أعلن البنك المركزي المصري عن تعيين  محمد أبو موسى كمساعد لمحافظ البنك المركزي المصري حيث تم استحداث هذا المنصب مؤخرا ليكون أبو موسى اول مساعد للمحافظ. هذا، وقد شغل أبو موسى منصب وكيل اول محافظ البنك المركزي لقطاع الرقابة المكتبية، كما يشغل أيضًا منصب عضو مجلس إدارة المصرف العربي الدولي، وعضو اللجنة الفنية لمجلس الخدمات المالية الإسلامية IFSB وهي منظمة دولية لوضع المعايير لتشجيع وتعزيز سلامة واستقرار صناعة الخدمات المالية الإسلامية، وكذا عضو مجلس إدارة بديل ببنك الاستيراد والتصدير الافريقي.


ويتمتع  أبو موسى، بخبرة مهنية متميزة تمتد إلى أكثر من 25عامًا في القطاع المصرفي، حقق خلالها العديد من الإنجازات وتقلد عدة مناصب ببنوك عالمية في مصر كتمويل الشركات، والعلاقات البنكية الدولية للمراسلين، وقطاع الخزانة، كما كان عضوًا في مجلس إدارة المصرف المتحد.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

بعد قرار المركزي.. أعلي فائدة على حساب توفير في القطاع المصرفي المصري

يعطي البنك العربي الأفريقي الدولي في الوقت الجاري أعلى معدل فائدة على حساب توفير في القطاع المصرفي المصري، بعد قرار المركزي المصري الأسبوع الماضي بتثبيت أسعار الفائدة للمرة الثانية على التوالي.

ويواصل البنك العربي الأفريقي الدولي طرح حساب توفير "E-Golden Saving" ذو الفائدة البالغة 30% سنويا بحد أدني للفتح يبدأ من 500 ألف جنيه.

تتراوح دوريات صرف الفائدة داخل حساب توفير "E-Golden Saving" بين شهري بعائد نسبته 24% سنويا، و24.5% في الربع سنوي، 25% نصف سنوي، 30 سنويا.

لا يسمح البنك العربي الأفريقي الدولي لعملاء حساب توفير "E-Golden Saving" بالإيداع النقدي إلا من خلال التحويلات الداخلية من خلال حسابات العميل عن طريق تطبيق الهاتف المحمول (ماعدا اليوم الأول من كل شهر ميلادي)، كما لا يسمح البنك بتنفيذ أي معاملات من خلال فروعه.

تصل مصاريف فتح حساب توفير "E-Golden Saving" لـ 50 جنيها.

كانت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري قررت الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعها الخميس الماضي، عند 27.25% على الإيداع و28.25% على الإقراض.

اقرأ أيضاًبعد تثبيت أسعار الفائدة.. بنك مصر يواصل طرح ودائع فليكس ذات العائد المرتفع

بعد قرار التثبيت.. متي يبدأ البنك المركزي المصري خفض الفائدة؟

بأكثر من 1%.. متوسط العائد على أذون الخزانة بالجنيه يواصل الصعود

مقالات مشابهة

  • المركزي المصري: 10.3 مليارات دولار فائض الأصول الأجنبية
  • تمكينًا للمرأة.. رئيس مجلس الدولة يُلحق 3 قاضيات بمكتبه الفني لأول مرة
  • لأول مرة في تاريخه.. إلحاق 3 قاضيات بمكتب رئيس مجلس الدولة
  • موعد إجازة البنوك بمناسبة ثورة 23 يوليو 2024
  • بعد قرار المركزي.. أعلي فائدة على حساب توفير في القطاع المصرفي المصري
  • بأكثر من 1%.. متوسط العائد على أذون الخزانة بالجنيه يواصل الصعود
  • «جولد مان ساكس» يتوقع خفض «المركزي المصري» أسعار الفائدة بنسبة 3% العام الجاري
  • مصادر مطلعة تكشف لـ مأرب برس جديد مصير قرارات مركزي عدن
  • بعد قرار التثبيت.. متي يبدأ البنك المركزي المصري خفض الفائدة؟
  • وصل فين الدولار …سعر العملة الخضراء في البنك المركزي