استنكر الإعلامي أحمد موسى، الزيادة المبالغ فيها لأسعار السكر، قائلا: “لا بد من التحرك الفوري لحل أزمة أسعار السكر”معقبا: "المواطن بيشتكي من شهر يعني لسه هيستنى 10 أيام في معاناة البحث عن كيلو سكر.

 

أحمد موسى عن بيع العقارات بالدولار: أنت الكسبان وفلوسك مش هتخسر (فيديو) أحمد موسى: ما يحدث في غزة خطر على الأمن القومي المصري والأردني  وضع سعر استرشادي لـ السكر

وقال "أحمد موسى" خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، مساء اليوم  لا بد من التدخل الآن قبل الغد، لوضع سعر استرشادي للسكر، معلقا: "التاجر لن يبيع بخسارة أو أقل من الثمن الفعلي للسلعة.

وأردف أحمد موسى : "لازم الحكومة تشوف ليه مبادرة تخفيض الأسعار لم تحقق الهدف منها، وأيه سبب عدم الالتزام بها من قبل الناس اللي قعدتوا معاها وحققتوا لهم طلباتهم، مضيفا: الأسعار زادت منزلتش.

و  أوضح أحمد موسى أن وزير التموين  طلب مهلة 10 أيام لحل أزمة السكر في الشارع المصري، مشيرا ، إلى أنه عقب انتهاء الفترة اذا لم تنته الأزمة بشكل نهائي سوف يعرض علي رئيس مجلس الوزار فرض التسعيرة الجبرية لحل أزمة السكر في مصر.
 

 

وقال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين إن مصر على بعد خطوة من الاكتفاء الذاتي من السكر حيث يصل إنتاجنا من السكر لنحو 2.8 مليون طن من السكر سنويا واستهلاكنا نحو  3.2 مليون طن سنويا في الظروف العادية.

ولفت  إلى أن الفجوة تصل في الظروف العادية لنحو 400 ألف طن فقط يتم استيرادهم من الخارج، ونسبة الاكتفاء الذاتي حاليا تصل لـ90%.

وأضاف عبدالرحمن أن الزيادة السكانية الكبيرة  والتغيرات المناخية السلبية وزيادة أسعار السكر عالميا والحروب الدائرة مع العادات الغذائية السيئة كلها أسباب أدت لنقص المعروض من السكر وزيادة أسعاره.

وأشار الى أنه لعبور هذه الخطوة وتحقيق حلم الاكتفاء الذاتي من السكر يجب السيطرة علي منظومة توزيع السكر ومنع الاستغلال والاحتكار وتشديد الرقابة علي تداول السكر وطرح السكر في البورصة السلعية وزيادة الكميات المطروحة في المنافذ الحكومية


وزيادة أسعار بنجر السكر لتحفيز المزارعين على زيادة مساحات زراعته وتوفير مستلزمات زراعة القصب والبنجر تقاوي ومبيدات بكميات كافية وأسعار مناسبة.


فضلا عن توفير الآلات الزراعية المتطورة لزراعة وحصاد قصب السكر والبنجر.  التوعيه اللازمه والارشاد الزراعي للمحاصيل السكريه من حيث طرق الزراعة والري و زراعة الأصناف ذات نسبة السكر العاليه من البنجر والقصب و ضرورة تغيير العادات والتقاليد في زيادة استهلاك السكر .

واكد ابوصدام اننا نزرع ما يزيد عن 350 الف من محصول قصب السكر واكثر من 600 الف فدان من محصول البنجر وأن الدولة تقوم بجهود كبيره لزيادة مساحات زراعة البنجر وتحاول التحول لزراعة القصب بنظام الشتلات ونطالب بالمزيد من الجهود لمنع استغلال واحتكار سلعة السكر والحد من استهلاكنا حيث تعد مصر من اعلي دول العالم استهلاكا للسكر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السكر اسعار السكر أحمد موسى وزير التموين بوابة الوفد أسعار السکر أحمد موسى من السکر لحل أزمة

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: تفاصيل مثيرة عن عملية اغتيال حسن نصر الله


كتبت- داليا الظنيني:
قال الإعلامي أحمد موسى، إن الحديث خلال الفترة الماضية، تناول ضرورة قيام حسن نصر الله وإيران بالثأر لقتلاهم الذين اغتالتهم إسرائيل، حتى لا يأتي عليه الدور، وهو ما حدث بالفعل.

وتابع خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن حزب الله يقول إن لديه 180 ألف صاروخ، والسؤال ما فائدتها وأنت تتراجع يومًا تلو الآخر، مضيفا: لو قصفت قاعدة إسرائيلية كان الوضع اختلف وإسرائيل خافت.

ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أن حسن نصر الله تولى رئاسة حزب الله خلف عباس الموسوي الذي قتلته إسرائيل في 1992، موضحًا أن 8 مقاتلات اشتركت في قتل حسن نصر الله.

واستطرد أن إسرائيل ضربت الضاحية الجنوبية بـ 80 طن متفجرات، حيث تفوق قدراته تفجير مرفأ بيروت، وتم تدمير 7 عمارات بمن فيها كي يتم القضاء على حسن نصر الله.

وأشار إلى أن حسن نصر الله لطالما تحدث عن الثأر وتحرير الأقصى والرد على إسرائيل ولكنه لم يفعل شيئا، حتى قامت إسرائيل بتصفيته، وهو ما يمثل ضربة موجعة للحزب.

وأردف أن أمريكا قتلت قاسم سليماني ولم تتحرك إيران وقتلت إسرائيل إسماعيل هنية في قلب طهران ولم تتحرك إيران، وأخيرا اغتيال حسن نصر الله ومعه عدد كبير من القيادات لم يتم الإعلان عنه حتى الآن.

وواصل أن العملية العسكرية تمت في حارة حريك بالضاحية الجنوبية من العاصمة اللبنانية بيروت، موضحا أن بديهيات الأمن أنه كان المفترض أن يغادر قيادات الحزب هذه الحارة التي قتل فيها كل قادة حزب الله الذين اغتالتهم تل أبيب في الأخيرة.

وأوضح أن إسرائيل لديها عملاء مقربين من حسن نصر الله، ولا يمكن لها تنفيذ مثل هذه العملية إلا باختراق وتجنيد عملاء من الدائرة الأولى للأمين العام لحزب الله.

وأكد أن إسرائيل تتحكم في برج المراقبة الجوية بمطار بيروت الواقع تحت سيطرة حزب الله، حيث إنهم منعوا هبوط طائرة، وإن خالفت هددوا باستخدام القوة العسكرية، مؤكدًا أن جيش الاحتلال مخترق هواتف المنازل حيث تواصل مع بعض الأهالي طالبهم بمغادرة منازلهم قبل قصف ضاحية بريك.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • «المحامين العرب» يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف الحرب الإسرائيلية على فلسطين ولبنان
  • اليكتي يطالب برئاسة الإقليم أو الحكومة ويفسّر مفردة تغيير مسار الحكم
  • أحمد موسى يسخر من توعد خامنئي لإسرائيل بضربات مؤلمة (فيديو)
  • أحمد موسى يطالب الحوثيين بالرد على القصف الإسرائيلي لميناء الحديدة (فيديو)
  • أحمد موسى: تفاصيل مثيرة عن عملية اغتيال حسن نصر الله
  • الرئيس العراقي يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف المجازر بحق لبنان
  • ازدهار زراعة قصب السكر والسمسم في ولاية نزوى خلال الشتاء
  • برلماني يطالب الحكومة بسرعة اتخاذ قرار بإدخال مادة الدين في المجموع والامتحان
  • تحرك عاجل من وكيل زراعة البحيرة لحل أزمة الأسمدة في "نديبة" بدمنهور