أشاد الفنان السعودي تركي الحربي، بما يحدث في المملكة العربية السعودية من طفرة غير مسبوقة على كافة المجالات، ورؤية مستقبلية تهدف إلى الارتقاء بمستوى المملكة عن طريق تطوير أقتصادها وجذب الاستثمارات العالمية بهدف تنويع مصادر جديدة للاقتصاد، من اقتصاد يعتمد على النفط والحج والعمرة.

وقال "الحربي"، في مداخلة هاتفية عبر فضائية “القاهرة والناس”، إن المملكة العربية السعودية تشهد دعمًا غير مسبوق وتخطيط للمستقبل عن طريق جذب استثمارات لشركات تكنولوجيا عملاقة في مجال التقنية المستقبلية، التي تُعد من القطاعات الواعدة، والتي تعمل على بناء سحابة عالمية فائقة النطاق في المملكة، موضحًا أن المملكة تشهد حاليا استثمارات واعدة في قطاعات الصناعة والقطاع العقاري والطاقة النظيفة والسياحة والرياضة والفنون والثقافة والاهتمام بالفاعليات والمهرجانات الفنية.

وأوضح أن المملكة تستهدف من هذه الاستثمارات تعزيز مكانتها كأكبر سوق رقمي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مؤكدًا أن ما تشهده المملكة العربية السعودية من تطور وإنجازات شيء يدعو للفخر ويدل على وجود إرادة قوية وتخطيط سليم لإحداث نقلة نوعية في هيكلة الاقتصاد السعودي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المملكة العربية السعودية

إقرأ أيضاً:

مصر تحقق طفرة غير مسبوقة في صادراتها الزراعية

شهدت صادرات مصر الزراعية طفرة هائلة خلال العام الجاري، حيث تجاوزت 4.8 مليون طن من المنتجات الزراعية بقيمة 2.8 مليار دولار. 

ويعود هذا الإنجاز إلى المشروعات الزراعية العملاقة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي ساهمت في تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز الاقتصاد الوطني من خلال زيادة الصادرات.

زيادة في الصادرات

زيادة الصادرات: ارتفع حجم الصادرات الزراعية المصرية بنسبة 220 ألف طن عن العام الماضي، ليصل إلى 4.8 مليون طن.قفزة في القيمة: بلغت قيمة الصادرات الزراعية 2.8 مليار دولار، بزيادة 589 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضي.منتجات رئيسية: تشمل أهم الصادرات الزراعية الموالح، البطاطس، البصل، البطاطا، الرمان، الثوم، الفراولة، الفاصوليا، الجوافة، الطماطم، والعنب.الدعم الرئاسي: وجه الرئيس السيسي بتطوير منظومة الحجر الزراعي وفتح أسواق جديدة لتعزيز الصادرات.الأمن الغذائي: ساهمت المشروعات الزراعية في تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين من خلال توفير احتياجاتهم من المنتجات الزراعية. وزير الزراعة: صادراتنا تجاوزت 4.8 مليون طن بحوالي 2.8 مليار دولار

تفاصيل الصادرات:

الموالح: احتلت الموالح المرتبة الأولى في الصادرات الزراعية بحجم 2 مليون و5 آلاف طن.البطاطس: جاءت البطاطس في المرتبة الثانية بحجم 926 ألف طن.البصل: احتل البصل المرتبة الثالثة بحجم 131 ألف طن.الفاصوليا: احتلت الفاصوليا (طازجة + جافة) المرتبة الرابعة بحجم 84 ألف طن.العنب: احتل العنب المرتبة الخامسة بحجم 72 ألف طن.البطاطا: احتلت البطاطا المرتبة السادسة بحجم 65 ألف طن.الطماطم: احتلت الطماطم المرتبة السابعة بحجم 37 ألف طن.الفراولة: احتلت الفراولة المرتبة الثامنة بحجم 21 ألف طن.الثوم: احتل الثوم المرتبة التاسعة بحجم 17 ألف طن.الجوافة: احتلت الجوافة المرتبة العاشرة بحجم 11 ألف طن.الرمان: احتل الرمان المرتبة الأخيرة بحجم 9 آلاف طن. وزير الزراعة: صادراتنا تجاوزت 4.8 مليون طن بحوالي 2.8 مليار دولار

دلالة هذه الطفرة:

يُظهر هذا الإنجاز الكبير مدى نجاح استراتيجية مصر لتنمية القطاع الزراعي وتعزيز دورها كمركز إقليمي لتوريد المنتجات الزراعية عالية الجودة

مقالات مشابهة

  • خلافات السعودية والإمارات المتصاعدة خلقت تعقيدات في طريق حل الأزمة اليمنية (ترجمة خاصة)
  • دعم سعودي مستمر لإغاثة لبنان والحفاظ على استقراره
  • اتفاق بين مجموعة ترامب ومطوّر عقاري سعودي لبناء برج شاهق في جدّة
  • فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية ما بعد عصر النفط
  • اتفاق بين "مجموعة ترامب" ومطور عقاري سعودي لبناء برج شاهق في جدة
  • إشادة عربية ودولية بدور الأرصاد السعودي في موسم الحج 2024
  • وفد سعودي يزور أكاديمية الدراسات الاستراتيجية وكلية القيادة والأركان
  • 15 جامعة في تصنيف QS العالمي.. طفرة غير مسبوقة للتعليم العالي خلال 10 سنوات
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي في عهد الرئيس السيسي
  • مصر تحقق طفرة غير مسبوقة في صادراتها الزراعية