أعرب أعضاء في الكونجرس، يوم الأحد، عن دعم الحزبين الجمهوري والديمقراطي لفرض شروط على المساعدات المقدمة لإسرائيل بهدف تقليل الخسائر في صفوف المدنيين في صراع غزة وفقا لما نشرته “وول ستريت جورنال”.

وشدد النائب رو خانا “ديمقراطي من كاليفورنيا”، على ضرورة قيام وزارة الخارجية بضمان استخدام المساعدات بطريقة تتفق مع معايير حقوق الإنسان، مؤكدًا أن هذا المبدأ ينطبق عالميًا وليس فقط على إسرائيل.

في ظهور له في برنامج "هذا الأسبوع" على قناة “إيه بي سي نيوز”، قال النائب رو خانا “تحتاج وزارة خارجيتنا إلى التأكد من عدم استخدام أي من مساعداتنا بطريقة تنتهك حقوق الإنسان.. وهذا ليس فقط بالنسبة لإسرائيل، بل في جميع أنحاء العالم”. 

في برنامج "لقاء مع الصحافة" الذي تبثه شبكة إن بي سي، أقر النائب مايكل تيرنر (جمهوري من ولاية أوهايو)، الذي يرأس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب، بوضوح سياسة البيت الأبيض والولايات المتحدة فيما يتعلق بتقليل الخسائر البشرية الفلسطينية غير المرتبطة بحماس.

 

عندما سُئل عن التصويت لصالح المساعدات المشروطة لإسرائيل، قال تيرنر: "لن أقترح ذلك، لكنني أعتقد أنه يعكس بدقة سياسة الولايات المتحدة".

 

تسلط المناقشات الضوء على تزايد الإتفاق بين الحزبين في الكونجرس لضمان توافق المساعدة الأمريكية مع اعتبارات حقوق الإنسان وسط الصراع المستمر في الشرق الأوسط. يعكس الموقف الدقيق مدى تعقيد الوضع والالتزام بالموازنة بين دعم الحلفاء والاهتمام الأوسع بالمبادئ الإنسانية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أعضاء الكونجرس إسرائيل

إقرأ أيضاً:

«القومي لحقوق الإنسان»: 3 خطوات تضمن الحقوق الاجتماعية للمواطن

قالت وفاء بنيامين، أمين لجنة الحقوق الاجتماعية في المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن الحقوق الاجتماعية هي جزء لا يتجزأ الحقوق الأساسية، وهي أهم جزء من الحقوق تضمن الكرامة للمواطن.

الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

وأوضحت أن الحقوق الاجتماعية جرى تحديدها بوضوح في الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وهي الحق في العمل والصحة والسكن والتعليم وغيره، وهناك 3 خطوات هامة لابد من اتخاذها من أجل تحقيق تلك الحقوق، الخطوة الأولى هي توفير بنية تحتية مناسبة، والخطوة الثانية هي تحسين جودة الخدمة المقدمة، والخطوة الثالثة هي تسهيل الوصول العادل لكل الخدمات.

وأضافت خلال كلمتها في النسخة الأولى من منتدى الشباب وحقوق الإنسان 2024، ان من اهم الخطوات في تعزيز حقوق الانسان هي ان يكون هناك رصد وتقييم، وهو ما يقوم به وفود من المجلس القومي لحقوق الإنسان، من خلال تنظيم زيارات ميدانية للمستشفيات والسجون، وبعدها كتابة تقارير حول ما تم ملاحظته خلال الزيارة.

تعزيز حقوق الانسان في المجتمع

ولفتت إلى أهمية التوعية والثقيف، وأن القومي لحقوق الإنسان يعمل على تنظيم العديد من الزيارات واللقاءات مع شتى طبقات المجتمع المصري، من أجل تعريفهم بحقوق الإنسان، فضلا عن التشريعات التي يتم إطلاقها وتعمل على المساهمة بشكل فعال في تعزيز حقوق الانسان في المجتمع.

وأضافت أن المجلس القومي لحقوق الإنسان يسعى إلى تمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم الاجتماعية والسياسية وتوفير فرص العمل لهم لكونهم مصدر الإبداع في المجتمع .

مقالات مشابهة

  • الداخلية توجه قوافل إنسانية وطبية بالوادي الجديد
  • النائب فرج فتحي: قانون العمل الجديد يسهم في جذب الاستثمارات
  • «القومي لحقوق الإنسان»: 3 خطوات تضمن الحقوق الاجتماعية للمواطن
  • النائب علاء عابد يكتب: ما بين الدعم من أجل السلام والدعم من أجل الحرب والإبادة
  • جماعات حقوقية تتهم إسرائيل بانتهاك حقوق المعتقلين الفلسطينيين
  • إيران تعدم 300 شخص منذ بداية 2024
  • مسؤولون أمريكيون: طائرات الحوثيين المسيرة أرهقت البحرية الأمريكية واستنزفت ميزانية البنتاغون (ترجمة خاصة)
  • النائب ناصر عباس: قرارات العفو الرئاسي تعزز ملف حقوق الإنسان في مصر
  • النائب حسن عمار: استمرار سياسة الاغتيالات الإسرائيلية تدفع الشرق الأوسط لحرب إقليمية
  • أمانة جدة تشدد على الالتزام بنظام مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص