أظهرت مقاطع فيديو نشرتها حسابات إعلامية فلسطينية مشاهد مؤثرة للحظات وصول الأسرى الأشبال إلى منازل عائلتهم ولقائهم بذويهم .

وأظهرت الصور لحظة لقاء الأسير الشبل المحرر بصفقة التبادل "أمين محمد العباسي" بعائلته في سلوان في القدس وهو ابن شقيقة الشهيد علي العباسي الذي ارتقى في بداية معركة طوفان الأقصى

وكانت شرطة الاحتلال قد اعتدت بالضرب على أفراد من عائلة العباسي قبيل إطلاق سراح ابنهم 
 

لحظة لقاء الأسير المحرر بصفقة المقاومة "أمين محمد العباسي" بعائلته في سلوان، وهو ابن شقيقة الشهيد علي العباسي الذي ارتقى في بداية معركة طوفان الأقصى.



The moment the child prisoner liberated by the resistance deal, “Amin Muhammad Al-Abbasi,” met his family in Silwan pic.twitter.com/uz9Gwnt0y7 — Ayah ???? ???????? (@ayooosh04) November 26, 2023




كما انتشرت صوراً من  لقاء الأسير المقدسي الشبل المحرر أيهم الشاعر بعائلته في بلدة الطور جنوب شرقي القدس المحتلة وسط أجواء من الفرح .

#شاهد لحظة لقاء الأسير المقدسي المحرر أيهم الشاعر بعائلته في بلدة #الطور جنوب شرقي #القدس pic.twitter.com/xcmf8yHwOB — ريان المصري (@Rian_almasri) November 26, 2023

كما تخلّص الشبل المصاب عبد الرحمن الزغل من الإسوارة الإلكترونية التي كانت تقيّدة نتيجة الحبس المنزلي بعد تعرضه لرصاص الاحتلال 

الأسير الوحيد الذي يقبع في الحبس المنزلي وأُفرج عنه ضمن صفقة التبادل..

قبل قليل.. الطفل المصاب عبد الرحمن الزغل -من سلوان-يتخلص من الإسوارة الإلكترونية التي تقيده منذ سبتمبر الماضي، حيث يمكث حاليا في المستشفى لاستكمال علاج إصابته الخطيرة برصاص الاحتلال في 19 أغسطس الماضي pic.twitter.com/siK2y2a1Nk — وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) November 26, 2023


ووصل الأسير الشبل محمود عطا لمنزله في رام الله، بعد الإفراج عنه بصفقة التبادل وأظهرت الصور عناقه لذويه 

#شاهد | الأسير الشبل محمود عطا يعانق عائلته في رام الله، بعد الإفراج عن بصفقة القسام. pic.twitter.com/U60Z3cWnKn — وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) November 26, 2023

كما عرضت حسابات لقطات مؤثرة للقاء الأسير سلطان سرحان بعائلته في بلدة سلوان جنوب القدس المحتلة 

متابعة إخبارية: "لقطات مؤثرة للقاء الأسير سلطان سرحان بعائلته في بلدة سلوان جنوب الأقصى." pic.twitter.com/ABDLA2uK3Y — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) November 26, 2023  



وتمت المرحلة الثالثة من عملية التبادل حيث أكد جيش الاحتلال وصول 12 إسرائيليا أفرج عنهم من قطاع غزة إلى قاعدة حتسريم الجوية.

فيما وصل 39 أسيراً شبلاً فلسطينياً إلى كل من رام الله والعاصمة القدس وسط استقبال حاشد واحتفاء شعبي .

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مشاهد مؤثرة صفقة التبادل الضفة الغربية صفقة تبادل عزة مشاهد مؤثرة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

36.2 مليار درهم حركة التجارة غير النفطية بين الإمارات وقطر

رشا طبيلة (أبوظبي)

أخبار ذات صلة الإمارات ثاني أفضل وجهة للاستثمار العقاري حول العالم 160 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية في سبتمبر

تشهد العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الإمارات وقطر نمواً وتطوراً ملحوظاً، حيث ارتفع حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين من 31 مليار درهم في 2022 إلى 36.2 مليار درهم العام الماضي، بنمو 17 %، بحسب بيانات صادرة عن وزارة الاقتصاد.
 وأكدت البيانات أن التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين كان قد قفز بصورة ملحوظة من 14 مليار درهم في 2021 إلى 31 مليار درهم في 2022. ووفقاً لتحليل بيانات الوزارة، ارتفع حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين 3 أضعاف خلال 14 عاماً بواقع 321 % ليسجل 36.2 مليار درهم العام الماضي مقارنة مع 8.6 مليار درهم عام 2010، فيما بلغ إجمالي التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات وقطر خلال 14 عاماً نحو 212.4 مليار درهم. وارتفع حجم التبادل التجاري غير النفطي من 8.6 مليار درهم العام 2010 إلى 12.2 مليار درهم العام 2011 و15.8 مليار درهم في 2012، و18.5 مليار درهم في 2013، وارتفع إلى 22.1 مليار درهم في 2014، و23.1 مليار درهم في 2015.
وتعكس الأرقام والبيانات عمق العلاقات الراسخة بين البلدين تحت مظلة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، لا سيما العلاقات الاقتصادية والثقافية والإبداعية، كما أن العلاقات بين الإمارات وقطر ترسخ لتعاون خليجي مستقر ومزدهر.
وتتمثل قطاعات الاستثمار القطري في الإمارات في الأنشطة المالية وأنشطة التأمين، والصناعة التحويلية والأنشطة العقارية والأنشطة المهنية والعلمية والتقنية وأنشطة خدمات الإقامة والطعام وتجارة الجملة والتجزئة وإصلاح المركبات والدراجات النارية، إضافة إلى قطاع التعدين واستغلال المحاجر والمعلومات والاتصالات وأنشطة الخدمات الإدارية وخدمات الدعم.
وفيما يتعلق برصيد الاستثمار الإماراتي المباشر في قطر، فقد بلغت قيمة الاستثمارات الإماراتية في السوق القطري نحو 29 مليار درهم، تعمل في قطاعات صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والبناء والتشييد وصناعة الألمنيوم وتوليد الطاقة وتجارة الجملة والتجزئة، إضافة إلى إنشاء مراكز التسوق والترفيه والأنشطة العقارية والسياحة والسفر، فضلا عن التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي والتبريد.
العلاقات الثنائية
تعزز العلاقات الثنائية بين البلدين اتفاقيات وتفاهمات اقتصادية وسياسية وتربوية، وتعاون في الصناعة والطاقة والتجارة والثقافة والفنون، والتعليم العالي والبحث العلمي، وغيرها.
وتعمل اتفاقيات التعاون بين الإمارات وقطر على تعزيز الشراكات المالية والاقتصادية والاستثمارية بين البلدين في إطار الحرص المشترك على ترسيخ التنسيق والتعاون في المجالات الضريبية، وزيادة حجم الفرص الاستثمارية وتشجيع التبادل التجاري.
ووقعت الإمارات في مايو الماضي اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي في ما يتعلق بالضرائب على الدخل مع دولة قطر، وذلك على هامش الاجتماع 121 للجنة التعاون المالي والاقتصادي.
وتسهم الاتفاقية في تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تجمع البلدين وتوفير الحماية الكاملة للشركات والأفراد من الازدواج الضريبي سواء المباشر أو غير المباشر.

مقالات مشابهة

  • شاهد وأشفي صدرك: توثيق القصف الإيراني على تل أبيب والاحتفالات الجماهيرية في غزة وصنعاء
  • غزة تحتفل بصواريخ إيران.. فلسطينيون يهتفون ويكبرون في مشاهد مؤثرة (فيديو)
  • حذر من المؤامرات الصهيونية.. خالد الجندي: المثلية كانت موجودة في العصر العباسي
  • مدير عام تعليم نجع حمادي يتابع فعاليات تدريب 54 معلما جديدا ضمن 30 ألف معلم الدفعة الثالثة
  • محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن جثمان الشهيد الأسير وليد دقة
  • 36.2 مليار درهم حركة التجارة غير النفطية بين الإمارات وقطر
  • سرايا القدس تعرض مشاهد استهداف لجنود العدو بقذائف الهاون في محور نتساريم
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • في حضرة الملك الأسير المعتمد بن عباد بأغمات المغربية
  • العدو الصهيوني يقتحم بلدة سلوان جنوب القدس ويُغلق مدخل بلدة العيزرية شرقها