كشف حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية، حقيقة وجود أزمة سكر في السوق المصرية خلال الفترة الحالية بالتزامن مع زيادة الأسعار وعدم توافره.

ضبط سائق وتاجر بحوزتهما 2 طن سكر تمويني قبل طرحها بالأسواق بالقاهرة مشروبات تقليل مستويات سكر الدم.. نصائح وتوجيهات هامة هل توجد أزمة سكر

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن السوق المصرية لا تعاني من أزمة سكر وهناك مغالاة في أسعاره في الأسواق خلال الفترة الحالية.

وأوضح أن التجار يعزفون عن الحصول على سكر في الفترة الحالية نتيجة التأكد من انخفاض سعره خوفًا من الخسارة، خصوصًا أن أسعاره في الوقت الحالية غير طبيعية على الإطلاق.

وأضاف أن السكر يختلف عن الأرز إذ أنه يدخل في العديد من المنتجات لا يتناول المواطن سكر خام، مؤكدًا أن الدولة تستعد لاستيراد سكر في الفترة المقبلة ما يؤكد انخفاض سعره، وهو سر عزوف التجار عن الشراء في الوقت الحالي.

وأشار إلى أنه يجب تسعير السكر في الفترة المقبلة وعمل هامش ربح عادل للتاجر لحل أزمة السكر الحالية، مؤكدًا أن سعر كيلو سكر حر وصل إلى 50 جنيهًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سكر السوق المصرية شعبة المواد الغذائية أحمد موسى الإعلامي أحمد موسى زيادة الاسعار إعلامي أحمد موسى سکر فی

إقرأ أيضاً:

سعر توكيل البيع للنفس والغير عند شراء شقة.. وثيقة رسمية تحفظ حقك

التوكيل بالبيع للنفس والغير هو ورقة رسمية صادرة من الشهر العقاري، تتيح للمالك أن يبيع العقار لنفسه أو لغيره، وتحديد قيمة العقار وقبض ثمنه، وهو من ضمن الأوراق الخاصة بملكية الشقة.

الفريق بين توكيل البيع والقضايا 

وقال مصدر في الشهر العقاري، إن سعر التوكيل بالبيع للنفس والغير لا يختلف كثيرًا عن توكيل القضايا العادي، ولكن يجب أن نفرق بين تحرير هذا التوكيل في الشهر العقاري المميكن بالحجز في الفترة المسائية، وبين تحريره في الشهر العقاري في الفترة الصباحية.

سعر التوكيل بالبيع للنفس والغير

وأوضح المصدر لـ«الوطن» أنه في الحالة الأولى، وهي تحرير التوكيل بالتصرف للنفس والغير في الفترة المسائية من الساعة 5 مساءً حتى 9 مساءً، فتكون التكلفة مبلغ 60 جنيهًا بالإضافة إلى رسوم الخدمة المسائية، أما في الفترة الصباحية من الساعة 9:00 صباحًا إلى الساعة 2:00 مساءً، فتكون تكلفة التوكيل 60 جنيهًا فقط.

وأردف المصدر أن كل ما يحتاجه من يحرر التوكيل هو صورة بطاقة الرقم القومي، وأصل البطاقة للاطلاع عليها، بالإضافة إلى إحداثيات العقار المباع من حيث الحدود وموقع العقار.

مقالات مشابهة

  • بشرى سارة للفلاحين خلال الفترة المقبلة.. النقيب يكشف التفاصيل
  • نقيب الفلاحين: إنفراجة قريبًا في أزمة الأسمدة.. الدولة لن تقف مكتوفة الأيدي
  • نقيب الفلاحين يبشر المزارعين: إنفراجة قريبًا في أزمة الأسمدة
  • الفسخانى.. وكتاب الوزارة
  • سعر توكيل البيع للنفس والغير عند شراء شقة.. وثيقة رسمية تحفظ حقك
  • 6.6 مليار جنيه صافي مبيعات العرب بالبورصة منذ مطلع العام
  • 5 فوائد للتمر الهندي..لماذا يُعتبر مفيدًا لعلاج السمنة و مرضى السكري؟
  • الأهلي يرفض مشاركة عبد المنعم وعاشور في الأولمبياد
  • الرئيس البلغاري يرفض ترؤس وفد بلاده إلى قمة الناتو المقبلة في واشنطن
  • أحمد عثمان يطالب باتخاذ قرارات حاسمة تحل أزمة الكهرباء.. "الأيادي المرتعشة لا تصلح"