بوابة الوفد:
2024-10-04@23:54:19 GMT

رسالة لمحافظ الجيزة ومدير إدارة مرور الجيزة

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

الميكروباصات عفاريت الأسفلت والفوضى العارمة دون رقيب ولا حسيب، والقيادة برعونة، وسائقون صبية وبلطجية  لا يحملون رخص قيادة يتعاملون مع الشارع بهمجية وسرعات عالية، معرضين حياة المواطنين وسياراتهم للخطر الداهم، علاوة على أنهم يخالفون خطوط السير الطبيعية فى الشوارع العمومية، ويتخذون من الشوارع الجانبية خط سير وسط الكتل السكنية،  فتهتز العمارات من عنفهم وسرعاتهم العالية والتى لا يسمح لهم بالسير فيها، حيث ان هذه الشوارع الداخلية هى للسكان وليست لخطوط سير الميكروباصات؛ لما تتسبب فيه من ضرر بالغ وخطورة على المواطنين وعلى أرواحهم ونحذر من وقوع حوادث وكوارث نتيجة هذه الفوضى العارمة، هذا بخلاف أن هذه الميكروباصات تتسابق مع بعضها فى الشوارع والطرق الرئيسية بهمجية وغوغاء، ويتعاملون مع جميع السيارات بمنطق قانون الغاب، ضاربين عرض الحائط بكل قوانين المرور وغالبيتهم نمرهم مطموسة وبعضهم بدون لوحات معدنية أصلا.

هذا بخلاف العادم الأسود لمواتير مفوتة تبث الكربون والعوادم والسموم لتعبئ الجو لتلوث البيئة وتخنق الصدور  وتصيب المواطنين بالأمراض الصدرية والتنفسية، وعلى سبيل المثال شارع السودان بالدقى جيزة ودخولا منه إلى الشوارع الداخلية هروبا من المرور متوجهين  إلى شوارع  عمان  ويثرب  والمروة  وجدة،  يصب كل هذا  فى شارع الأنصار  متوجهين الى  شارع التحرير وهكذا. والحل هو غلق الدخول من شارع السودان إلى شوارع عمان ويثرب والمروة وجدة، وأن تكون هذه الشوارع خروجا فقط مع وضع بلدورات بزاوية مانعة للدخول  وتسمح بالخروج إلى شارع السودان، وإلغاء الموقف العشوائى للميكروباصات المتواجد فى نهاية شارع الأنصار، ونقله إلى مكانه الأصلى فى نهاية شارع التحرير، كما كان، حيث يوجد مكان لهم  ولا يوجد فى شارع السودان رادارات لكبح جماحهم.

ثانيًا: قام مستشار محافظ الجيزة لقطاع جنوب بغلق شارع شارل ديجول للقادم من المنيل ومحافظة القاهرة عبورا من كوبرى الجامعة للمتجه يمينا، ليصبح الاتجاه اجباريا إلى محور جامعة القاهرة المتكدس مروريا أصلا مما يخلق شللا مروريا وتكدسا، حيث ان محور الجامعة يتلاقى فيه القادم من الدقى ومن محور صفط والقادم من شارع السودان وشارع الهرم وفيصل والقادم من المنيل وقصر العينى والقادم من محافظة القاهرة عامة،  والمتوجه من محافظة الجيزة لمحافظة القاهرة، فلماذا تم غلق الاتجاه اليمين لشارع شارل ديجول بعد عبور كوبرى الجامعة والذى تسبب فى هذه الأزمة المرورية فى أهم محاور محافظة الجيزة، وهو محور جامعة القاهرة والتى يأتيها الطلاب من جميع أنحاء الجمهورية فهل يعقل هذا؟

نرجو من محافظ الجيزة ومن مدير إدارة مرور الجيزة إعادة الوضع كما كان، وفتح شارع شارل ديجول كما كان منذ إنشاء الكوبرى تفاديًا للأزمة المرورية التى تسبب فيها مستشار المحافظ للتخطيط بغلقه للمتجه يمينا بعد عبور كوبرى الجامعة..

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دون رقيب شارع السودان

إقرأ أيضاً:

أماكن بيع الذهب المستعمل في القاهرة وإسكندرية .. «هتشتري بأسعار أرخص»

شهد سوق الذهب المستعمل في مصر رواجًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة، حيث يفضل البعض شراء الذهب المستعمل لكونه أقل تكلفة من الذهب الجديد، مع إمكانية تحقيق استفادة أكبر من فرق الأسعار.

وفيما يلي نستعرض أشهر أماكن بيع الذهب المستعمل في القاهرة والجيزة، لامتلاك مشغولات ذهبية بأسعار أقل.

أفاد هاني ميخائيل، صاحب محل ذهب ومجوهرات مستعملة، لـ«الوطن»، أن منطقة الصاغة في حي الحسين واحدة من أشهر وجهات بيع الذهب المستعمل في القاهرة، مضيفا أنّ ما يميز هذه المنطقة هو تنوع المحلات التي تقدم مشغولات ذهبية مستعملة بأسعار أقل بكثير من الأسعار السائدة في السوق.

أشهر أماكن بيع الذهب المستعمل في القاهرة

منطقة الصاغة بحي الحسين

تجد مجموعة واسعة من المحلات التي تعرض مشغولات ذهبية مستعملة بأسعار تنافسية.

شارع المعز

المعروف بمجوهراته القديمة والمستعملة، وهو مكان مفضل لعشاق القطع النادرة.

شارع خان الخليلي

يضم عددًا من المحلات التي توفر قطعًا ذهبية تقليدية، وتتميز بتقديم مجوهرات ذات طابع شرقي فريد.

وأضاف أنّ كل هذه المواقع تعتبر وجهات مثالية للراغبين في شراء الذهب المستعمل بجودة عالية وأسعار معقولة.

أشهر أماكن بيع الذهب المستعمل في الإسكندرية 

كما تشتهر محافظة الإسكندرية بمنطقة محطة الرمل، التي تضم عددًا كبيرًا من محلات الذهب التي تبيع المشغولات المستعملة. كما يوجد سوق الذهب في المنشية، الذي يعد من أقدم الأسواق المتخصصة في بيع الذهب المستعمل، حيث تتوافر فيه خيارات متعددة من القطع الذهبية بتصميمات تقليدية وحديثة.

العطارين: بالتحديد، قسم الرمل.

المندرة قبلي: بالتحديد، قسم ثاني المنتزه.

شارع فرنسا: بالتحديد، قسم الجمرك.

مقالات مشابهة

  • أماكن بيع الذهب المستعمل في القاهرة وإسكندرية .. «هتشتري بأسعار أرخص»
  • سيولة مرورية الآن بالقاهرة والجيزة
  • إغلاقات منتصف الليلة تزامنا مع ماراثون عمّان
  • قطع مياه الشرب عن 10 مناطق بالقاهرة غدا للصيانة
  • الحالة المرورية في الشوارع والميادين الرئيسية.. سيولة بالقاهرة والجيزة
  • كيفية إدارة ملف السودان
  • غلق شارع عزيز أباظة لمدة 10 أيام
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • مرور القاهرة: غلق كلي لشارع عزيز أباظة لتنفيذ أعمال تحويل خطوط الصرف الصحي
  • أسرع طريق بين «المنصورة - القاهرة».. يقلص وقت السفر 60 دقيقة