حقق فريق الكرة الأول بالزمالك، فوزا صعبا على حساب فريق أبوسليم الليبي، وذلك في اللقاء الذى أقيم مساء اليوم الأحد، على ملعب برج العرب، ضمن الجولة الأولي لدور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

لقطة من المباراة

جاء اللقاء متوسط المستوى فنيا وانتهى شوطه الأول بالتعادل السلبي 0-0، وفي الشوط الثاني خطف الفارس الأبيض أول ثلاث نقاط ثمينة في المجموعة بهدف في الدقيقة 73 عن طريق اللاعب يوسف أوباما .

 

لقطة من المباراة

وحرص لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على الاحتفال مع الجماهير المتواجدة باستاد برج العرب، بالفوز على أبوسليم الليبي في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.
وطالبت الجماهير من اللاعبين والجهاز الفني مواصلة الانتصارات في الفترة المقبلة، والفوز ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

لقطة من المباراة


وفي نفس الوقت احتفل لاعبو الفريق الأبيض بيوسف أوباما لاعب الزمالك بعد تسجيله لهدف الفوز في لقاء اليوم أمام بطل ليبيا.

لقطة من المباراة

وبذلك يتصدر فريق ساجراد الأنجولي المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط بعد نهاية مباريات الجولة الأولي، والزمالك في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وأبوسليم الليبي ثالثا بدون رصيد، وسوار الغيني رابعا بدون نقاط .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الزمالك أبوسليم الليبي كأس الكونفدرالية الأفريقية أيمن مصطفى لقطة من

إقرأ أيضاً:

فنزويلا تتخلص من النحس أمام المكسيك بعد 42 عاماً!

واشنطن (د ب أ)

أخبار ذات صلة لاوتارو يعادل مارادونا! سكالوني: الأرجنتين أظهرت الغريزة الفولاذية والقاتلة!


وضع منتخب فنزويلا لكرة القدم حداً لسوء الحظ الذي لازمه في مواجهاته مع المكسيك، التي استمرت لمدة 42 عاماً تقريباً، بعدما انتصر عليه في كأس أميركا الجنوبية «كوبا أميركا».
وتغلب المنتخب الفنزويلي 1-صفر على المكسيك، في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، المقامة حالياً في الولايات المتحدة. وصعد منتخب فنزويلا لدور الثمانية رسمياً في البطولة العريقة، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1916، ليبلغ الأدوار الإقصائية في كوبا أميركا للمرة الخامسة في تاريخه، والأولى منذ 5 أعوام، بعدما غاب عنها في النسخة الماضية «كوبا أميركا 2021». ورفع منتخب فنزويلا رصيده إلى 6 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه الإكوادور والمكسيك، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، في حين تذيل جامايكا الترتيب بلا نقاط، ليودع المسابقة رسميا مبكراً. 
ويعد هذا هو الفوز الثالث للمنتخب الفنزويلي، في تاريخ لقاءاته مع المكسيك بمختلف المسابقات، والأول منذ فوزه 1-صفر على منافسه في أغسطس 1982 ببطولة دورة ألعاب أمريكا الوسطى والبحر الكاريبي. 
في المقابل، سبق للمنتخب المكسيكي، المنتمي لاتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي «كونكاكاف» 14 فوزاً خلال 21 مواجهة جرت بين المنتخبين، بينما فرض التعادل نفسه على 4 لقاءات.
 كما يعتبر هذا الانتصار هو الأول لفنزويلا على المكسيك في تاريخ لقاءاتهما في كوبا أميركا، ففي المباريات الثلاث الماضية التي جرت بينهما بالمسابقة العريقة، حقق المكسيكيون الفوز 3-1 على الفنزويليين في نسختي 1995 و1999، بينما تعدلا 1-1 في نسخة 2016 بالولايات المتحدة. 
وللمرة الأولى منذ 8 أعوام، يحقق منتخب فنزويلا الفوز في أول مباراتين بمسيرته في مرحلة المجموعات بالبطولة، حيث استهل مشواره في النسخة الحالية بالفوز
2 -1 على الإكوادور. 
وبهذا الانتصار، حافظ منتخب فنزويلا على سجله خالياً من الهزائم في 7 لقاءات متتالية ضد منتخبات كونكاكاف بجميع البطولات، واهتزت شباكه في مباراة وحيدة فقط خلال تلك السلسلة، حينما تعادل 2-2 مع نظيره البنمي في نوفمبر 2022 في المقابل، جاءت تلك الخسارة للمكسيك لتنهي سلسلة عدم الهزيمة للفريق التي استمرت في مبارياته الأربع الماضية بكوبا أميركا. 

مقالات مشابهة

  • فنزويلا تتخلص من النحس أمام المكسيك بعد 42 عاماً!
  • رسمياً.. حرس الحدود يتأهل إلى الدوري الممتاز بعد الفوز على سبورتنج
  • عاجل.. آخر تطورات إصابة ميسي أمام تشيلي
  • لاعبوا فريق كمال الأجسام للقوات المسلحة يحصدون المراكز الأولى بالبطولة الأفريقية
  • إنجاز رياضى جديد.. لاعبو فريق كمال الأجسام للقوات المسلحة يحصدون المراكز الأولى بالبطولة الأفريقية
  • لاعبو فريق كمال الأجسام للقوات المسلحة يحصدون المراكز الأولى بالبطولة الأفريقية
  • كوبا أمريكا 2024.. ترتيب المجموعات بعد نهاية الجولة الأولى
  • الزمالك مهدد بالحرمان من المشاركة الأفريقية لهذا السبب
  • 44.4 % تضع إيطاليا في «حرج» بين «الأبطال»!
  • ألمانيا تنهي دور المجموعات بتعادل مع سويسرا