كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن أن البلاد تعرضت لموجة من الرياح الشديدة، أمس واليوم، وكانت سرعاتها شديدة، لافتة إلى أن هذه الرياح والكتل الهوائية كان لها تأثير على حركة الملاحة البحرية.

البلاد تشهد غدا انخفاضا في درجات الحرارة

أضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن البلاد تشهد غدا انخفاضا في درجات الحرارة، مشيرة إلى أن سرعة الرياح بدأت في الانخفاض تدريجيا مشيرة إلى أن الأسبوع الحالي، يشهد انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة وأمطارًا تضرب المناطق الساحلية وستكون من خفيفة إلى متوسطة.

نصائح للمواطنين بارتداء الملابس الثقيلة ليلا

ونصحت المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة ليلا، مبينة أن درجات الحرارة الصغرى ستصل إلى 15 درجة مئوية، مشددة على اعتدال سرعات الرياح بدءا من يوم الثلاثاء المقبل، لافتة إلى أنه لن يكون هناك نشاط للرياح حتى مطلع الأسبوع المقبلة، مع انتظام حركة الملاحة، بعد الاضطراب التي شهدته الأيام الماضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس الأرصاد هيئة الأرصاد الجوية الملابس الشتوية درجات الحرارة إلى أن

إقرأ أيضاً:

طقس الإسكندرية يشهد انخفاضا في درجات الحرارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشهد طقس الإسكندرية حالة من الاستقرار في الحالة الجوية وانخفاض في درجات الحرارة درجتين إلى ثلاثة منذ بداية فصل الخريف، كما شهدت نسبة الرطوبة البوم ارتفاع طفيف ليصل إلى 64%، وسرعة رياح 14 كم/ ساعة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سيطرة الأجواء الخريفية على أغلب الأنحاء خلال الأيام القادمة، واستمرار الإنخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، مع نسيم خفيف يعمل على تلطيف الأجواء وانخفاض نسب الرطوبة.

كما أكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، ان نسب إشغال الشواطئ منخفضة منذ بداية العام الدراسي وحالة البحر في شواطئ في القطاع الشرقي مستقرة والراية خضراء وفي القطاع الغربي الراية الصفراء، وللأمان اسمع تعليمات رجال الإنقاذ.

التأكد من عدم دفع الإكرامية ولو فرض عليك العامل إكرامية لابد من التواصل معهم، عدم إلقاء اكياس الحلويات والعصاير أو أي مخلفات فى البحر أو علي الرملة، تستخدم دورات المياه ووحدات تغير الملابس مجانا لو العامل طلب مقابل أرفض وتواصل مع السياحة والمصايف.

مقالات مشابهة

  • انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء
  • هيئة الأرصاد توضح حالة الطقس أول أيام أكتوبر 2024.. 3 ظواهرجوية تضرب البلاد
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • أمطار وحرارة واضطراب الملاحة.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • أمطار وحرارة واضطراب الملاحة.. توقعات طقس خلال الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • الأرصاد تحذر من اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق ليبيا
  • طقس الإسكندرية يشهد انخفاضا في درجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية: لا تغيير في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد