أدانت مساء اليوم محكمة نقاوس الابتدائيةـ التاجر “ب ا” في الأربعينيات من العمر بالسجن النافذ مدة 7 سنوات عن تهمة المضاربة في مادتي العدس واللوبياء.

وحسب مجريات المحاكمة التي تمت وفقا لإجراءات المثول الفوري، فإن القضية تعود إلى 23 نوفمبر الجاري عندما قامت فرقة مشتركة بين أعوان التجارة ومصالح الدرك الوطني بمراقبة محل تجاري بحي طريق راس العين.

أين وجدت داخل المخزن 42 كلغ لوبيا و50 كلغ عدس، في وقت كانت فيه رفوف المحل خالية من هاتين المادتين، وحينها قال التاجر المتهم أن الكمية الموجودة داخل المخزن قد باعها لصاحب أحد المطاعم.

يذكر ان وكيل الجمهورية التمس تسليط عقوبة 20 سنة ضد المتهم، وبعد المداولات القانونية تم النطق ب7 سنوات سجنا نافذة.

إلى ذلك تمكن الأسبوع الماضي أعوان فرقة التجارة لدائرة نقاوس، بالتنسيق مع عناصر فصيلة الأبحاث -باتنة-، من تنفيذ عملية مداهمة لورشة سرية مختصة في صناعة زيت الزيتون المغشوش ببلدية أولاد سلام، حيث مكنت العملية من ضبط 5000 لتر زيت المائدة المدعم الذي كان المتهمون يمزجونه مع مواد مجهولة لصنع سوائل يوهمون الناس بأنها زيت زيتون.

يذكر ان المتهمين في هذه القضية هم 3 اشخاص متواجدون في حالة فرار.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية

استقبل الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الخميس، بمشيخة الأزهر، السيدة إيسيت رومان مالدونادو، سفيرة الدومينيكان لدى القاهرة.

شيخ الأزهر يكرم الطلاب الفائزين في المسابقة الدولية لكلية الجراحين الملكية بإنجلترا شيخ الأزهر: العدوان على غزة ولبنان فضح المجتمع الدولي

وأعرب الإمام الأكبر عن تقدير الأزهر الشريف لموقف جمهورية الدومينيكان المنصف والداعم لحقوق الفلسطينيين الأبرياء، وتصويتها لصالح العضوية الكاملة لدولة فلسطين بالأمم المتحدة في اجتماع الجمعية العامة الأخير، ورفضها العدوان الظالم على غزة، مشيرًا إلى ضرورة تكثيف الضغط الدولي من أجل الوقف الفوري للعدوان على غزة ولبنان، ومحاسبة مرتكبيه.

تخصيص عددٍ من المنح الدراسية لأبناء المسلمين في الدومينيكان للدراسة في الأزهر

وقرَّر الإمام الأكبر تخصيص عددٍ من المنح الدراسية لأبناء المسلمين في الدومينيكان للدراسة في الأزهر، تقديرًا لموقفهم الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، واستضافة أئمة الدومينيكان لتدريبهم في أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ؛ لصقل مهاراتهم في التعامل مع مختلف القضايا المعاصرة، واستعداد الأزهر لإنشاء مركزٍ لتعليم اللغة العربية في الدومينيكان.  

من جانبها، أكَّدت سفيرة الدومينيكان تقدير بلادها لجهود شيخ الأزهر في نشر السلام العالمي ونشر ثقافة الأخوَّة والتسامح، مشيرةً إلى أن الدومينيكان تسعى لنشر قيم التسامح والإخاء، ولديهم عدد كبير من المساجد، ويتمتع المواطنون المسلمون بكامل حقوقهم، وأنَّ جمهورية الدومينيكان حرصت على مجابهة ظاهرة الإسلاموفوبيا، وساندت قرار تخصيص يومٍ عالميٍّ لمجابهة الإسلاموفوبيا والعداء تجاه المسلمين ضمن الأيام المعتمدة لدى الأمم المتحدة، وحرص بلادها على المشاركة بشكلٍ دوريٍّ وفعَّال في اللقاءات والمؤتمرات التي تدعو لحوار الأديان.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري يكشف تفاصيل عن تكتيكات دقيقة لـ “حزب الله” في مواجهاته مع الجيش الإسرائيلي
  • حزب الله يستهدف جنود صهاينة خلال تقدمهم في جنوب لبنان
  • اكتشاف وفاة سيدة ماتت من الجوع منذ 3 سنوات داخل منزلها
  • مصر تكرم فريدة فهمي أيقونة الرقص الشعبي بعد سنوات من الاعتزال
  • تأجيل القضية المرفوعة ضد عمدة إسطنبول
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • لغز اختفاء بريطانية لمدة 3 سنوات.. والشرطة تعثر على رفاتها داخل المنزل
  • رئيس محكمة شمال القاهرة يوافق على طلب المحامين بوجود سيارة إسعاف داخل المحكمة
  • طعن البرلماني اللبار.. حالته مستقرة والمنصوري تتابع القضية عن قرب
  • رئيس مجلس الدولة يتفقد محكمة القضاء الإداري بالرحاب