أكد المهندس  أحمد عمر الرئيس التنفيذي لشركة "ITZAIN" المتخصصة في تقديم الحلول التكنولوجية أن مصر تمتلك ثروة بشرية من الشباب المتخصص في صناعة البرمجيات، قادرون على مضاعفة صادرات التكنولوجيا، والاستحواذ على 10% من حجم السوق العالمي بحلول عام 2025 من سوق صناعة البرمجيات والذي يقدر بـ 500 مليار دولار عالمياً، الأمر الذي يتطلب ضرورة العمل على تطوير مهارات الشباب من خلال حرصهم على تطبيق آليات التنمية، والإلتزام بأخلاقيات العمل الأساسية والإلتزام بالوقت بشكل قاطع، لمواكبة تطور هذه الصناعة الواعدة".


وأشار إلى أنه وفقاً لأحدث الدراسات تحتل مصر المركز الثاني عشر عالمياً في مجال صناعة تقديم الخدمات عبر الحدود ،بينما جاءت الأردن في المركز الرابع عشر وتونس في المركز الثامن والعشرون، مؤكداً على أن الدولة تسير بخطى ثابتة لتنفيذ استراتيجيتها المتعلقة بالاستدامة والتحول الرقمي 2030.
أضاف ان شركته تقدم أحدث أساليب تصدير التكنولوجيا للخارج من خلال خبراتها في نظام أودو العالمي من الخليج العربي حتى شمال افريقيا، بدايةً من حلول Odoo ERP system  للشركات والمؤسسات المختلفة مروراً بتحليل الفجوة والاستماع الى متطلبات العملاء وترجمتها إلى حلول تقنيه من أنظمة Odoo  المختلفة، الأمر الذي يسهل التحكم في النظام وتفصيله وتخصيصه حسب احتياجات العملاء، وصولاً إلى خطوتي تدريب الموظفين على هذا النظام البرمجي وخدمات الصيانة والدعم الفني مابعد البيع من متابعة النسخ الاحتياطي للنظام والادارة الكاملة للخوادم ومراجعتها بشكل دوري وأخيراً للتأكد من عمل النظام بالشكل المتفق عليه.
وتحرص "ITZAIN" على تطبيق التعاون الإحترافي بين موظفيها وتشجيعهم على التطوير والتأهيل المستمر لمواكبة أحدث التوجهات العالمية من خلال رؤيتها المستقبلية تجاه الحلول التكنولوجية وأهميتها عالمياً، فضلاً عن خلق بيئة عمل فعالة قادرة على إخراج أكبر عدد من الكوادر المؤهلة التي تستطيع تصدير المنتجات التكنولوجية والرقمية إلى الخارج تساهم في دعم الاقتصاد المحلي وجذب المزيد من العملة الصعبة.
ولفت عمر أن "ITZAIN" تبتكر أنظمة برمجية إدارية محاسبية بجانب أنظمة Odoo ، لإدارة الأعمال مصممة بايدي كوادر مصرية خصيصاً للشركات لتلبية احتياجاتها حسب آليات عملها واحتياج موظفيها، الأمر الذي يدعم الصناعة المحلية في قطاع تكنولوجيا المعلومات ويضعه على الطريق الصحيح، مضيفاً أن الشركة تتبنى خطة توسعية خلال الفترة القادمة لفتح أسواق جديدة لها في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحلول التكنولوجية صناعة البرمجيات تصدير التكنولوجيا من خلال

إقرأ أيضاً:

ميناء دمياط: تصدير 45 ألفا و280 طن بضائع متنوعة خلال 24 ساعة

استقبل ميناء دمياط خلال الـ24 ساعة الماضية، 11 سفينة، بينما غادرت 12 سفينة، ووصل إجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء إلى 39 سفينة.

تصدير 562 طن علف بنجر

وبحسب بيان صادر عن المركز الإعلامي للهيئة، بلغت حركة الصادر من البضائع العامة 45280 طنا، تشمل 7109 طن يوريا، و4100 طن مولاس، و3250 طن رمل، و562 طن علف بنجر، و9537 طن أسمنت معبأ، و20722 طن بضائع متنوعة.

كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 61099 طنا، تشمل 14978 طن قمح، و33900 طن ذرة، و6800 طن خردة، و551 طن فول صويا، و4220 طن سكر، و650 طن أسمنت.

بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 1401 حاوية مكافئة، وعدد الحاويات الوارد 453 حاوية مكافئة، في حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 2370 حاوية مكافئة.

رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 48555 طنًا، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 125908 طنًا.

كما غادر عدد 3 قطار بحمولة إجمالية 3752 طن قمح متجهين إلى صوامع القليوبية و طنطا، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا 3405 حركة.

مقالات مشابهة

  • زيادة كبيرة في استثمارات الطاقة النظيفة عالمياً
  • ميناء دمياط: تصدير 45 ألفا و280 طن بضائع متنوعة خلال 24 ساعة
  • جامعة القاهرة تواصل تقدمها العالمي وتحتل المركز 260 عالميا
  • جامعة طنطا تحصل على المركز الـ17 على مستوى أفريقيا بتصنيف "ليدن" الهولندى
  • «التربية والتعليم» تحدد خطوات التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • الإمارات الأولى عالمياً في 5 مؤشرات للأداء البيئي
  • «الإسكان» تكشف عن خطة عملها: نظام جديد لتحقيق أفضل النتائج بالإمكانيات المتاحة
  • آبي أحمد: لم نستغل الحرب السودانية ولم نوقف تصدير الكهرباء رغم تخلفهم عن السداد
  • تصفية المحتجز عشال داخل سجون عدن وهروب المتورطين للخارج
  • «الإفتاء» تكشف عن حكم الدعاء جهرا في جماعة.. ماذا قالت؟