مراد المصري (دبي)

أخبار ذات صلة عجمان يتذوق طعم الفوز الأول اتحاد كلباء والنصر يتعادلان سلبياً


حقق العين فوزاً كبيراً على شباب الأهلي بـ «ثلاثية»، في «القمة الجماهيرية» التي أقيمت على استاد راشد بدبي، في ختام «الجولة الثامنة» من «دوري أدنوك للمحترفين»، ليستعيد «الزعيم» توازنه، ويتقدم إلى المركز الثاني، برصيد 18 نقطة، فيما تراجع «الفرسان» إلى المركز الثالث، وله 17 نقطة.


ونجح «الزعيم» من استعادة ثقة «الأمة العيناوية» التي زحفت خلفه على مدرجات الملعب، في أول مباراة، تحت قيادة المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسيو، خلفاً للهولندي ألفريد شرودر، وهو أول فوز للعين على شباب الأهلي، في ملعب راشد، منذ يناير 2017.
أثمر الضغط العيناوي المبكر عن افتتاح لابا كودجو التسجيل لـ «الزعيم»، بعدما تسلم الكرة من إريك، وسدد الكرة بدقة داخل الشباك، في الدقيقة التاسعة، وهو الهدف رقم 2000 في تاريخ العين، خلال مشاركاته بالدوري.
أهدر ليما أخطر محاولات «الفرسان» لإدراك التعادل، بعدما انفرد بالحارس خالد عيسى، لكنه سدد الكرة بـ «غرابة» بعيداً عن المرمى في الدقيقة 17.
اضطر العين لإجراء تغيير مبكر، بنزول أحمد برمان بدلاً من بارك المصاب في الدقيقة 18.
ترجم العين أفضليته إلى هدف ثانٍ، بعد هجمة سريعة وتمريرات متبادلة بين لاعبيه، ليحول ماتياس بلاسيوس الكرة في مرمى الحارس حسن حمزة في الدقيقة 23، وهو أول هدف يسجله بلاسيوس في الدوري مع ظهوره رقم 22، والذي عاد بقوة بعد خروجه من القائمة مؤخراً، تحت قيادة المدرب السابق شرودر، وتألق خالد عيسى حارس العين في التصدي لمحاولة ليما المنفرد في الدقيقة 53.
حاول الصربي ماركو نيكوليتش تغيير الأمور بإجراء تغييرين بإشراك يوري سيزار وبالا بدلاً من يحيى الغساني وسعيد سليمان في الدقيقة 59.
من جانبه، أراد هيرنان كريسيو الحفاظ علي حيوية العين، فأشرك جوناتاس وأليخاندرو روميرو كاكو بدلاً من أتزيلي وبلاسيوس في الدقيقة 63.
حصل العين على ضربة جزاء، بعد عرقلة جانيف لاعب شباب الأهلي، لسفيان رحيمي لاعب العين، وتقدم لابا لتنفيذها بنجاح على يسار حسن حمزة في الدقيقة 83، وهو الهدف الثامن للابا هذا الموسم، ليستعيد صدارة قائمة هدافي المسابقة، فيما يعتبر خامس أهدافه في شباك شباب الأهلي في مواجهات الدوري، وخرج مروان فهد لاعب شباب الأهلي بالبطاقة الحمراء في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين العين شباب الأهلي لابا كودجو شباب الأهلی فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

هاجم الأهلي وأعلن تجديد عقد نجم الزمالك.. أحمد سليمان يطلق 8 تصريحات نارية

أعلن أحمد سليمان عضو مجلس إدارة الزمالك، تجديد عقد حارس مرمى الفارس الأبيض محمد صبحي 4 سنوات، كما أطلق مجموعة من التصريحات القوية.

وكان الزمالك تفوق على سيراميكا كليوباترا بأربعة أهداف مقابل هدفين، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 28 من بطولة الدوري الممتاز.

وقال أحمد سليمان في برنامج الكورة مع فايق المذاع عبر قناة MBC MASR 2: "جماهير الزمالك غاضبة وحزينة لكن هناك بعض القرارات لابد من اتخاذها".

وتابع: "بالنسبة لمستقبل اللاعبين، فإن محمد صبحي جدد تعاقده مع الزمالك رسميا وهنجدد لـ أوباما وعواد بعد تجديد عقد محمد صبحي".

وواصل: "زيزو مستمر مع الزمالك لموسم ونصف آخر وهنشوف هنحل مشكلة القيد إزاي؟".

وأضاف: "مفيش هزار الفترة الجاية مع المسؤولين عن الكرة المصرية وعاوز حقي وكولر اشتكى من الإجهاد.. هي اللاعيبة أحصنة بتجري؟".

واختتم: "اتحاد الكرة يجب أن يكون أقوى من الأندية.. وإزاي نادي يرفض انضمام لاعبيه لمنتخب مصر؟".

مقالات مشابهة

  • شبانة: بيان بيراميدز اساء إلى اتحاد الكرة
  • طارق مصطفى ينتقد إدارة الكرة المصرية ويطالب باحترام البنك الأهلي
  • سوريا تفوز على البحرين وتحرم شباب اليمن من نصف نهائي غرب آسيا
  • ناقد رياضي : اتحاد الكرة الجزائري سبب فشل ضم بلعيد للأهلي
  • اجتماعات هامة للجنة التخطيط بالنادي الأهلي
  • رغم الفوز على لبنان منتخب شباب العراق يغادر بطولة “الديار العربية”
  • خاص.. فتح باب القيد لأندية الكرة النسائية في أغسطس القادم
  • لاوتارو مارتينيز يواصل التوهج ويقود الأرجنتين للعلامة الكاملة بثنائية في بيرو في كوبا أمريكا 2024
  • الأرجنتين تهزم بيرو وتتصدر مجموعتها في كوبا أميركا
  • هاجم الأهلي وأعلن تجديد عقد نجم الزمالك.. أحمد سليمان يطلق 8 تصريحات نارية