أفرجت إسرائيل اليوم الأحد عن 39 طفلا أسيرا فلسطينيا ضمن بنود اتفاق التهدئة الذي دخل يومه الثالث في قطاع غزة، وترافق الإفراج مع اعتداءات لجيش الاحتلال استهدفت تجمعات لاستقبال الأسرى المفرج عنهم.

وبعد ساعات من إطلاق كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة (حماس) دفعة ثالثة من المحتجزين في غزة ضمت 13 إسرائيليا، أعلنت سلطة إدارة السجون الإسرائيلية الإفراج عن 39 أسيرا فلسطينيا جميعهم أطفال.

وقالت مراسلة الجزيرة إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز في بيتونيا قرب رام الله لمنع الفلسطينيين من تصوير حافلة تقل الأطفال المحررين.

وفرق جيش الاحتلال مئات الفلسطينيين الذين تجمعوا خارج سجن عوفر العسكري غربي مدينة رام الله، كانوا ينتظرون الإفراج عن الأسرى، وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان مقتضب إن طواقمه تعاملت مع إصابتين في المنطقة.

من جانب آخر، قال مراسل الجزيرة إن الأسير الفتى أمين العباسي وصل إلى منزله في بلدة سلوان بالقدس المحتلة، بعد أن أفرجت عنه شرطة الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم، وجاء ذلك بعد اعتداء شرطة الاحتلال بالضرب على أفراد من عائلة العباسي قبيل إطلاق سراحه.

وأعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني في وقت سابق اليوم الأحد أسماء الدفعة الثالثة من الأسرى الفلسطينيين المفرج عنهم اليوم، وجميع الأسماء في القائمة من الأسرى الأطفال  وعددهم 39، منهم 21 من مدينة القدس، وواحد من مدينة رفح في قطاع غزة، والباقي يتوزعون على محافظات الضفة.

ونجحت جهود الوساطة القطرية -بالتعاون مع مصر والولايات المتحدة- في التوصل إلى اتفاق على هدنة إنسانية في قطاع غزة تستمر لمدة 4 أيام قابلة للتمديد، بدأت أول أمس الجمعة.

وشمل الاتفاق تبادل 50 من الأسرى من النساء المدنيات والأطفال في قطاع غزة في المرحلة الأولى، مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية.

كما سمحت الهدنة بدخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية، بما فيها الوقود المخصص للاحتياجات الإنسانية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 12 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة

المناطق_متابعات

استشهد 12 فلسطينياً وأصيب العشرات بجروح اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منازل وتجمعات للفلسطينيين في قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية في شمال قطاع غزة، باستشهاد خمسة فلسطينيين من عائلة واحدة، في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم في مخيم جباليا، كما استشهد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل بحي الدرج شرق مدينة غزة، بالتزامن مع ذلك واصلت طائرات ومدفعية

أخبار قد تهمك استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مدينة غزة 4 يوليو 2024 - 11:29 صباحًا استشهاد 12 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة 3 يوليو 2024 - 8:02 مساءً

الاحتلال قصفها لأحياء تل الهوا والزيتون والشيخ عجلين بمدينة غزة، ترافق ذلك مع مواصلة دبابات الاحتلال عمليات التدمير في حي الشجاعية، الذي تعرضت فيه معظم المنازل والبنية التحتية للتدمير.

وفي مدينة خان يونس، استشهد فلسطينيان في قصف إسرائيلي على المدينة، التي تتعرض المناطق الشرقية فيها ومحيط المستشفى الأوروبي لقصف مكثف خلال الساعات الماضية.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تقتل معتقلين بعد الإفراج عنهم في غزة
  • استشهاد 13 فلسطينيا جراء قصف الاحتلال لمدرسة تابعة للأونروا بغزة
  • استشهاد 11 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على مناطق في قطاع غزة
  • مقتل 38098 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر
  • غزة: مقتل 38098 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر
  • رويترز: حماس توافق على بدء محادثات إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين خلال المرحلة الأولى
  • إصابة عدد من الفلسطينيين باعتداء للاحتلال جنوب نابلس
  • استشهاد 12 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • قوات الاحتلال تعتقل أكثر من 9520 فلسطينياً خلال تسعة أشهر
  • عاجل:- مقتل قائد في جيش الاحتلال الإسرائيلي وتطورات حول صفقة تبادل الأسرى مع حماس