أدي طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية العامة بالشرقية، اليوم الثلاثاء، الامتحان في مادة الديناميكا، على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والأمنية حفاظًا على سلامة الطلاب، والهيئة المشرفة الامتحانات.

أخبار متعلقة

تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالشرقية حول امتحاني الفيزياء والتاريخ

«تعليم الشرقية»: فتح باب التقديم الإلكتروني للالتحاق بالصف الأول الثانوي العام والفني

امتحانات الثانوية العامة 2023.

. شكاوى من صعوبة الكيمياء وتباين الآراء حول الجغرافيا بالشرقية

وتباينت آراء الطلاب حول أداء الامتحان، منهم من أكد أن الأسئلة جاءت في مستوى الطالب المتوسط وأنهم تمكنوا من الإجابة عليها، فيما أكد عدد آخر أن بعض الأسئلة جاءت غير مباشرة وفي مستوى الطالب فوق المتوسط والتي كانت تحتاج إلى تركيز ووقت إضافي حتى يتمكنوا من الإجابة على كافة الأسئلة.

من جهته قال المهندس محمد فؤاد الرشيدي، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إن جميع اللجان مؤهلة لاستقبال الطلاب الشهادة الثانوية، لافتا إلى تشكيل لجان للمرور على المدارس تحت إشراف مديرو عموم الإدارات التعليمية، للتأكد من تنفيذ الإجراءات الوقائية التي حددتها وزارة الصحة، فضلا عن التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان، وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة، ومواجهة أعمال الغش والشغب إن وجدت.

وشدد وكيل أول الوزارة، على الالتزام بجميع القواعد واللوائح، والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، والانضباط والنظام داخل اللجان، وتنفيذ جميع التعليمات الواردة بالكتاب الدوري لوزير التربية والتعليم، مؤكدا توفير الجو الهادئ لأداء الامتحانات للطلاب بشكل دائم، مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة، والحفاظ على النظافة العامة، وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويسر.

الشرقية الثانوية العامة الديناميكا تباين أراء طلاب الإجابة الإجراءات الاحترازية في الشرقية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الشرقية الثانوية العامة الديناميكا تباين أراء طلاب الإجابة في الشرقية الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

كاميرا "المراقب" تُسقطه متورطًا في تسريب امتحان اللغة الإنجليزية بالشرقية

كشفت واقعة غش شهدتها امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الشرقية، عن قيام مراقب في لجنة مدرسة السلام الابتدائية بمدينة أبو حماد بتصوير أجزاء من امتحان اللغة الإنجليزية على هاتفه المحمول، وذلك بعد مرور نصف ساعة فقط من بدء الامتحان، في محاولة منه لتسريب الأسئلة للطلاب.

أثارت الصور المتداولة للامتحان على منصات التواصل الاجتماعي، خاصةً تليجرام، جدلاً واسعًا، حيث ظهر في إحدى الصور بيانات ظرف أوراق الأسئلة، مما يشير إلى أن المصور إما ملاحظ في إحدى لجان الامتحانات أو طالب قام الملاحظ بمساعدته في التصوير دون علمه.، حيث يثار الشك في أن مصور امتحان اللغة الإنجليزية إما انه ملاحظ في إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة، أو طالب ساعده الملاحظ في تصوير الامتحان دون الانتباه لظهور بيانات ظرف أوراق الأسئلة.

على الفور، تم إحالة لجنة امتحانات الثانوية العامة رقم 1866 للتحقيق، وضبط المراقب المتورط، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

تجدر الإشارة إلى أن طلاب وطالبات الثانوية العامة بمحافظة الشرقية قد أدوا امتحان اللغة الإنجليزية، حيث تقدم 52 ألف طالب وطالبة للاختبار في 149 لجنة امتحانية موزعة على مختلف مدن ومراكز المحافظة.

امتحان اللغة الانجليزية

مقالات مشابهة

  • مذكرة مراجعة مادة الجغرافيا للثانوية العامة.. مش هيخرج عنها الامتحان
  • تباين ردود الفعل بين طلاب الثانوية ببني سويف حول امتحان اللغة الإنجليزية
  • الترجمة سهلة والمقالي صعب.. تباين اراء طلاب بني سويف حول امتحان الإنجليزي
  • الثانوية العامة 2024| تباين آراء الطلاب بعد امتحان الإنجليزي
  • كاميرا "المراقب" تُسقطه متورطًا في تسريب امتحان اللغة الإنجليزية بالشرقية
  • تباين آراء طلبة التوجيهي حول امتحان الرياضيات الورقة الثانية
  • الثانوية العامة 2024| بين سهل وصعب.. تباين آراء طلاب القليوبية حول امتحان اللغة الإنجليزية
  • تباين آراء طلاب الثانوية بالمنيا حول امتحان اللغة الأجنبية
  • ارتياح بين طلاب الثانوية بالشرقية عن مستوى امتحان الانجليزي
  • طلاب الثانوية العامة بالبحيرة: امتحان اللغة الإنجليزية في مستوى الطالب المتوسط