قالت السفيرة مشيرة خطاب، الأمين العام للمجلس القومي لحقوق الإنسان، إن احتفال عيد الطفل هذا العام هو يوم خاص لأنه يأتي بالتزامن مع حصول المجلس القومي للطفولة والأمومة على حقه الدستوري وكونه مجلسا مستقلا.

خطاب حقوق الإنسان تشمل كل البشر

وقالت خطاب، خلال احتفالية «حلمنا حقنا.. صوت الطفل» التي نظمها المجلس القومي للأمومة والطفولة كرسالة داعمة لأطفال غزة، تزامنًا مع الاحتفاء بيوم الطفل العالمي، بمسرح الجلاء، إن هناك 7500 طالب وطالبة تم رفع وعيهم بحقوق الإنسان، ومستعدون للعمل على نشر هذا الوعي في مجتمعهم، نتيجة التعاون بين المجلس ووزارة الشباب والرياضة.

وثمَّنت جهود الرئيس السيسي في الارتقاء بحقوق الإنسان على العديد من المحاور، وأشارت إلى أن الاستماع لآراء الأطفال سيمكن من اتخاذ قرار أكثر صوابا.

وأشادت بالجهود المصرية المبذولة في تحضير وإرسال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، وأدانت انتهاكات جيش الاحتلال الإسرائيلي لكل حقوق الإنسان وازدواجية المعايير في محاكمتها.

ولفتت إلى أن إسرائيل ترتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وثمنت حرص الرئيس السيسي على رفض فكرة التهجير القسري لأهالي فلسطين.

وأكدت على الدور الذي تلعبه مصر في الأزمة الحالية التي تعيشها فلسطين، حيث إن كلمة الرئيس السيسي في قمة السلام أدت على أهمية جلب السلام للمنطقة، ووقف القتل والدماء في القطاع.

رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان تشيد بموقف الرئيس السيسي تجاه القضية الفلسطينية

وأشادت بثبات موقف الرئيس السيسي تجاه القضية الفلسطينية، وحل الدولتين ليكون هناك دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، مؤكدة أن هذه الأزمة لن تحل إلا بتدخل مصر، والمجتمع الدولي يعول عليها في هذا الملف.

وأضافت أن هناك العديد من التحديات المختلفة تواجهها القارة الأفريقية كاملة، ولفتت لأهمية تطبيق القانون الدولي الإنساني ومبادئ اتفاقية جينف لحماية المدنيين أثناء الحروب.

ولفتت إلى أن الرئيس السيسي كان حريصا على إرساء ثقافة داعمة لحقوق الإنسان، وأن ما حصلت عليه المرأة المصرية خلال السنوات الماضية هو نتاج تطبيق مبادئ حقوق الإنسان في المجتمع المصري، وتمكينها ووصولها للعديد من المناصب القيادية ومناصب اتخاذ القرار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي لحقوق الإنسان حقوق الإنسان مشيرة خطاب لحقوق الإنسان الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

"لا أحد يعرف ماذا سيقول".. البيت الأبيض قلق من خطاب نتنياهو أمام الكونغرس

يزداد قلق البيت الأبيض قبل خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال جلسة مشتركة للكونغرس، خشية انتقاده الرئيس جو بايدن على دعمه "الشحيح" لإسرائيل في حربها على غزة.

نتنياهو يجدد انتقاد إدارة بايدن على تأخرها بإرسال الأسلحة لإسرائيل

وذكر موقع politico أن الخطاب الذي سيلقيه الشهر المقبل يمكن أن يخلق مشهدا معقدا دبلوماسيا ومحفوفا بالمخاطر سياسيا لرئيس يترشح لإعادة انتخابه، مبينا أن المخاوف تزايدن بين مساعد الرئيس بايدن في الأيام الأخيرة، بعد أن أدلى نتنياهو بسلسلة من التصريحات العامة بما في ذلك الفيديو اتهم فيه الإدارة بحجب مساعدات عسكرية.

وقال أحد كبار المسؤولين: "لم يكن فيديو (نتنياهو) مفيدا على الإطلاق، ويمكن أن يجعل الأمر أسوأ بكثير أمام الكونغرس".

وقال مسؤول كبير آخر: "لا أحد يعرف ماذا سيقول".

هذا وتعمقت الخلافات بين بايدن ونتنياهو منذ بداية الحرب بين إسرائيل و"حماس"، حيث يعتقد مساعدو بايدن أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يعمل على إطالة أمد الصراع للبقاء في السلطة، وأنه يفضل عودة الرئيس السابق دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.

ووفقا للمسؤولين فإن الاتهامات التي وجهها نتنياهو لإدارة بايدن خلال الأيام القليلة الماضية وضعت العلاقة في الحضيض، مما فاجأ الجناح الغربي وترك مساعدي بايدن محبطين للغاية.

وداخل الجناح الغربي، يعتقد المساعدون أن نتنياهو سيستخدم خطاب الكونغرس لمخاطبة جمهوره في الداخل كما هو الحال في الولايات المتحدة، وفقا لأحد كبار المسؤولين.

ومن المرجح أن يعرب رئيس الوزراء عن امتنانه لمساعدة الولايات المتحدة ويؤكد على التحالف الطويل الأمد بين البلدين. لكن المساعدين يتوقعون أيضا أن يطلب نتنياهو المزيد من المساعدة دون أي شروط، وهو أمر يشتبهون في أن الديمقراطيين سيستقبلونه ببرود.

المصدر: politico

مقالات مشابهة

  • عضو القومي لحقوق الإنسان: للحركة الحقوقية دور مهم في توثيق أحداث ٣٠ يونيو
  • «القومي لحقوق الإنسان» يثمن مشاركة المجتمع المدني في حملات ترشيد الطاقة
  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: حملة ترشيد الاستهلاك تتكامل مع جهود الحكومة
  • وفد فلسطيني في ضيافة حزب الحمامة
  • عضو القومي لحقوق الإنسان: قرارات حل أزمة الكهرباء تضمن تلبية حاجات المواطن
  • بنعليلو: حان الوقت لإعادة هندسة العلاقة بين مؤسسات أمناء المظالم والمنظومة الأممية لحقوق الإنسان
  • برلمانية عن تصريحات رئيس الوزراء بشأن الكهرباء: الانفراجة قريبًا
  • النائبة حياة خطاب عن تصريحات «مدبولي» بشأن الكهرباء: الانفراجة قريبا
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشيد بسياسة تمكين المرأة 2023 - 2031
  • "لا أحد يعرف ماذا سيقول".. البيت الأبيض قلق من خطاب نتنياهو أمام الكونغرس