الجديد برس:

شهدت مدن عربية وعواصم غربية، الأحد، وقفات وتظاهرات تضامنية مع غزة، للمطالبة بوقف “دائم” لإطلاق النار في القطاع؛ لمنع ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مزيداً من المجازر بحق المدنيين في غزة.

إذ شارك عشرات آلاف المغاربة في مسيرة تضامنية بالدار البيضاء، كبرى مدن المملكة، بدعوة من “الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع” (غير حكومة)، ورفعوا صوراً للمسجد الأقصى وضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة.

كما ردد المحتجون هتافات أشادوا فيها بقدرة المقاومة على “فرض شروطها” في اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة، الذي أبرمته حركة “حماس” مع الاحتلال الإسرائيلي.

وردد المتظاهرون هتافات، منها: “شعب المغرب الأقصى.. مع طوفان الأقصى”، و”الشعب يريد.. إسقاط التطبيع”، و”الشعب يريد.. تحرير فلسطين”، و”غزة غزة.. رمز العزة”، و”شعب الأقصى سير سير.. حتى النصر والتحرير”.

وفي ديسمبر الماضي، استأنف المغرب وكيان الاحتلال الإسرائيلي العلاقات الدبلوماسية بعد تجميدها منذ عام 2000، وذلك في خطوة ترفضها قوى شعبية وسياسية بالمملكة.

وأعلن المشاركون في المسيرة رفضهم “صمت المجتمع الدولي حيال ما يقترفه الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني”.

وحرص الأطفال المشاركون في المسيرة على ارتداء الكوفية الفلسطينية، وملابس تضم شعارات العلم الفلسطيني وتعكس تضحيات الشعب الفلسطيني.

مسيرة ضخمة بمدينة الدار البيضاء المغربية دعماً للمقاومة في غزة وتنديدا ًبالاجرام الصهيوني ورفضاً للتطبيع#GazaHolocaust #هولوكوست_غزة pic.twitter.com/DNyUIvCKYs

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) November 26, 2023

 

وفي العاصمة الكندية أوتاوا، الأحد، خرج الآلاف في مسيرة داعمة لفلسطين أعقبتها وقفة للمتظاهرين أمام مبنى البرلمان، مطالبين بوقف إطلاق نار دائم في قطاع غزة، بحسب ما نقلته “CBC News”.

كما أطلق المتظاهرون هتافات تنادي باستقلال فلسطين ووقف “الإبادة الجماعية” في غزة. وتميّزت المسيرة بأنها الأكثر مشاركة حتى الآن بين الفعاليات الداعمة لفلسطين في كندا.

 

كما تظاهر الآلاف في العاصمة البريطانية لندن، الأحد، دعماً لفلسطين ولمطالبة الحكومة البريطانية وساستها بإنهاء دعم “إسرائيل”، والدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار، وتمديد الهدنة الإنسانية في غزة.

تغطية صحفية: "تظاهرة في العاصمة البريطانية لندن؛ دعـمـاً لفلسطين وللمطالبة بوقف الحرب على غزة". pic.twitter.com/E1pHjo2mI1

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) November 26, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی فی غزة

إقرأ أيضاً:

محلل فلسطيني: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة لفتة طيبة  

لفتة طيبة من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إذ قررت تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين في دورته الثانية التي ستنطلق من مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي خلال الأيام المقبلة، لصالح دعم أهالي غزة، وهو القرار الذي أشاد به الفلسطينيون، مؤكدين أنها لفتة إنسانية تأتي من موقف مصر الثابت تجاه أهالي فلسطين، إذ أكد الدكتور أيمن الرقب، المحلل السياسي الفلسطيني وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن هذا ليس بجديد على الشعب المصري.

«الرقب»، قال في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن موقف مصر الثابت تجاه كل قضايا الشعب الفلسطيني لم ينسه الفلسطينيون، فمصر دعمت الشعب الفلسطيني منذ الساعات الأولى للحرب على غزة سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي، وكان المصريون يتحسسون أخبار فلسطين لإعلان التضامن الكامل معها ورفض كل المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لأبناء غزة

لم ينس الشعب الفلسطيني دعم مصر وجمع التبرعات لدعم أهالي غزة، بحسب المحلل السياسي الفلسطيني: «الشعب المصري دائما داعم لغزة ومواقفه معروفه وثابتة منذ قديم الأزل، وقرار الشركة المتحدة بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح أبناء غزة لم يأت من فرغ، إنما من إيمان ثابت وراسخ بالقضية الفلسطينية».

المحلل السياسي الفلسطيني، ثمن قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مؤكدا أنها لفتة مهمة جدا وطيبة، وهي لفتة من الشعب المصري وخطوة ترفع من معنويات الشعب الفلسطيني، وتؤكد حرص كل قطاعات الشعب المصري لدعم الفلسطيني، والمبادرة تقدر بشكل كبير جدا من الشعب الفلسطيني الذي لا ينسى من يقف معه.

إشادات بقرار المتحدة للخدمات الإعلامية

كانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد رفعت شعار «العالم علمين» مزينًا بعلمي مصر وفلسطين، ومن أسفله جملة «تم تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح أهلنا في فلسطين» باللغتين العربية والإنجليزية في حفل افتتاح مهرجان العلمين.

مقالات مشابهة

  • محلل فلسطيني: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة لفتة طيبة  
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • نصرةً لفلسطين.. القوات اليمنية تستهدف 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة
  • «الرئاسة الفلسطينية» تعلق على فكرة إدخال قوات أجنبية في غزة: نتنياهو موهوم
  • ملتقى فلسطينيي الخارج يطلق مبادرتين لدعم المقاومة وتشكيل تحالف دولي
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: مخططات الاحتلال الاستيطانية ضمن الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني