شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن شؤون الحرمين تواصل استقبال زوّار برنامج رحلة حاج، nbsp;وقال وكيل الرئيس العام للشؤون الفكرية والمعرفية، علي بن حامد النافعي، إن البرنامج يهدف إلى الإثراء النوعي لتجربة الضيوف من خلال البرامج .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شؤون الحرمين تواصل استقبال زوّار برنامج «رحلة حاج»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شؤون الحرمين تواصل استقبال زوّار برنامج «رحلة حاج»

 وقال وكيل الرئيس العام للشؤون الفكرية والمعرفية، علي بن حامد النافعي، إن البرنامج يهدف إلى الإثراء النوعي لتجربة الضيوف من خلال البرامج الفكرية والمعرفية المتنوعة، حيث تبدأ رحلتهم من رحاب المسجد الحرام ثم زيارة لمجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة ولمكتبة الحرم المكي الشريف.

وأضاف النافعي، أن الحاج يشارك في حياكة قطعة من المطرزات والتعرف على الصنّاع المهرة وذوي الخبرة الرائدة في الحياكة والتطريز والصيانة والصباغة، بعدها يزورون مكتبة الحرم المكي الشريف للاطلاع على مصادر من أمهات الكتب العلمية والمخطوطات ومعلومات ثرية.

وتابع النافعي قائلا، ويختتم بعد ذلك الضيوف رحلتهم في التعرف على فضائل الحرمين وما فيهما من مآثر وآثار عظيمة، والعديد من المعلومات حول الكعبة المشرفة والمقام وزمزم والحطيم والصفا والمروة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أستاذ مناخ: الدولة تسعى لحماية طبقة الأوزون ومجابهة التغيرات المناخية (فيديو)

قال الدكتور علي قطب، أستاذ المناخ، إنّ قضية التغيرات المناخية لها الكثير من المؤشرات من ضمنها طبقة الأوزون، موضحا أنّ مصر من أوائل الدول المشاركة والمؤسسة في قياس عمق الأوزون، إذ إنّها لديها جهاز«دوبسون» لقياس طبقة الأوزون والإشعاع الأوزوني، مشيرا إلى أنّ ارتفاع غاز الأوزون على الكرة الأرضية يشير إلى حدوث تلوث بيئي بسبب التغير المناخي.

ختام فعاليات ورشة عمل "تبادل الخبرات بين وحدة الأوزون المصرية والمركز الوطني للأوزون بالعراق" أبو سنة: التوازن بين متطلبات التنمية والحفاظ على الموارد الطبيعية أكبر تحدي يواجه البيئة  جهاز شؤون البيئة

وأضاف «قطب»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ جهاز شؤون البيئة مسؤول عن قياس التلوث البيئي على مستوى جمهورية مصر العربية، ما أدى إلى مشاركة الجهاز في اليوم العالمي لـ«الأوزون»، مشيرا إلى أنّ أي تلوث يؤثر على طبقة الأوزون التي تشبه «فلتر» المياه، إذ تمدنا بإشعاع شمسي نقي بمعنى أنّ زيادة الإشعاعات الشمسية تشير إلى وجود خلل في طبقة الأوزون.

وواصل أستاذ المناخ أنّ تلوث طبقة الأوزون ينتج عن الملوثات الطبيعية جراء النشاط البشري أو الانفجارات الكونية، لافتا إلى أنّ هناك أسباب أخرى تؤدي إلى تلوث طبقة الأوزون مثل ارتفاع درجة حرارة الأرض وزيادة الكربوهيدرات والكربون وعوادم السيارات.

ملوثات طبقة الأوزون

وتابع: «لابد أن تكون هناك مشاركة من جهاز شؤون البيئة بحماية مصر قدر الإمكان من ملوثات طبقة الأوزون»، مردفا أنّ الانتقال إلى استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة يجعل مصر من صفوف الدول المتقدمة في التعامل مع المناخ والتغيرات المناخية من خلال القياس من قبل اللجنة الدولية المعنية بالتغيرات المناخية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية إلى 10 آلاف و800 فلسطيني منذ «7 أكتوبر»
  • خبير شؤون إسرائيلية: الاختراق السيبراني لأجهزة حزب الله قد يكون بداية حرب
  • اعلام لبناني: المستشفيات في بيروت تواصل حتى الآن استقبال مصابين جراء الانفجارات
  • واشنطن ترفض استقبال “البحسني” والاعتراف به كمسؤول يمني
  • أستاذ مناخ: الدولة تسعى لحماية طبقة الأوزون ومجابهة التغيرات المناخية (فيديو)
  • الأحزاب الشيوعية في إفريقيا- قراءة في التحولات الفكرية والإيديولوجية المعاصرة
  • بسبب كلمة "عنه".. مجازاة مديرة مـدرسة ابتدائية في بني سـويـف
  • «شؤون الأسرى» تطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات جدية لوقف هجمات إسرائيل
  • شئون الأسرى: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أطفال
  • ضمن برنامج زيارات أئمة الحرمين الشريفين.. “الدوسري” يلتقي رؤساء الجمعيات الإسلامية بجنوب إفريقيا