قال مستشار الرئيس الأوكراني الأسبق، أوليج سوسكين، إنه بسبب الأزمة في العلاقات بين أوكرانيا وبولندا، قد يبدأ صراع عسكري مفتوح، مشيرا إلي أن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، لا يفهم الخطر الكامل للوضع، وبالتالي لا يتخذ خطوات لحله.

 

وقال سوسكين، على قناته على منصة “يوتيوب”: “أعتقد أن الحدود الأوكرانية البولندية اليوم هي منطقة ديناميت… يمكن أن يحدث أي شيء هناك ”.

وفي وقت سابق، قال السيناتور البولندي، فيتولد تومانوفيتش، إن الأوكرانيين تصرفوا مثل النازيين عندما واجهوا خلاف البولنديين الذين كانوا غاضبين من وضعهم المتميز.

جاءت تصريحات تومانوفيتش تعليقا على الفيديو الذي تم تصويره على الحدود: ردد الأوكرانيون  الشعارات النازية  وتمنى الموت للبولنديين.

عضو بالبرلمان الألماني: الاستعداد القتالي لقواتنا ضعف بسبب إمداد أوكرانيا بالمعدات والذخيرة روسيا: أوكرانيا قامت بمحاولة صاروخية فاشلة لضرب أراضينا

وأشار تومانوفيتش إلى أن "غريزة بانديرا" استيقظت على الفور لدى هؤلاء الناس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أوكرانيا بولندا زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

تحذير تركماني.. العراق أمام فوضى جديدة وأعمال تخريبية بسبب حزب العمال

بغداد اليوم - خاص

حذر النائب السابق فوزي ترزي، اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، من دخول العراق بفوضى جديدة بسبب الاعمال التخريبية للعناصر المرتبطة بحزب العمال الكردستاني، مبيناً أن هذه العناصر متغلغلة في اكثر من محافظة.

وقال ترزي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "المؤتمر الصحفي لوزارة الداخلية والذي كشف بالأدلة عن تورط 3 من عناصر حزب العمال الكردستاني في اضرام الحرائق داخل كركوك واربيل ونيتهم اضرام حرائق في مناطق أخرى، يؤكد التحذيرات السابقة التي اطلقناها بشأن خطورة تغلغل هذه العناصر في اكثر من محافظة عراقية".

واضاف ان "الحزب يسعى الى بلورة فكرة الفوضى من خلال استهداف المناطق التجارية والحيوية لتكبيد الاهالي خسائر فادحة في مصادر رزقهم"، مؤكدا ان "ما يحدث يدلل على استراتيجية تخريبية يجب مواجهته بحزم من قبل الاجهزة الأمنية قبل دخول العراق في فوضى جديدة".

وأوضح ترزي انه "لا يستبعد ان تكون الحرائق التي ضربت بغداد ومحافظات اخرى خاصة المجمعات التجارية هي من صنع خلية نائمة تتلقى الدعم المالي واللوجستي من حزب العمال الذي يحصل على ملايين الدولارات سنويا بفعل عمليات التهريب عبر الشريط الحدودي".

وتابع ان "ما كشفته الداخلية له مساس بالأمن القومي للبلاد ويعكس نوع اخر من الحرب على العراقيين بكل اطيافهم"، لافتاً الى أن "الكرة الآن في ملعب الحكومة من اجل اتخاذ القرارات التي تنصف المتضررين وتضع حداً لمن تجاوز على القانون وسلب الابرياء ارزاقهم".

وأعلنت وزارة الداخلية، يوم أمس الاثنين، القبض على ثلاثة "مجرمين خطرين" يعملون لصالح حزب العمال الكردستاني (PKK) خططوا لعمليات تخريبية داخل العاصمة بغداد، مبينة أن الشبكة تسببت بخسائر تقارب 600 مليون دولار من خلال اشعال الحرائق بالمحاصيل الزراعية في مدن أربيل وكركوك.

مقالات مشابهة

  • تحذير تركماني.. العراق أمام فوضى جديدة وأعمال تخريبية بسبب حزب العمال
  • الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده
  • أوكرانيا تنفي تعزيز قواتها في روسيا البيضاء.. والجيش يصد هجمات روسية قرب قريتي نوفولكساندريفكا وسبيرن
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • زيلينسكي يطلب مزيدا من المساعدات في الدفاع الجوي
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • برلماني أوكراني يتحدث عن "ذعر كبير" في مكتب زيلينسكي بعد المناظرة الأمريكية
  • زيلينسكي يرحب بإطلاق سراح سجناء من روسيا
  • أوربان: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع الأوكراني على الرغم من افتقارهم للإمكانية
  • ‏الدفاع البيلاروسية: عززنا قوات الدفاع الجوي بسبب زيادة نشاط المسيرات الأوكرانية