تفقد اليوم وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق المهندس صالح بن ناصر الجاسر، برفقة الرئيس التنفيذي المكلف للهيئة العامة للطرق المهندس بدر بن عبدالله الدلامي، العديد من طرق منطقة القصيم، وذلك للاطلاع على مستوى سير المشاريع وجودة التنفيذ بما يضمن تحقيق مستهدفات استراتيجية قطاع الطرق التي ترتكز على السلامة والجودة والكثافة المرورية، وذلك ضمن جولاته التفقدية للمشاريع.

وتفقد الوزير مشروع تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الأمير محمد بن سلمان ( تقاطع الفروسية )، كما تفقد تقاطع طريق أبو بكر الصديق مع طريق الدائري الجنوبي الغربي بمحافظة عنيزة، والعديد من مشاريع الطرق في المنطقة.

واطّلع على مراحل عمل المشروع والخدمات المقدمة، وأبرز أعمال التنفيذ والصيانة والسلامة التي تم عملها للارتقاء بجودة الطرق وتعزيز مستويات السلامة المرورية، بما يضمن سلامة مرتاديه وانسيابية الحركة ويحقق مستهدفات قطاع الطرق في الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

الجدير بالذكر أن منطقة القصيم تتمتع بشبكة طرق تتجاوز أطوالها 6500 كم، أسهمت في تعزيز تنمية المنطقة، ودعم الحركة التنموية والسياحية والاقتصادية، والارتقاء بجودة حياة الأهالي والزوار، بما يسهم في تحقيق المستهدفات الوطنية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: القصيم وزير النقل

إقرأ أيضاً:

فيديو | الصيانة تغلق طريق الملك فهد بالدمام 8 أيام

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية، بالتعاون مع إدارة مرور المنطقة، عن البدء بأعمال صيانة وتأهيل طريق الملك فهد ”الدمام - الخبر“ السريع، بدايةً من تقاطع شارع علي بن أبي طالب بالدمام، إلى تقاطع طريق الملك سلمان بالخبر، وذلك بدءًا من يوم غدٍ الأربعاء، ولمدة 8 أيام.
وأشارت الأمانة إلى إجراء صيانة كاملة للطريق، والتي تشمل إعادة السفلتة وتحسين وسائل السلامة المرورية، وصيانة الإنارة، والحواجز الخرسانية، وذلك نظرًا لأهمية هذا الطريق، حيث يُعد أهم الطرق الشريانية ذات الكثافة المرورية العالية، والتي تربط مدينتي الخبر والدمام.
أخبار متعلقة وداعًا للازدحام.. إلغاء 4 إشارات مرورية على طريق الملك سعود بالدماملفترات أقل من شهر.. بدء تطبيق التأمين الإلكتروني للمركبات على جسر الملك فهدالقطيف.. إغلاق تقاطع "الملك فيصل" مع "الرياض" لمدة 3 أشهرطريق الأمير محمد بن فهدوأوضحت الأمانة أن العمل سيكون على 5 مراحل، تشمل المرحلة الأولى إغلاق المسار الرئيسي لطريق الملك فهد من تقاطع شارع علي بن أبي طالب في اتجاه الخبر، وحتى إشارة الصناعية الأولى بشكل جزئي، مع استمرارية الحركة للمركبات جزئيًا.
ولفتت إلى إغلاق الطريق كليًا من نفق طريق الأمير محمد بن فهد في اتجاه الخبر، وحتى إشارة الصناعية الأولى، يوميًا، من الساعة 12 منتصف الليل وحتى السادسة صباحًا، مع تحويل الحركة المرورية للمركبات إلى خدمة طريق الملك فهد.

مقالات مشابهة

  • بدء المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • الشعبية «التيار الثوري» تقاطع فعالية أفريقية بسبب مشاركة «المؤتمر الوطني»
  • مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر» على رأس أولويات وزارة النقل
  • لتقليل الانتظار.. رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء 
  • رئيس مدينة قويسنا يتفقد سير العمل بعدد من الوحدات المحلية
  • النصيري يتفقد محطة الكهرباء وهنجر صيانة الونشات المتحركة بميناء الحديدة
  • رئيس مدينة ملوي يتفقد مصنع تدوير القمامة بتونا الجبل
  • غدًا.. بدء أعمال صيانة وتأهيل طريق الملك فهد "الدمام الخبر السريع"
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال رصف طريق بيلا
  • فيديو | الصيانة تغلق طريق الملك فهد بالدمام 8 أيام