عدن الغد:
2024-07-06@03:34:24 GMT

مكفوفي أبين يتجاهلهم المبصرون .. فمن يلتفت لهم ..؟!

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

مكفوفي أبين يتجاهلهم المبصرون .. فمن يلتفت لهم ..؟!

كتب / نظير كندح

تأسّست مدرسة " فاطمة العاقل " لتعليم المكفوفين فعلياً في العام 2014م بمحافظة أبين ، وتضم حالياً قرابة ( 50 ) طالب وطالبة يتلقون تعليمهم في مختلف المستويات الابتدائية والثانوية .

إلا أن طلاب وطالبات مدرسة " فاطمة العاقل " لتعليم المكفوفين يواجهون صعوبة في الوصول إلى مدرستهم الواقعة بمدينة جعار بمديرية خنفر بسبب عدم توفر وسيلة نقل خاصة بهم .

.

مديرة المدرسة أ. سعاد يحيى قالت في تصريح صحفي خاص لصحيفة عدن الغد إن المدرسة بحاجة لتوفير الاحتياجات الضرورية وعلى رأسها توفير حافلة وإضافة فصول وبناء برندة مظلة واقية من الشمس وتمهيد الطرق الداخلية أمام الفصول ..

ونناشد  السلطات المحلية والجهات المانحة ورجال الخير للمساعدة في دعم شريحة الطلاب والطالبات المكفوفين ..

فمن هذه الشريحة يخرج العظماء من النوابغ والعلماء ، وذلك ما لفت نظرنا أثناء زيارة المدرسة صباح اليوم الأحد برفقة الفنان الكوميدي/ ناصر العنبري حيث يتميز الطلبة بتوسع مداركهم وعلو هممهم التي كما يبدو لن تتوقف عند مراحل التعليم الأساسية والثانوية وستتعداها في حال توفر الدعم الأسري والحكومي لتصل إلى مقاعد التعليم الجامعي ..

*للتواصل على الأرقام التالية :*
770335457
735443106

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

عمرو أديب عن الوزير الجديد: "يعني اللي يملك مدرسة يبقا وزير التربية والتعليم"

 قال الإعلامي عمرو أديب، إنه كان هناك شكوك حول مؤهلات وزير التربية والتعليم العلمية، وهو أمر مزعج، مضيفا: "شهادات الوزير موثقة ولكن هو مش معاه دكتوراه.. ومينفعش أقوله يا دكتور".

وزير التعليم الجديد

وأشار أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، إلى أن وزير التربية والتعليم ليس حاصلا على دكتوراه أو درجة علمية جيدة، وكل شهاداته بها مشكلة، وهذا لا يعيبه ولا يعيب الجهات التي اختارته، مضيفا: "هو معاه شهادات ولكنها لا تعني شيء أكاديميا".

عماد الدين حسين: الحوار الوطني سيشهد زخما كبيرا الفترة المقبلة بعد فترة من الهدوء سفير مصر الأسبق في إسرائيل: تصريحات نتنياهو كثيرة ومتناقضة لبعضها

وأضاف، "ده وزير تعليم يجب أن يكون معاه مؤهلات كافية.. ورق وزير التعليم لا تزوير فيه ولكن هل هو ده الشخص اللي هتشيلوه مسؤولية التعليم في مصر، يعني أنا يجيلي وزير تعليم درس عن بعد"، متسائلا: “هل وزير التعليم درس في المجر؟”.

وتابع مخاطبا المسئولين، "المصريين مش هيزعلوا لو قولت أنه مش كفء، هو إحنا لسه هنجرب، رجع طارق شوقي أو رضا حجازي لو مش لاقي دلوقتي، يعني اللي يملك مدرسة يبقا وزير التربية والتعليم".

واستطرد، "لو رئيس الوزراء قال لا هو كويس يبقا هو المسئول.. ومرة في فترة مبارك كان في وزير مش معاه مؤهل عالي"، مؤكدا أنه لا يتهم وزير التعليم بالتزوير ولكن مؤهلاته لا ترضي المواطن المصري في الترشيح.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. إخراج مديرة مدرسة من مكتبها بالقوة بعد رفضها التخلي عن المنصب!
  • عمرو أديب عن الوزير الجديد: "يعني اللي يملك مدرسة يبقا وزير التربية والتعليم"
  • «تطوير التعليم الفني»: فتح باب التقديم بالمدارس التكنولوجية الأحد
  • بدل الثانوية العامة.. شروط القبول بمدرستي الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية للعام 2024-2025
  • واقعة جديدة ضد المحجبات في المغرب تثير غضب رواد مواقع التواصل.. ممنوع توظيف هؤلاء السيدات
  • التقديم بـ مدرسة الضبعة النووية 2024-2025.. شروط الالتحاق والأوراق المطلوبة
  • تقرير: الطلاب السودانيين في مصر.. قلق وخوف من المستقبل
  • سلطان يوجه بإضافة صالة رياضية في مدرسة «الفراهيدي»
  • صدمة تلاميذ بفاس حصلوا على "بكالوريا أمريكية وهمية" من مدرسة مرخص لها باسم برلمانية من حزب الاستقلال
  • البطريرك الراعي أثنى امام وفد مدرسة مارمارون - بيت الدين على دورهم التربوي