قالت الدكتورة ولاء بطاط الباحثة في قضايا الطفل، إنه منذ 2015 حتى الآن اعتقلت سلطات الاحتلال نحو 10 آلاف طفل فلسطيني في ظروف اعتقالية قاسية، من تحقيقات وإهمال طبي وسوء معاملة.

وأضافت خلال مداخلة عبر سكايب من رام الله مع الإعلامية إيمان الحويزي في برنامج "مطروح للنقاش" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن أشهر قضية على الاعتقال الجائر هو قضية الطفل أحمد المناصرة.

 الهدنة الحالية

وأوضحت أن أحمد الذي أصبح الآن عمره 21 عاما، كان يلعب هو وابن عمه في عام 2015 وأعمارهما 10 سنوات و12 سنة، وادعى مستوطن أنهما حاولا قتله فقتلوا ابن عمه وأصابوه واعتقلوه ومازال تحت الاعتقال حتى الآن.

ولفتت إلى أن كل الفلسطينيين ينتظرون خروج أحمد، وكانوا ينتظرون خروجه في الهدنة الحالية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال القاهرة الإخبارية الفلسطينيين سلطات الاحتلال طفل فلسطينى قضايا الطفل

إقرأ أيضاً:

الشيخ حسين: سقف صحن المسجد الإبراهيمي الشريف انتهاك لقدسيته

أدان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ محمد حسين ، اليوم الخميس 11 تموز 2024 ، إقدام سلطات الاحتلال صباح اليوم الخميس على سقف صحن المسجد الإبراهيمي الشريف، في محاولة لتهويد المكان وتغيير معالمه وهيكله وشكله الخارجي، وانتهاك قدسيته.

وأشار في بيان، إلى أن هذا الاعتداء يُشكل مسا خطيرا بمعالم المسجد الشريف، واستفزازا لمشاعر المسلمين، واعتداء على حرية العبادة فيه، وينذر بتصعيد خطير ضد المقدسات الفلسطينية.

وأكد أن سياسة سلطات الاحتلال باستهداف المساجد وخرابها ومنع المصلين من الوصول إليها تأتي ضمن سياسة ممنهجة وخطيرة في الاعتداء على المقدسات، والحق بحرية العبادة التي دعت إليها الشرائع السماوية وكفلتها القوانين والأعراف الدولية، وأضاف أن سلطات الاحتلال من خلال هذه الاعتداءات تهدف إلى حرمان المواطنين الفلسطينيين من أداء شعائرهم الدينية في مساجدهم، محذرا من خطورة هذه الممارسات، التي قد تجر المنطقة برمتها إلى حرب دينية، سوف تلحق الضرر في العالم أجمع، وليس في فلسطين وحدها، وبين أن هذه الانتهاكات والاعتداءات تأتي في ظل صمت دولي معيب ومخجل.

وناشد الشيخ حسين المنظمات والهيئات التي تعنى بحقوق الإنسان وفي مقدمتها اليونسكو التدخل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته وأراضيه، داعيا الدول العربية والإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى بذل الجهود الفاعلة تجاه إنقاذ بيوت الله في فلسطين، وبين أن لغة الإدانة والاستنكار لم تعد مقبولة بل يجب التحرك الفعلي لوقف جرائم الاحتلال على مختلف الأصعدة.  

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • لجنة التظاهرة المليونية تؤكد عدم تجاوب سلطات عدن للكشف عن المختطف الجعدني
  • استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال في بلدة ميثلون بجنين
  • باحثة: إسرائيل تضغط على الفلسطينيين لتتنازل المقاومة عن شروط صفقة تبادل الأسرى
  • الشيخ حسين: سقف صحن المسجد الإبراهيمي الشريف انتهاك لقدسيته
  • نحو 10 آلاف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال
  • استشهاد 20 فلسطينيًا بقصف إسرائيلى على مدرسة تؤوى نازحين شرقى خان يونس
  • استشهاد طفل فلسطيني برصاص إسرائيلي وسط الضفة وتواصل الاعتقالات
  • 18 يوليو.. الحكم على المتهم في قضية مشاجرة شقيق كهربا والمطرب رضا البحراوي
  • حجز قضية الطفل المتهم بالتعدي على رضا البحراوي للحكم
  • الاحتلال يفرج عن الصحفي الجريح معاذ عمارنة