ابين (عدن الغد) خاص

برعاية المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة أبين ، نظمت جمعية عبر عثمان النسوية بمديرية خنفر، اليوم الأحد ندوة توعوية ضمن فعاليات برنامج الـ 16 يوم لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي. بحضور رئيسة الجمعية فاطمة جابر ، والأمين العام سلامة باعامر.

 

وتطرقت الندوة التي استهدفت عدد من نساء المنطقة إلى أنواع العنف والمسببات والمقترحات والحلول لمعالجة تلك الضواهر التي تسبب التفكك الأسري والاجتماعي وحرمان الفتاة من التعليم وزواج القاصرات والانتهاكات التي تتعرض لها المرأة والطفل بشكل عام.

 

واستعرضت خلال الندوة جملة من المفاهيم حول أهمية هذه المناسبة التي تطلقها سنوياً الأمم المتحدة وتستمر حتى الـ 10 من ديسمبر من خلال عددا من الأنشطة والفعاليات والبرامج التوعوية.


وأشارت الندوة إلى أهمية مناصرة المرأة وتمكينها في المجتمع وأبعادها عن ذلك العنف الذي تتعرض له وتقديم الخدمات وسبل الدعم النفسي والاجتماعي ورفع مستوى الوعي الثقافي وتعزيز دورها المهني ومستوى قدراتها في الجوانب الحرفية والمهنية بما يمكنها من سبل المعيشة بعيدا عن الأضرار والتعديات التي قد تطالها بسبب العنف.


وفي الندوة كرمت الجمعية 14 طفل من اطفال الروضة بملابس لمقاومة فصل الشتاء بما يمكنهم من الاستمرار واستكمال المرحلة التعليمية.

 

وفي نفس السياق قامت الهيئة الإدارية للجمعية بتكريم رئيسة جمعية عبر عثمان النسوية الاستاذة فاطمة جابر لجهوها في شتى الجوانب الاجتماعية في المنطقة واهتمامها بالحفاظ على التراث والموروث الشعبي.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

"جمعية المرأة" ببركاء تطلق برنامجًا صيفيًا لطلبة المدارس

 

بركاء- خالد بن سالم السيابي

انطلقت فعاليات البرنامج الصيفي "صيفٌ وابداع" بجمعية المرأة العمانية ببركاء؛ بهدف تعزيز قدرات الطلبة العقلية ومهاراتهم الفنية والإبداعية والاجتماعية وتعزيز فرص الحصول على تحصيل علمي ومهاري مرتفع نتيجة الخبرات التي يتم اكتسابها من الدورات والورش المطروحة في البرنامج الصيفي والتي استهدفت فيها فئة طلبة المدارس من عمر (7- 16) سنة.

ويتضمن البرنامج عده ورش تدريبية في الكارتيه وورش في المهارات الفنية والإبداعية، وورشه في حفظ القرآن الكريم وورشة في تعلم وتحسين مهارات الخط العربي، يُقدمها نُخبة متميزة من المدربين المعتمدين. ويستمر البرنامج المنفذ لغاية 22 يوليو الجاري، في الفترتين الصباحية والمسائية بمقر جمعية المرأة العمانية ببركاء.

مقالات مشابهة

  • جامعة سمنود التكنولوجية تنظم ورشة عمل للطلاب برعاية صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ
  • العنف الاسري يتطلب تغيير الثقافة الاجتماعية مع الردع القانوني و تغيير المناهج
  • لذوي الهمم .. قصور الثقافة تنظم زيارة إلى قصر محمد علي بالمنيل
  • "جمعية المرأة" ببركاء تطلق برنامجًا صيفيًا لطلبة المدارس
  • أبرز المحطات في حياة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي
  • "بناء القدرات في مجال الإدارة المتكاملة" ورشة عمل توعوية بجامعة كفر الشيخ
  • برعاية مجلس الدولة.. انعقاد ورشة عمل حول مستقبل الدراسات العليا في ليبيا
  • منال بنت محمد: مبادرات متنوعة تعزز تأثير المرأة الإماراتية
  • دعاء زهران: المرأة المصرية استعادت مكانتها بعد ثورة 30يونيو وتعيش أزهى عصورها
  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في النشر الدولي