كتبت- داليا الظنيني:
أكد حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، أنه لا يوجد أزمة في توفير سلعة السكر، مبينًا أن الأسعار التي تتردد في الشوارع مبالغ فيها جدا.

وأضاف "المنوفي" في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأحد أن سعر كيلو السكر في الأسواق غير طبيعي، مقترحًا إنشاء منظومة لتداول وبيع السكر.

وأشار المنوفي، إلى أنه لا مشكلة في سكر التموين ولكن سعر كليو السكر وصل إلى 50 جنيهًا وهو مبالغ فيه، موضحًا أن السعر العادل للسكر لا يتعدى 27 جنيهًا.

وشدد المنوفي، على ضرورة ضبط مراحل تداول السكر في الأسواق، رافضا تطبيق نظام التسعيرة الجبرية الذي اقترحه وزير التموين بشأن ارتفاع أسعار السكر في الأسواق وعدم توفيره، وسيكون وراءها عواقب وخيمة وفتح مجالات للأسواق السوداء للانتفاع من الأزمة واستغلالها.

وتابع: "هناك العديد من يستغلون الأزمة والانتفاع منها"، موضحا أن مبادرة تخفيض الأسعار التي أطلقتها الحكومة لم تحقق هدفها الآن في ظل عدم الالتزام من التجار.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة أزمة السكر أسعار السكر حازم المنوفي طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

تحرير 3338 محضرا خلال حملات تموينية مفاجئة على المحال التجارية بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، أن الدولة تقوم بجهود كبيرة لضبط الأسواق من خلال تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحال التجارية والأنشطة التجارية لحماية حقوق المواطن وضبط الأسواق وإتخاذ ما يلزم قانونًا تجاه غير الملتزمين.

وأوضح عبد الكريم عوض الله، مدير مديرية تموين الشرقية، أن المديرية مستمرة بتوجيه ضربات متلاحقة بالتنسيق مع مباحث التموين ومديرية الصحة والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق، والتصدي لعمليات تهريب السلع وتخزينها بهدف إعادة بيعها بالسوق السوداء، وضبط المتلاعبين في أسعار السلع المدعمة والمتاجرين بالسلع الفاسدة منتهية الصلاحية.

وقامت مديرية التموين بشن عدد من الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية لأحكام الرقابة على حركة البيع والشراء بنطاق المحافظة وخلال شهر سبتمبر الماضي، وأسفرت تلك الحملات عن تحرير 3338 محضرًا منها 2442 محضرًا ضد المخابز البلدية والسياحية المخالفة لوجود مخالفات ما بين نقص وزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات والإشتراطات الصحية ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة وتحرير 896 محضرًا خلال حملات رقابية على الأنشطة التجارية بالأسواق لعدم الإعلان عن الأسعار والبيع بأسعار أزيد من السعر الرسمي وإدارة النشاط بدون ترخيص.

كما أسفرت تلك الحملات عن ضبط سلع استهلاكية 14 طن دقيق و3 طن مكرونه و400 لتر سولار و3390 عبوة زيت و2 طن و300 كيلو سكر و4 طن و400 كيلو أرز جميعهم سلع مجهولة المصدر وغير صالحة للإستهلاك الآدمي، كما تم ضبط 10 طن أسمنت و400 لتر سولار و10 طن سماد وطن و480 كيلو اعلاف و1700 لتر صابون جميعهم سلع مجهولة المصدر وتم التحفظ عليها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • تراجع كبير في أسعار الأسمنت اليوم السبت 5-10-2024
  • الصين تعزز الحل العادل والفعال للنزاعات التجارية الدولية
  • ما هي الأطعمة التي تحتوي على السكر من الأفضل تجنبها؟
  • الغرف السياحية: نسب إشغالات المدن السياحية خلال شتاء 2024 «مبشرة»
  • رغم وصوله لـ 450 جنيهًا.. نقيب الفلاحين يتوقع ارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة
  • بكم الكيلو؟.. أسعار الخضروات والفاكهة في الأسواق (الخميس 3 أكتوبر 2024)
  • تحرير 3338 محضرا خلال حملات تموينية مفاجئة على المحال التجارية بالشرقية
  • ضبط 670 عبوة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • اليماني يصدم المغاربة بخصوص السعر الحقيقي للغازوال والبنزين خلال هذه الفترة
  • الحكومه توافق على زيادة السعر الاسترشادي لأردب القمح 200 جنيهًا