شهد اليوم الأحد الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط ، بقاعة فاروق شوشة، مبادرة جامعة دمياط هنشارك لدعم القيادة السياسية، وذلك بحضور الدكتور وائل فاروق الطيباني  نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعمداء الكليات والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والإداريين وطلاب وطالبات الجامعة. 

وبدأت الفعاليات: بالسلام الوطني، ثم آيات من القرأن الكريم، تلاها عرض فيديو تسجيلي عن إنجازات الدولة المصرية خلال التسع سنوات الماضية وما تم بها من إنجازات في مختلف المجالات، ثم كلمة  الدكتور وائل فاروق الطيباني، والتي تحدث فيها عن الإنجازات التي تم تحقيقها خلال تسع سنوات ماضية، ودعى منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين والطلاب بضرورة المشاركة الإيجابية في الانتخابات.

جاء بعد ذلك كلمة رئيس الجامعة والتي أعلن عن إطلاق مبادرة « هنشارك » ومناشدة جميع المقيدين في الجداول الانتخابية في ممارسة حقهم الدستوري في الإدلاء بأصواتهم الانتخابية خلال أيام ( 10-11- 12 ديسمبر 2023 ) دعمًا لاستقرار وأمن وسلامة الدولة المصرية وتحقيق تطلعات وآمال الشعب المصري في مستقبل أفضل في مختلف المجالات من أجل بناء دولة قوية تلبي احتياجات شعبها.

وحاضر في الندوة الدكتور سمير الجمال وكيل كلية الحقوق جامعة دمياط، والمستشار القانوني لرئيس الجامعة ، والذي تحدث فيها: عن ضرورة المشاركة الإيجابية في ممارسة الحق الدستوري بانتخاب رئيس الجمهورية، لضمان أمن واستقرار الوطن، واستمرار تنفيذ الإنجازات والمشروعات العملاقة غير المسبوقة في مختلف المجالات: الصناعية والزراعية والتعليمية والطرق وغيرها من الإنجازات، وتحقيق التنمية المستدامة، والحفاظ على مكانة مصر الإقليمية والعالمية، كما نوه إلى أهمية ودور المرأة المصرية في الانتخابات استمرارًا لدورها الوطني الفعال على مدار التاريخ.

وفى ختام الندوة تحدث العمداء عن أهمية المبادرة، وأكدوا ضرورة المشاركة والإدلاء بأصواتهم الانتخابية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة دمياط دمياط جامعة دمياط الجديدة انتخابات الرئاسة جامعة دمیاط

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تطلق "أسبوع الخدمة العامة" لتعزيز الانتماء الوطني لدى الطلاب

أعلن الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، عن إطلاق مبادرة "أسبوع الخدمة العامة" مع بداية العام الدراسي الجامعي 2024/2025، تهدف هذه المبادرة الرائدة إلى تعزيز روح المواطنة والانتماء لدى الطلاب من خلال مشاركتهم الفعالة في تطوير وتجميل حرم كل كلية والمناطق المحيطة بها.

وأوضح الدكتور قنديل أن المبادرة ستشهد مشاركة واسعة من طلاب عشائر الجوالة والأسر الطلابية، حيث سيقومون بأعمال تطوعية تشمل تجميل الكليات وزراعة الأشجار وتحسين المظهر العام للجامعة. وأضاف: "هذه الخطوة تهدف إلى غرس قيم المسؤولية المجتمعية وتعزيز الشعور بالانتماء للجامعة والوطن على حد سواء."

ومن المتوقع أن تسهم هذه المبادرة في زيادة الانتماء والولاء للطلاب تجاه جامعتهم، حيث يشاركون بشكل مباشر في تحسين بيئتهم التعليمية. كما ستعزز روح العمل الجماعي والتعاون بين الطلاب، وتنمي الحس الوطني من خلال المشاركة في تحمل المسؤولية تجاه المرافق العامة،  بالإضافة إلى ذلك، ستكسب الطلاب مهارات عملية في مجالات مختلفة وتعزز الوعي البيئي وأهمية الحفاظ على جمال وتطوير البيئة المحيطة.

وأكد الدكتور قنديل أن هذه المبادرة تأتي ضمن استراتيجية الجامعة لربط التعليم الأكاديمي بالخدمة المجتمعية، مشيرًا إلى أن مشاركة الطلاب في تطوير جامعتهم ستنعكس إيجابًا على تحصيلهم العلمي وانتمائهم الوطني.

تتم المبادرة تحت إشراف اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، والأستاذ هشام رفعت، أمين الجامعة المساعد لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، بالإضافة إلى إدارات رعاية الشباب بمختلف كليات الجامعة.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تطلق "أسبوع الخدمة العامة"
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة «أسبوع الخدمة العامة» لتعزيز الانتماء لدى الطلاب
  • جامعة حلوان تطلق "أسبوع الخدمة العامة" لتعزيز الانتماء الوطني لدى الطلاب
  • جامعة طنطا تواصل فعالياتها في أنشطة مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • مجلس جامعة الأزهر يعلن دعمه للمبادرة الرئاسية «بداية»
  • مجلس جامعة بنها يُكرم محافظ دمياط تقديرًا لجهوده فترة توليه عمادة "هندسة شبرا"
  • جامعة بنها تكرم محافظ دمياط تقديرًا لجهوده خلال توليه عمادة هندسة شبرا
  • مجلس جامعة الأزهر يعلن دعمه للمبادرة الرئاسية لبناء الإنسان ويكرم القامات الكبيرة
  • مجلس جامعة بنها يكرم محافظ دمياط
  • طلاب جامعة الأزهر يسهمون في دعم مبادرة رئيس الجمهورية "بناء الانسان"