عقدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، اجتماعًا اليوم مع خبراء مختصين بمجال الاستزراع السمكى وممثلى جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط" الجهة المُنفذة لمشروع تطوير المزرعة السمكية بالرطمة، وذلك لاستكمال المناقشات المطروحة حول آلية التشغيل الفنى للمزرعة، وذلك  تزامنًا مع خطة التطوير الخاصة بها.

وناقشت " المحافظ " جميع محاور المقترحات الخاصة بالمخطط وفقًا للمعاينات المبدئية للمزرعة والإمكانات المتاحة بها بما يساهم فى تحقيق التكامل مع الأعمال الإنشائية بمشروع التطوير الذى يشمل ١٦٠ فدانا من المزرعة كمرحلة أولى.

 

وأكدت على ضرورة تحديد آلية محددة ومناسبة تتوافق مع المعايير والمواصفات الفنية وطبيعة التربة والمياه بأحواض الاستزراع السمكي والوصول إلى أفضل الأساليب للرى بتلك الأحواض، والجدول الزمنى لمشروع التطوير، و بما يتواكب مع المتطلبات الحديثة بالتشغيل ..

وأكدت "عوض"، على ضرورة الانتهاء من كافة الدراسات الخاصة بالمشروع و ذلك من خلال المعاينات المستمرة للوصول إلى الخطة المناسبة و أسلوب الاستزراع الأنسب بالاحواض وأيضًا الوصول إلى آلية التشغيل المثلى لتعظيم الاستفادة من المزرعة و زيادة معدلات الإنتاج بها ، وبما يحقق تطبيقها بالمراحل القادمة. 

وأشارت إلى حرص المحافظة على وضع إستراتيجية ومنهجية محددة للتطوير لتحقيق هذه الأهداف بما يتواكب مع مع رؤية الدولة وخطتها نحو تحقيق التنمية بمشروعات الاستزراع السمكي.

رئيس جهاز دمياط الجديدة يشهد حفل تخرج بجامعة حورس..ويتفقد إنشاء المدرسة اليابانية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط إستزراع السمكي الجدول الزمني الاستزراع السمكى الأعمال الانشائية الاحواض الدراسات الخاصة الدكتورة منال عوض

إقرأ أيضاً:

محافظ دمياط يناقش الخطة الاستثمارية للعام الجاري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس  الدكتور أيمن الشهابى محافظ  دمياط، اليوم، الاثنين، اجتماعًا لمناقشة مقترحات الوحدات المحلية للمراكز والمدن للخطة الاستثمارية للعام المالى القادم ٢٠٢٥ /٢٠٢٦ ،  جاء بحضور المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط و اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة و اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد و مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمحافظة و رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن.

وخلال الاجتماع، استعرض رؤساء الوحدات المحلية خططهم للمشروعات المختلفة بقطاعات الرصف ورفع كفاءة الطرق والحماية المدنية والمعدات ومهام الانارة و  غيرها من القطاعات، لادراجهم بالخطة الاستثمارية وفقًا للأهمية والأولوليات، حيث بحث " المحافظ " موقف تلك المقترحات و المقايسات المبدئية لبعض من المشروعات المقترحة ، كما ناقش موقف مشروعات الرصف المقترح تنفيذها بعد التأكد من الانتهاء من أعمال المرافق بها ، وكذلك احتياجات الوحدات المحلية من معدات.

وفى هذا السياق، وجه " الدكتور أيمن الشهابى " بإعداد حصر واضح ودقيق بمعدات كل وحدة محلية لتحديد حالة المعدات و ما يحتاج إلى تنفيذ صيانة ، و بناءًا عليه يتم تحديد الاحتياجات المقرر ادارجها بالخطة الجديدة ، وبحث " محافظ دمياط" أيضًا موقف مشروعات الصرف الصحي والمياه ، تمهيدًا للتنسيق مع الجهات المعنية بها لدراسة خطط التنفيذ نظرًا لأهمية هذين القطاعين بمنظومة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقد أوضح " المحافظ " أن هذا الاجتماع يأتى فى إطار خطة المحافظة لوضع خطة محددة يتشارك بها كافة الجهات ، لتحديد اهم المشروعات والخدمات المطلوب تنفيذها ، لتحقيق طفرة تنموية جديدة بكافة المناطق والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما أشاد بالمخطط المستهدف تنفيذه فى هذا الإطار لتدريب مدربين وتأهيلهم لتدريب الشباب حول كيفية إعداد خطة عمل لمشروع صغير أو متناهى الصغر ، والتعريف بالخدمات المالية وغير المالية التى يقدمها الجهاز ، والذى جاء فى إطار البروتوكول الموقع بين الجهاز والمنطقة.

وتوجه " المحافظ " بالشكر إلى منظمة العمل الدولية و جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر و شركة ميثانكس على هذه المجهود ، وأكد دعم المحافظة الكامل لخطط المشروع لتحقيق الأهداف الرامية نحو دعم وتنمية الشباب بالمحافظ.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: التطوير والتحديث المستقبلى سيعتمد على الرؤية العلمية المتكاملة
  • «تجارية كفر الشيخ» تبحث تنمية الاستزراع السمكي مع القنصل التجاري التايلاندي
  • الموافقة على تشغيل خدمة إصدار شهادات القيد الإلكتروني يوم السبت بالإسماعيلية
  • محافظ دمياط يناقش الخطة الاستثمارية للعام الجاري
  • ندوات توعوية للقاصرات ضمن مبادرة بداية جديدة في دمياط
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع كفاءة الطرق
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع الكفاءة للطرق وتحسين الرؤية البصرية
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع كفاءة الطرق وتحسين الرؤية البصرية
  • إنجاز نوعي للمزرعة العضوية في عبري بالحصول على شهادة دولية
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة الإيمان بالأربعين