دعت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، الحكومة الى إجراءات فهلية تجاه الخروقات العسكرية وملف المياه.

وقال عضو اللجنة حيدر السلامي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “اختراق السيادة واحد سواء في الاعتداءات العسكرية او ملف المياة، فالسيادة لدينا لا تتجزأ ونطالب باحترام السيادية من الجميع”.

واشار الى “اعتراض اللجنة على الاعتداءات التركية على شمال العراق ونعترض على التجاوزات الكويتية على المياه الاقليمية وجميع هذه الامور”، داعياً الحكومة الى “اخذ اجراءات حاسمة تجاه الخروقات”.

واضاف السلامي “يفترض على الحكومة رفع مذكرة عن طريق وزارة الخارجية للاعتراض على الاعتداءات الامريكية وان الاستنكار واحده لايكفي”.

وطالب، ان “تكون هنالك اجراءات فعلية وليس تصريحات، ويؤخذ عليها ان تكون بموقف الضعف من اختراقات امريكيا للسيادة العراقية”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

مطالبات بسرعة تحرك الحكومة.. الأمن النيابية تكشف عن احتلال أجزاء من العراق

السومرية نيوز – خاص
كشفت لجنة الامن والدفاع النيابية، اليوم الأحد، عن احتلال أجزاء من العراق، فيما طالبت الحكومة بسرعة التحرك العاجل. وقال رئيس اللجنة كريم عليوي المحمداوي لـ السومرية نيوز، ان "هناك تدخل تركي سافر في شمال العراق"، مبينا ان "هذا التدخل غير مرضي بالنسبة للشعب العراقي والحكومة العراقية".   وأضاف "صحيح ان هناك اتفاقات حددت مع الجانب التركي بتدخل قليل داخل الاراضي العراقية، وهناك معارضة كردية للحكومة التركية، وهذا ما تم الاتفاق عليه من خلال الحكومة العراقية والحكومة التركية، لكن ما نراه اليوم تدخل سافر في شمال العراق".   واكد ان "هناك احتلال اجزاء ليست قليلة من محافظة دهوك وهذا يشكل حالة خطيرة"، لافتا الى ان "لجنة الامن والدفاع ترفض هذا التدخل التركي".   وأكد ان "على وزارة الخارجية دعوة السفير التركي وتسليمه رسالة احتجاج الى الحكومة التركية تتضمن عدم رضا الشعب العراقي على هذه الإجراءات"، لافتا الى "اننا نشكل اعتراضنا الكبير على هذا التدخل، ونرى ان هناك سيطرات من الجانب التركي داخل الاراضي العراقية لتفتيش المواطنين وهذا مرفوض جملة وتفصيلا".   وبين ان "على الحكومة العراقية ان تضع حدا لهذه الخروقات التي تحدث في شمال العراق".

مقالات مشابهة

  • روسيا تحظر دخول 99 مواطنًا كنديًا.. ماذا فعلت أوتاوا؟
  • الهجرة النيابية تدعم إجراءات الحكومة لغلق المخيمات
  • كيف ستتغير سياسة طهران تجاه موسكو؟
  • الطفولة النيابية:الأحزاب الشيعية تعمل ضد الإسلام والقوانين الشرعية في حضانة الطفل
  • «الحويج» يتابع التحضيرات بشأن قَبول ملفات المتقدمين لمعهد الدراسات الدبلوماسية
  • مطالبات بسرعة تحرك الحكومة.. الأمن النيابية تكشف عن احتلال أجزاء من العراق
  • المالية النيابية تحدد الوزارات الاكثر انفاقًا لتخصيصاتها السنوية
  • المالية النيابية تحدد الوزارات الاكثر انفاقًا لتخصيصاتها السنوية - عاجل
  • الخارجية ترد على تصريحات الكونغرس تجاه زيدان: تدخل سافر بالشأن العراقي
  • الإتصالات النيابية:شركة كورك ترفض دفع ديونها لضعف الحكومة