(( عدن الغد )) ــ تقرير / عيدروس زكي السَّقَّاف :

مدير معهد العلوم الصحية بلحج " د / رشيد البَكرِي " : يوم الأحد المقبل 3 ديسمبر 2023 م تدشين العام الدراسي الجديد : " 2023 م / 2024 م " بالمعهد

(( عدن الغد )) ــ تقرير / عيدروس زكي السَّقَّاف :

أعلن الدكتور رشيد محمود ناصر البَكرِي ، مدير معهد العلوم الصحية بمدينة الحَوطَة عاصمة محافظة لحج ، اليوم الأحد الموافق 26 نوڤمبر 2023 م ، تدشين العام الدراسي الجديد : (( 2023 م / 2024 م )) بالمعهد ، و ذلك صباح يوم الأحد المقبل الموافق 3 ديسمبر 2023 م .

و أضاف في تصريحه الصحافي الحصري الذي أدلى به إلى صحيفة (( عدن الغد )) قائلاً : (( إن إعلاننا الرسمي هذا ، عن بدء العملية التعليمية و تسييرها في معهد العلوم الصحية بمدينة الحَوطَة حاضرة محافظة لحج ، للعام الدراسي المستجد : (( 2023 م / 2024 م )) ، في مساقاته الدراسية الثلاثة : (( مساعد الطبيب العام )) ، و (( التمريض المهني )) ، و (( القبالة )) ، جاء بعد التنسيق مع الجهات المعنية ، و الاتفاق سوياً على تلبية احتياجات المعهد اللَّازمة )) .

و دعا الهيئة التعليمية بالمعهد و أُطُره الإدارية و طلابه و طالباته ، الذين يتوقون معاً لاستئناف الدراسة فيه مجدَّداً ، عقب توقفه القسري لأكثر من " 8 " سنوات متتالية ، جرَّاء الحرب ، إلى ضرورة التقيُّد بالحضور في الموعد المحدَّد آنفاً .

مشيداً بكل من كان له الإسهام في إعادة تأهيل المعهد و تجهيزه ، و بجميع من أدى الدور المحوري في افتتاح المعهد ، وصولاً إلى إعلان موعد بدء الدراسة فيه ، و في مقدمتهم معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء " 17 " مُشاة بالمحافظة ، و الدكتور خالد محمَّد جابر ثابت القُطَيبِي ، المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة و السكان بمحافظة لحج ، و الدكتور جمال ناصر امذيب سالم ، عميد معهد " الدكتور أمين ناشر " العالي للعلوم الصحية بمدينة خَور مَكسَر بالعاصمة عدن .

و ثمَّن عالياً تفاعل طلاب المعهد و طالباته و شرائح المجتمع كافة بمحافظة لحج البنَّاء الذي كان إسناداً مهمَّاً في شحذ الهمم ، و مضاعفة الجهود المبذوة ، بلوغاً إلى المحك الحقيقي العملي لهذه المرحلة المفصلية ، من عُمْر معهد العلوم الصحية العريق بالمحافظة .

حاثَّاً ، في ختام تصريحه ، كل من يهمه أمر علو شأن المعهد أكثر ، على الاستمرار بالوتيرة نفسها مستقبلا لكي يتمكن المعهد من استعادة مكانته المرموقة و رسالته التعليمية الصحية الرائدة الرافدة للقطاع الصحي بمحافظة لحج ، بالمخرجات النوعية الملبية لمتطلباته من الموارد البشرية الشَّابة المؤهلة بالتعليم الصحي ، الذي مجال الصحة بالمحافظة حُرِمَ منها ، طيلة سنوات الحرب ، التي شهدتها البلاد ، بشكل عام ، و محافظة لحج ، على وجه الخصوص .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: معهد العلوم الصحیة محافظة لحج

إقرأ أيضاً:

"الصحة الحيوانية" يستقبل وفد سلامة الغذاء وخبير من الفاو

استقبل معهد بحوث الصحة الحيوانية الخبير الدولي لسلامة الغذاء دكتور ميجال والموفد من منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة  "الفاو" لتقييم الجهات الوطنية المشاركة والفاعلة في المنظومة الوطنية للرقابة على الغذاء ،وذلك ضمن فعاليات البرنامج الوطني للتقييم  والذي يتم بتنسيق  من الهيئة القومية لسلامة  الغذاء، واستقبلت الدكتورة سماح عيد وكيل المعهد  التشخيص المعملي وصحة الأغذية.

وعدد من المسؤلين وخبراء وأساتذة  فحوص صحة الاغذية بالمعهد باستقبال  وفد خبراء الهيئة القومية لسلامة الغذاء  من منسقي البرنامج الوطني لتقييم منظومة الرقابة على الغذاء وموفد الفاو الخبير الدولي دكتور ميجال وهو المسؤل عن عملية التقييم والتحقق والمراجعة.
 

وقد تم توقيع عملية التحقق والتقييم الوثائقي بمقر معمل التميز لصحة الغذاء بافريقيا والمعتمد من AUIBAR بقسم فحوص صحة الاغذية بالمعهد حيث قامت  عيد وخبراء واساتذة صحة الاغذية بالمعهد بالرد على استفسارات الخبير وامداده بالوثائق والادلة الموضوعية اللازمة .

اصطحبت  عيد الخبير في جولة تفقدية على رأس العمل حيث اضطلع على منظومة العمل بمعامل المعهد المعنية وأشاد بما يمتلكه المعهد من تجهيزات وامكانات حديثة هائلة .

أشاد ميجال بما رآه من تفاني والتزام وجهوزية من الباحثين بالمعهد ، وأعرب عن إعجابه بما لمسه وشهده من منظومة عمل معملية متكاملة القدرات من البنية التحتية والتجهيزات المعملية ومن العنصر الأهم وهو توفر  الخبرات الفنية العالية .
وقد تقدمت عيد بالشكر لاساتذة قسم فحوص صحة الاغذية وهنأتهم على نجاحهم وأدائهم المشرف وما ابدوه من جدارة وتفاني اثناء عملية  التقييم،

حيث اضافت عيد ان معهد بحوث  الصحة الحيوانية صرح عريق بدأ منارة للعلم منذ عام ١٩٠٤ وسيستمر  في العمل المتفاني والعطاء والقيام بدوره البحثي والتشخيصي والخدمي والارشادي من خلال جهود الأجيال المتعاقبة من علماء وباحثي المعهد المخلصين.

ويجدر الإشارة ان عملية التقييم كانت قد بدأت بتنفيذ المرحلة الاولى وهي المراجعة الوثائقية عبر الانترنت في مطلع عام ٢٠٢٤  وكان زيارة التقييم في المعهد هي المرحلة الثانية لعملية التقييم للتحقق والتقييم في مواقع العمل.

يأتى ذلك في اطار الجهود المبذولة لتنفيذ التوجيهات الرئاسية بالارتقاء بالمنظومة الوطنية لسلامة الغذاء للحفاظ على صحة المصريين وضمان توفير غذاء صحي وآمن لكل مصري.

وتنفيذا لتكليفات السيد القصير معالي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ببذل الجهود لتعزيز التعاون المثمر مع كافة الجهات الوطنية المعنية بادارة المنظومة الوطنية للرقابة على الغذاء

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات
  • مدير الجامع الأزهر يتابع اختبارات العلوم الشرعية بالبحر الأحمر
  • وردنا للتو.. خبر عاجل بشأن موعد بدء العام الدراسي الجديد
  • "الصحة الحيوانية" يستقبل وفد سلامة الغذاء وخبير من الفاو
  • معهد الفلك يعلن موعد أول أيام العام الهجري الجديد
  • معهد الفلك يعلن غرة شهر المحرم لعام 1446
  • معهد الفلك: الأحد 7 يوليو المقبل.. بدء العام الهجري الجديد 1446
  • التقويم الدراسي 1446 النهائي وتحديد تاريخ بداية الدراسة.. وهذاعدد إجازات العام الدراسي
  • الإمارات للتعليم المدرسي تعلن عن البرنامج الزمني لإعلان نتائج نهاية العام الدراسي 2023-2024
  • من الأقصر.. مدير الجامع الأزهر يتفقد سير اختبارات رواق العلوم الشرعية والعربية