نظمت مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، اليوم، ندوة تعريفية للخريجين بديوان عام المديرية  للتعريف بالمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال والبرامج التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، طبقًا لبروتوكول التعاون بين الجهاز والمديرية في مجال ريادة الأعمال.

وقال طارق الشوربجى مدير الخدمات غير مالية بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، والمتوسطة ومتناهية الصغر بسيناء، إن الندوة هدفت إلى نشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال بين الخريجين، حتي تكون كوادر قادرة على نقل الأفكار وتفعيلها لتحقيق التطور والتقدم للمجتمع،  والمساهمة في التنمية الشاملة، وتفعيلاََ لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة نشر ثقافة ريادة الأعمال بين شباب الجامعات، تحقيقاََ لرؤية مصر ٢٠٣٠م ،وحرصًا من المديرية على تبني أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم.

 
 

ابدأ مشروعك:


وأشار الشوربجى، إلى أن الندوة شملت عرضا للبرامج التي يقدمها الجهاز، وأهمها المهارات الريادية وابدأ مشروعك، كما تم عرض أفضل المشروعات التي قدمها شباب المحافظة، والتي تم تنفيذها بمساعدة جهاز تنمية المشروعات، وإلقاء الضوء على مشاركة ضمن جامعات مصر في معرض تراثنا الذي يقام سنوياً، وتم التنسيق لعقد دورات تدريبية للشباب وزيارة المشروعات الناجحة بالمحافظة. 

من جانبه، أكد ايهاب حسن عبدالوهاب مدير عام  الشباب والرياضة،  أنّ وزارة الشباب والرياضة حريصة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات، على تقديم الندوات التعريفية والتدريبات للشباب التي تدعم انتشار المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالتعاون مع شركاء التنمية واستحداث آليات مختلفة ومتطورة لإدخال التقنيات والنظم الحديثة والعالمية لتلك المشروعات في مصر، وتكريس كافة الإمكانيات في دعم إقامة المشروعات الصغيرة، وخلق فرص عمل جديدة للشباب.
 

محافظ شمال سيناء يستعرض خطط التنمية والإنجازات بعهد الرئيس السيسي

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء ندوة الشباب المشروعات الأعمال المشروعات الصغیرة تنمیة المشروعات

إقرأ أيضاً:

«الشباب والرياضة» تنظم ندوة «سمات الشخصية المصرية بين الماضي والحاضر»

تقيم وزارة الشباب والرياضة، ندوة من خلال الصالون الثقافي «قعدة شباب»، يوم الاثنين المقبل بالمركز الأولمبي بالمعادي، بالتعاون مع مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة.

حوار مفتوح بين الشباب ونخبة من المفكرين

أكدت الوزارة أن الصالون، يعقد برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ويستهدف خلق منصة حوار مفتوح بين الشباب ونخبة من المفكرين والخبراء في مجالات مختلفة، حيث ستقام الفعالية تخت عنوان «سمات الشخصية المصرية بين الماضي والحاضر» يتم خلالها مناقشة تطور سمات الشخصية المصرية عبر العصور، وأثر ذلك على المجتمع المصري الحديث.

تعقد الجلسة الأولى من الفعالية، بمشاركة كل من الدكتور طاهر نصر، أستاذ الموارد البشرية بالأكاديمية الوطنية للتدريب ومدرس زائر في أكاديمية ناصر العسكرية، والدكتورعمرو الورداني، الداعية الإسلامي وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية  والدكتور وليد رشاد، أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث والمشرف على برنامج بحوث الشباب، وعماد زيادة، الممثل والمنتج المصري.

فرصة مميزة لتبادل الرؤى بين الشباب ورواد الفكر

وأكدت وزارة الشباب والرياضة في بيان مشترك مع مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة، أن هذه الفعالية فرصة مميزة لتبادل الأفكار والرؤى بين الشباب ورواد الفكر في مصر بهدف توفير مساحة آمنة للنشء والشباب لتبادل وجهات النظر وتسليط الضوء علي أهم الموضوعات والأطروحات الشبابية والمجتمعية.

مقالات مشابهة

  • الضرائب تكشف عن حوافز تشجيعية لأصحاب المشروعات الصغيرة (فيديو)
  • مستشفى قنا العام تنجح في تنفيذ 11 قسطرة قلبية
  • 241 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة خلال العام الجاري بقنا
  • تمويل 355 مشروع صغير فى قنا خلال 9 شهور
  • "نماء" توقع 8 اتفاقيات مع "هيئة تنمية المؤسسات" بـ9 ملايين ريال لدعم نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • "دور المشروعات الصغيرة في مسيرة التنمية" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • رئيس هيئة الرقابة المالية السابق: «تبسيط المعاملات الضريبية وتشجيع المشروعات» إجراءات صحيحة ثمارها مؤجلة
  • «الشباب والرياضة» تنظم ندوة «سمات الشخصية المصرية بين الماضي والحاضر»
  • رئيس جامعة الجلالة: تأهيل الخريجين لسوق العمل أولويتنا.. ونعزز مفهوم التنمية المستدامة
  • رئيس مصلحة الضرائب: وضعنا نظاما متكاملا لتسهيل إجراءات المشروعات الصغيرة