وصلت الحافلة التي تقل الأسرى الفلسطينيين الأطفال إلى رام الله بعد الإفراج عنهم من سجن عوفر ضمن الدفعة الثالثة لصفقة التبادل بين حركة حماس وإسرائيل.

اعلان

واحتشد آلاف الفلسطينين في رام الله لاستقبال المُفرج عنهم من سجن عوفر، واستقبلوهم بالهتافات والتهليل وسط فرحة عارمة.

وشملت الدفعة الثالثة من صفقة التبادل بين إسرائيل وحركة حماس، 39 أسيرا فلسطينياً، وهم من الأطفال فقط، ولا تشمل نساءً مثل الدفعتين الأولى والثانية.

شاهد: حماس تفرج عن دفعة رهائن ثانية وإطلاق فلسطينيين من السجون الإسرائيليةشاهد: مسلحو حماس يسلمون الصليب الأحمر أسرى ورهائن في غزةثالث أيام الهدنة بين إسرائيل وحماس ...الآمال تتجدد للإفراج عن المزيد من الرهائن والأسرى

 وتشمل صفقة التبادل بين إسرائيل وحماس، الإفراج عن 50 محتجزاً لدى الأخيرة، مقابل الإفراج عن 150 أسيراً فلسطينياً، هم كل النساء في السجون وأسرى أطفال تقل أعمارهم عن 18 عاماً.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "تيك tick".. منصة جديدة لكسر قيود وسائل التواصل على المنشورات الداعمة لفلسطين شاهد: ثانوية"ابن رشد" الإسلامية تتصدر قائمة أفضل مدارس فرنسا لكنها تحت تهديد قطع التمويل الحكومي شاهد الدمار في مدينة جنين بعد اقتحامها من قبل القوات الإسرائيلية الضفة الغربية أسرى حركة حماس هدنة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: إسدال الستار على اليوم الثاني من الهدنة.. استكمال تبادل الدفعة الثانية من الرهائن والأسرى "حطام ودمار".. الفلسطينيون يستغلون الهدنة لإلقاء نظرة على منازلهم المهدمة شاهد: عقب تفجير مرافق فيه.. القوات الإسرائيلية تنسحب من مشفى الشفاء جدل على مواقع التواصل.. هل كان بين عناصر "وحدة الظل" التابعة للقسام نساء أثناء عملية تبادل الأسرى؟ شاهد: مسيرة طمأنة بعد فوز اليمين المتطرف تحت شعار "أيها الشعب الهولندي المسلم ... نحبكم" اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: الهدنة تكشف عن دمار لا يوصف وإتمام الدفعة الثالثة من صفقة تبادل الأسرى والرهائن يعرض الآن Next الثانية خلال أيام.. احتجاز ناقلة نفط إسرائيلية قبالة سواحل اليمن يعرض الآن Next اعتقال أحد اليمينيين المتطرفين.. لندن تشهد مظاهرة واسعة ضد معاداة السامية يعرض الآن Next صور جوية.. شاهد حجم الدمار الذي لا يوصف في خانيونس ومدينة الزهراء في غزة يعرض الآن Next "تيك tick".. منصة جديدة لكسر قيود وسائل التواصل على المنشورات الداعمة لفلسطين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل طوفان الأقصى غزة فرنسا قطاع غزة أسرى احتجاز رهائن اعتقال تركيا الضفة الغربية Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل طوفان الأقصى غزة فرنسا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الضفة الغربية أسرى حركة حماس هدنة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل طوفان الأقصى غزة فرنسا قطاع غزة أسرى احتجاز رهائن اعتقال تركيا الضفة الغربية حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل طوفان الأقصى غزة فرنسا یعرض الآن Next حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

شهادات مروعة.. أسرى مفرج عنهم يكشفون تفاصيل تعرضهم للتعذيب الشديد في سجون الاحتلال

#سواليف

أفرجت قوات #الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عن 50 فلسطينيا من قطاع #غزة، كانت قد اعتقلتهم خلال #الحرب، من بينهم مدير مستشفى الشفاء الطبي و”شبيه” رئيس حركة حماس في قطاع غزة.

وأظهرت مشاهد فيديو، الأسرى المفرج عنهم، بحالة صحية وجسدية سيئة، بعد أشهر من #الاعتقال في #سجون_الاحتلال في #ظروف #قاسية و #مأساوية.

تغطية صحفية: عاشوا ظروفا قاسية.. أسرى من قطاع غزة أفرج عنهم الاحتلال صباح اليوم يتحدثون عن ويلات وعذابات سجون الاحتلال. pic.twitter.com/4hRO0BPIHW

مقالات ذات صلة أولمرت: إذا اندلعت حرب شاملة مع “حزب الله” ستعاني إسرائيل من ألم لم تشهده 2024/07/01 — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) July 1, 2024

وقال أحد الأسرى المفرج عنهم لـ شبكة

قُدس، إنها أمضى في سجون الاحتلال سبعة أشهر، تعرض خلالها للتعذيب من قبل قوات قمع السجون، ولإهمال طبي كبير.

وأضاف، أن هناك عددا من الأسرى الذين احتجزوا معه، كانوا يعانون من تشنجات طبية ولديهم عوارض خطيرة لكن إدارة سجون الاحتلال تركتهم دون تقديم أي علاج لهم.

تغطية صحفية: بأوضاع صعبة.. أسرى من قطاع غزة أفرج عنهم الاحتلال صباح اليوم بعد شهور من الاعتقال. pic.twitter.com/zy2CbbKSLF

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) July 1, 2024

وأوضح، أن هناك عددا كبيرا من الأسرى يعانون من الجرب، نتيجة قلة الاستحمام وقامت إدارة سجون الاحتلال بنقلهم بين الأقسام، مما يؤدي إلى نشر العدوى وزيادة المرض بين الأسرى.

وبين أن ادارة سجون الاحتلال تقتحم الأقسام وتبدأ بضرب الأسرى ضربا مبرحا، وبعض الأسرى لديهم كسور نتيجة ذلك، دون تقديم أي رعاية طبية.

وتابع: يقدمون لنا الأكل الفاسد، الذي لا تتناوله الحيوانات، كما يحرمون الأسرى من زيارات المحامين، ولا يسمحون بإخراج أي معلومة وإدخال أي معلومة إلى الأسرى، فهم لا يعرفون أي شيء خارج حدود السجن، وكذلك لا يسمحون للمحامي بتقديم معلومة للأسير، إلا أنه يبلغهم بتحيات الأهالي فقط إذا سمح له بالزيارة.

تغطية صحفية: مشاهد مؤثرة للقاء أسير من قطاع غزة بعائلته بعد أشهر من اعتقاله في سجون الاحتلال. pic.twitter.com/fr4oXVpaf3

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) July 1, 2024

وقال مدير مستشفى الشفاء الطبي د. محمد أبو سلمية في تصريحات له، إنه لمدة شهرين لم يأكل أي من الأسرى الذين تواجدوا معه سوى رغيف خبز واحد يوميا.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال قامت ببتر أقدام أسرى يعانون من مرض السكري بدلاً من تقديم العلاج لهم.

وقال أبو سلمية إن “الأسرى يمرون بأوضاع مأساوية لم يشهدها الشعب الفلسطيني منذ عام 1948، بمن فيهم الأسرى القدامى والجدد، الجميع يعاني من إهانات جسدية وصعوبات في الطعام والشراب، ويجب أن يكون للمقاومة كلمة حاسمة للإفراج عن الأسرى”.

وأضاف أن “الأسرى القدامى يعانون الأمرين، ومنهم من قضى أكثر من 20 عاما داخل السجون، ويجب تبييض السجون من الأسرى”.

وأكد أن “الاحتلال يعتقل الآن الجميع بمن فيهم الكوادر الطبية، وهناك من استشهد داخل السجون الإسرائيلية”، مشيرا إلى أن “العدو المجرم أثبت مدى إجرامه بتعامله مع الطواقم الطبية”.

تغطية صحفية: "اعتقلوه ظناً منهم أنه يحــيــى السنـ ــوار …أسير محرر من قطاع غزة يروي تفاصيل التعذيب الوحــــشي الذي تعرض له خلال اعتقاله لأشهر لدى الاحتـــــلال". pic.twitter.com/GUdoUQ3OVD

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) July 1, 2024

وأظهر مقطع مصورة، لحظات مؤثرة لأحد الأسرى، خلال احتضان أطفاله عقب الإفراج عنه.

وروى أحد الأسرى من قطاع غزة تفاصيل التعذيب الوحشي الذي تعرض له خلال اعتقاله لأشهر لدى القوات الإسرائيلية، مشيرا إلى أنهم اعتقلوه ظنا منهم أنه يحيى السنوار.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إن ملف المعتقلين لدى الاحتلال يمثل عنوانا للإجرام الذي يمارسه الاحتلال.

وأشار، إلى أن الاحتلال يريد تحسين صورته دوليا بعد إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء، لكنه لا يستطيع إثبات ادعاءاته بحق المنظومة الصحية في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • حماس: حالة الأسرى المفرج عنهم تؤكد السلوك الإجرامي لحكومة الاحتلال الفاشية
  • حماس: حالة الأسرى المفرج عنهم تؤكد سلوك الاحتلال الإجرامي / فيديو
  • شهادات مروعة.. أسرى مفرج عنهم يكشفون تفاصيل تعرضهم للتعذيب الشديد في سجون الاحتلال
  • حماس: حالة الأسرى المفرج عنهم اليوم تؤكد السلوك الإجرامي لحكومة الاحتلال الفاشية
  • حكومة الاحتلال: نتنياهو طلب إجراء فحص فوري حول هوية الأسرى المفرج عنهم
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يطلب إجراء فحص بيانات هوية الأسرى المفرج عنهم
  • بالفيديو.. مدير مجمع الشفاء الطبى: هناك جرائم حقيقية ترتكب داخل سجون الاحتلال
  • حرب غزة: إسرائيل تواصل قصفها الجوي وعملياتها البرية بحي الشجاعية واشتباكات ضارية في رفح
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من اللقطات لقوات لواء ناحال في منطقة رفح