أكد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس هيئة تطوير المنطقة، أهمية التنوع الثقافي والفكري في تحقيق نهضة تنموية شاملة في منطقة عسير، مشيرًا إلى أن الثقافة هي أحد مكونات التنمية والحياة الكريمة في أي مجتمع.
وأشار سموه خلال رعايته اليوم، حفل إطلاق فعاليات “ملتقى عسير الشعري”, الذي تشرف عليه هيئة تطوير عسير وينظمه نادي أبها الأدبي إلى أن تعدد الأنشطة الثقافية يسهم في دعم التنوع الفكري وسيادة مفهوم الحوار وتقبل الآراء.


وقال : “الشعر يؤثر في الإنسانية ويثير التساؤلات التي تساعد في تطوير المجتمعات, ونعمل في هيئة تطوير عسير على تقويم زمني سنوي للمنطقة يشتمل جميع الأنشطة التي يحتاجها الفرد والمجتمع في جميع المجالات الثقافية والاقتصادية والسياحية بحيث تكون هذه الأنشطة على مدار العام”.
وتضمن الحفل الخطابي الذي احتضنه فندق قصر أبها , كلمة هيئة تطوير المنطقة ألقاها مدير التنمية المجتمعية بالهيئة الدكتور ناصر آل قميشان، تحدث خلالها عن أثر الكلمة، خاصة الشعر في بث الحماس والتفاؤل والانطلاق للإنجاز ، مبينا أن ملتقى عسير الشعري يأتي ضمن تفعيل اتفاقية التعاون بين وزارة الثقافة وهيئة تطوير عسير للإشراف والدعم والتنظيم للفعاليات الثقافية.
من جانبه ألقى رئيس مجلس إدارة نادي أبها الأدبي الدكتور أحمد آل مريع كلمة الجهة المنظمة نوه فيها بالدور الكبير الذي قام به الأدباء والمثقفون في منطقة عسير في تنظيم هذا الملتقى، داعيا الجميع إلى الحضور والمشاركة في الفعالية.
ثم ألقى الشاعر أحمد عسيري قصيدة شعرية وصف فيها ملامح من مدينة أبها، ثم كرم سمو أمير منطقة عسير خمسة من رواد الشعر في المنطقة وهم: الدكتور زاهر الألمعي والشاعر علي مهدي والشاعر إبراهيم الألمعي والشاعر أحمد عسيري والشاعر محمد الألمعي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية منطقة عسیر هیئة تطویر

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الجوف يرعى توقيع اتفاقية بين إمارة المنطقة وشركة الجوف للتنمية الزراعية

المناطق_واس

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف بمكتبه اليوم، توقيع اتفاقية تعاون بين إمارة المنطقة وشركة الجوف للتنمية الزراعية.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة الجوف يستقبل أعضاء مجلس الفروسية بالمنطقة ويطّلع على اللائحة التنظيمية والهيكل الإداري الجديد 30 سبتمبر 2024 - 12:11 مساءً أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء نادي ” برايل فاين آرت “ 19 سبتمبر 2024 - 1:41 مساءً

 

ومثّل إمارة منطقة الجوف في الاتفاقية وكيل الإمارة حسين آل سلطان، فيما مثّل شركة الجوف للتنمية الزراعية الرئيس التنفيذي للشركة المهندس مازن باداود.

 

 

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز العمل والتعاون في المهرجانات الوطنية وخدمة زوار وضيوف المنطقة.

 

 

وأكد سموه أهمية دور القطاع الخاص في مثل هذه الاتفاقيات في إيجاد التكامل في الأدوار بين القطاعات كافّة، وخاصة المبادرات النوعية.

 

 

وثمّن سمو الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز الجهود التي تقوم بها شركة الجوف للتنمية الزراعية في هذا الجانب، مؤكدًا أن الاتفاقية تترجم الشراكة المجتمعية، لتحقيق كل ما يعود بالنفع والفائدة، سائلًا الله تعالى أن يمدّ الجميع بعونه وتوفيقه.

مقالات مشابهة

  • التضامن الاجتماعي تشارك في ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية
  • أمير منطقة القصيم يرعى حفل موسم عنيزة الدولي للتمور
  • التحالف الوطني يكشف عن سلسلة من الأنشطة التنموية لمؤسسة نبيل الكاتب
  • أمير منطقة الجوف يرعى توقيع اتفاقية بين إمارة المنطقة وشركة الجوف للتنمية الزراعية
  • ‏الثقيل: الهلال انتقل إلى مستوى عال جداً مع الأمير الوليد بن طلال.. فيديو
  • نائب أمير منطقة عسير يرعى انطلاق ملتقى القطاع التعاوني في المنطقة
  • سمو الأمير سعود بن طلال يرعى توقيع عقد مشروع النقل العام للحافلات في الأحساء
  • “مركز الأرصاد” يُنبِّه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • الأمير تركي بن طلال يكشف موعد انتهاء الأعمال بمطار أبها الجديد..فيديو
  • لجنة قوى السوق توصي بعقد ملتقى عراقي – تركي في بغداد