طوكيو-سانا

استدعت شركة هوندا اليابانية لصناعة السيارات أكثر من 300 ألف سيارة من طرازي “اكورد” و”إتش آر في”، بسبب عيب في أحزمة الأمان الخاصة بالطرازين.

وذكرت شبكة “سي إن إن” الإخبارية أنه بحسب إشعار قدمته الشركة إلى الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بالولايات المتحدة، فإن بعض أحزمة الأمان الأمامية تفقد مسامير الشدادات المسبقة.

وأشارت هوندا إلى أن العيب الموجود بأحزمة الأمان بالسيارة يزيد من خطر الإصابة في حالة حدوث تصادم، وخاصة أن الشداد المسبق هو الجزء المسؤول في حزام الأمان الذي يشد الراكب في مكانه عند وقوع حادث ما يمنعه من الاصطدام بالزجاج الأمامي.

ووفقا لإدارة سلامة المرور فإن ارتداء حزام الأمان في سيارة الركاب يقلل من احتمالية الوفاة بنسبة 45 بالمئة، كما أنه يقلل من خطر الإصابة المتوسطة أو الحرجة بنسبة 50 بالمئة.

ويعد هذا الاستدعاء الثاني من نوعه للشركة خلال أيام إذ أعلنت الشركة في الـ 17 من تشرين الثاني عن استدعاء نحو 250 ألف سيارة بسبب خطأ في التصنيع قد يؤدي إلى إتلاف المحرك، عدا عن 14 عملية استدعاء أخرى خلال العام الجاري كان أكبرها في حزيران الماضي، عندما استدعت الشركة 1.2 مليون سيارة بسبب مشكلات في كاميرا الرؤية الخلفية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وفاة مواطن في مشاجرة بسبب لعب الأطفال بالفيوم

لقي مواطن بالفيوم مصرعه، فى مشاجرة بسبب لعب الأطفال، بمنطقه الزملوطي بمدينة الفيوم وتم نقله الجثمان إلى المشرحه، وتحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

تلقى مدير أمن الفيوم إخطارا من مأمور قسم شرطة أول الفيوم بورود إشارة من شرطة النجدة بإبلاغ الأهالي بنشوب مشاجرة بين عائلتين، بمنطقه الزملوطي واستخدم فيها الشوم والعصا مما تسبب فى إصابة شخص مما تسبب في وفاته.

وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن بقسم شرطة أول الفيوم وتمكنت من السيطرة على المشاجرة وضبط أطرافها، وتم ضبط الجاني كما قامت سيارة مرفق الإسعاف بنقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام.

وتم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة التى امرت بندب الطبيب الشرعى لتشريح الجثة وبيان سبب الوفاة و صرحت بتسليم جثمان الشاب لذويه عقب انتهاء التشريح وتولت التحقيق.

حادث آخر

وفى حادث سابق لقي طالب ثانوي بالفيوم مصرعه في حادث انقلاب سيارة نقل بطريق الفيوم- القاهرة، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارًا من مأمور قسم شرطة الفيوم ، بورود إشارة من شرطة النجدة، بناء على  بلاغ من الاهالي بانقلاب سيارة نقل بطريق الفيوم – القاهرة  باتجاه الفيوم ، ووجود جثمان.

انتقلت أجهزة الأمن و سيارات إسعاف، وبالفحص تبين أنه خلال سير سيارة نقل ، اختلت عجلة القيادة بيد السائق، مما تسبب في انحرافها وانقلاب السيارة، ونتج عن الحادث وفاة اسلام سيد احمد  18 سنه طالب ثانوي من قرية العجميين بمركز ابشواي ،وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام تحت تصرف جهات التحقيق.

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التى امرت بندب مفتش الصحة لبيان سبب الوفاة  والتصريح  بتسليم جثمان الشاب لأسرته فور الانتهاء من استخراج تصريح الدفن وتولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يفرج عن مدير مجمع الشفاء بعد أكثر من 7 أشهر على احتجازه / فيديو
  • بسبب مكان ركن سيارة.. اعتداء شخصين على مواطن بالأسلحة البيضاء ببغداد
  • إصابة 9 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة بمنطقة كوم أوشيم بالفيوم
  • ارتفاع قياسي للإنتاج العالمي للوقود الحيوي
  • «التضامن»: ملايين الجنيهات لدعم شبكات الأمان الاجتماعي
  • كندا.. إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب إضراب الميكانيكيين
  • بايدن وترامب يتنافسان على أصوات الناخبين في منطقة حزام الصدأ
  • "شبيغل": لجنة برلمانية تستدعي شرودر كشاهد بالتحقيق في قضية "السيل الشمالي-2"
  • بزشكيان وجليلي إلى جولة ثانية من انتخابات الرئاسة في إيران.. وتحديد الموعد المرتقب
  • وفاة مواطن في مشاجرة بسبب لعب الأطفال بالفيوم