موقع 24:
2024-10-02@01:27:44 GMT

الريال يتحدى الغيابات ويعتلي الصدارة مؤقتاً

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

الريال يتحدى الغيابات ويعتلي الصدارة مؤقتاً

أحرز النجم البرازيلي الشاب رودريغو هدفين وصنع آخر، ليقود فريقه ريال مدريد لاعتلاء قمة الدوري الإسباني لكرة القدم (مؤقتاً)، عقب فوزه الكبير 3-0 على مضيفه قادش، اليوم الأحد، في الجولة 14 للمسابقة.

وفي ظل الغيابات العديدة التي عانى منها الريال قبل اللقاء، كان رودريغو على موعد مع التألق في المباراة، حيث افتتح التسجيل للفريق الأبيض في الدقيقة 14، ثم أضاف الهدف الثاني للفريق "الملكي" في الدقيقة 64، ليواصل هز الشباك للمباراة الثالثة على التوالي بمختلف المسابقات.

???? @Cadiz_CF 0-3 @RealMadrid
⚽ 14' @RodrygoGoes
⚽ 64' @RodrygoGoes
⚽ 74' @BellinghamJude#CádizRealMadrid | #Emirates pic.twitter.com/KEoc6hLdtP

— Real Madrid C.F. (@realmadrid) November 26, 2023


وكان رودريغو أحرز هدفاً خلال فوز الريال 3-0 على سبورتنغ براغا البرتغالي بدوري أبطال أوروبا، قبل أن يسجل ثنائية في فوز الفريق 5-1 على ضيفه فالنسيا في الجولة الماضية بالدوري الإسباني.
وواصل رودريغو تألقه في اللقاء، بعدما صنع الهدف الثالث، الذي أحرزه زميله الإنجليزي جود بيلينغهام في الدقيقة 74.
بهذا الهدف، عزز بيلينغهام، المنتقل للريال في الصيف الماضي قادماً من بروسيا دورتموند الألماني، موقعه في صدارة قائمة هدافي الدوري الإسباني، بعدما رفع رصيده إلى 11 هدفاً، بفارق هدفين أمام أقرب ملاحقيه الفرنسي أنطوان غريزمان، نجم أتلتيكو مدريد.
ولم يكن رودريغو ضمن التشكيلة الأساسية التي أعلن عنها كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق قبل انطلاق اللقاء، لكن المدير الفني الإيطالي قرر الدفع به قبل لحظات من بداية المباراة عقب تعرض براهيم دياز، الذي كان ضمن القائمة الأساسية، لآلام في المعدة، حسبما أفادت صحيفة ماركا الإسبانية، لينضم لقائمة الغائبين عن اللقاء.
وخاض ريال مدريد المباراة دون عدد كبير من نجومه مثل فينيسيوس جونيور وإدواردو كامافينغا وأوريلين تشواميني وحارس مرماه كيبا أريزابالاجا بداعي الإصابة، بالإضافة للثنائي إيدير ميليتاو وتيبو كورتوا، الغائبين منذ بداية الموسم بسبب إصابتهما في الرباط الصليبي للركبة.
بهذا الانتصار، ارتفع رصيد الريال، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه في الموسم الماضي لمصلحة غريمه التقليدي برشلونة، إلى 35 نقطة، في الصدارة، بفارق نقطة وحيدة أمام أقرب ملاحقيه جيرونا، الحصان الأسود للبطولة، الذي مازال بإمكانة العودة للقمة حال فوزه على ضيفه أتلتيك بلباو، غداً الإثنين، في ختام مباريات المرحلة.
في المقابل، توقف رصيد قادش، الذي تلقى خسارته السابعة في البطولة هذا الموسم مقابل فوزين و4 تعادلات، عند 10 نقاط في المركز السادس عشر، بفارق نقطتين أمام مراكز الهبوط.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ريال مدريد رودريغو جويس

إقرأ أيضاً:

الريال وأتلتيكو.. «ديربي العار» يخطف الأنظار!

عمرو عبيد (القاهرة)
لم يتعلق الأمر بانتهاء «ديربي مدريد» بنتيجة التعادل 1-1 بين الجارين، أو بحجم الإثارة التي غابت عن كثير من فترات المباراة بسبب التحفظ من جانب كليهما، وظهرت قرب النهاية فقط، لكن التغطية الصحفية الأوروبية للمواجهة بين «الريال» و«الأتليتي» ذهبت كلها في اتجاه لقطات الشغب والتراشق بين جماهير «الروخي بلانكوس» ولاعبي «الملكي»، وكذلك الشد والجذب بين عناصر الفريقين.
وربما للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، خرج عنوان غلافي صحيفتي «سبورت الكتالونية» و«أس المدريدية» بنفس المعنى، «التعادُل والإحراج» أو «التعادُل المُحرج»، وتناولت جميع الصحف الإسبانية الأحداث التي صاحبت توقف المباراة بسبب إلقاء بعض الأشياء داخل الملعب، وانقسمت بعضها حسب توجهاتها بين إلقاء اللوم على الجماهير، وبين اتهام الحارس كورتوا باستفزاز مدرجات «الأتليتي» عقب تقدم «الميرنجي» بهدف، ثار حوله الجدل أيضاً، حيث كتب البعض أن فينيسيوس جونيور ألقى بنفسه أرضاً دون ملامسة مع لو نورماند، وهو الخطأ الذي أسفر عن هدف التقدم، وبعدها زادت الاحتكاكات اللفظية بين البرازيلي ولاعبي أتلتيكو مدريد، الذين اتهموه بـ«التمثيل» وإشعال غضب الجماهير، حتى لحظة خروجه للتبديل قرب نهاية المباراة.

 

أخبار ذات صلة سيميوني: من يلقي القداحة يستحق العقاب؟ أنشيلوتي: أتليتيكو مدريد لديهم الكثير من الجودة!


وبين تصريحات سيميوني «الواضحة» حول دور كورتوا في اشتعال الأمور داخل ملعب «ميتروبوليتانو»، وكذلك مهاجمته الجماهير التي ألقت «القداحات» وأشياء أخرى، وصفت أغلب صحف أوروبا المشهد بـ«العبثي» و«العار» و«الفوضوي»، حيث كتبت «بيلد» الألمانية أن ما حدث يُعد «فضيحة» بكل المقاييس، لكن «استفزاز» كورتوا كان «الشرارة» التي فجّرت الوضع، وتعتقد «كيكر» أن أتلتيكو اقتنص نقطة من فم الريال بعد تلك الأحداث، التي أنهت المباراة بصورة «ثقيلة»، ولم تختلف كلمات «دير شبيجل» في وصف أحداث اللقاء، لكنها ركّزت أيضاً على الإثارة الكروية التي شهدتها الدقائق الأخيرة من الوقت المُحتسب بدلاً من الضائع.
«الديربي الحزين»، هكذا جاء تعليق صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية، وقالت إن المباراة الساخنة انتهت بطريقة متوترة للغاية، بعد أحداث من الفوضى أجبرت الحكم على إيقاف المباراة، في حين أشارت مواطنتها «ليكيب» إلى التكافؤ والندية والحذر الذين شهدتهم المباراة من جانب الطرفين، وهو ما أسفر عن التعادل، لكن على المشجعين إدراك خطورة تكرار مثل هذه الأمور لاحقاً!
ووصفت «لا جازيتا» الإيطالية المباراة بـ«ديربي العار»، حيث كتبت أن مباراة مدريد الكُبرى تم تدميرها بسبب تلك المشاهد المؤسفة، بينما عنونت «كورييري ديللو سبورت» تقريرها بقولها «كوريا أوقف الريال»، وأشارت بالطبع إلى الأحداث وكتبت أن «الفوضى» ضربت الديربي في مشهد لن يُنسى أبداً، بينما أكدت «أبولا» البرتغالية أن كيساً من فضلات الكلاب وجد طريقه نحو أرضية الملعب في اتجاه الحارس كورتوا، ووصفت «ريكورد» الأحداث بقمة إثارة الجدل، بينما نعتتها الصحف الإنجليزية بـ«الجنون الكامل».

مقالات مشابهة

  • بوروسيا دورتموند يكتسح سيلتيك بسبعة أهداف في دوري أبطال أوروبا
  • سر احتفال رونالدو.. ماذا فعل «الدون» في الدقيقة 76 من لقاء النصر والريان؟
  • شكوك حول ظهور مبابي مع الريال في «الأبطال»!
  • الريال وأتلتيكو.. «ديربي العار» يخطف الأنظار!
  • نابولي يتصدر بفارق نقطة عن يوفنتوس.. ترتيب الدوري الإيطالي
  • عودة ديربي مدريد بين الريال وأتلتيكو
  • بسبب أعمال الشغب.. توقف ديربي مدريد بين الريال وأتلتيكو
  • تن هاغ يتحدى الإقالة.. والجماهير تنتظر بيان النادي
  • الوداد ينتفض أخيرا ويدك شباك الدفاع الجديدي برباعية
  • الليلة.. الريال يتحدى أتلتيكو مدريد في الديربي بدون مبابي