الثقة وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة
  • الرئيس الإسرائيلي: غالبية الجمهور الإسرائيلي تؤيد صفقة الأسرى وواجبنا استعادتهم
  • مجلس الأمناء يشكر الرئيس السيسي لاهتمامه بالحوار الوطني
  • حول انسحاب أمريكا من المفاوضات
  • ‏أمير قطر يهنئ الرئيس الإيراني بمناسبة فوزه بالانتخابات
  • رئيس الموساد إلى قطر ضمن محاولات التوصل إلى هدنة في غزة
  • إسرائيل ترفض التعهد بتحديد سقف زمني لإتمام المرحلة الثانية من هدنة غزة
  • أمير قطر: الوضع في غزة مأساوي ونسعى لوقف الحرب
  • ما آخر مستجدات تطورات صفقة الهدنة في غزة؟